الهواتف الذكيةريلميشاومي

واجهة MIUI 13 و واجهة realme UI 3.0 أيهما أفضل؟

مقارنة بين واجهة realme UI 3.0 وواجهة MIUI 13

في هذه المقالة، سنقارن بين بعض ميزات واجهة MIUI 13 و واجهة realme UI 3.0، حيث تحصل الهواتف الذكية realme على واجهة realme UI، بينما تعتمد الهواتف الذكية Xiaomi و POCO و Redmi على واجهة MIUI.

مقارنة واجهة MIUI 13 و واجهة realme UI 3.0

ستشمل المقارنة بشكل أساسي واجهة المستخدم والميزات وخيارات التخصيص والسماتAndroid لتحديد أيهما أفضل، حيث تحتوي كل من realme UI 3.0 و MIUI 13 على مزايا وعيوب.

واجهة المستخدم

واجهة MIUI 13

سترى فرقًا كبيرًا بين واجهات المستخدم بين واجهة MIUI 13 و واجهة realme UI 3.0 حيث تتجه realme UI نحو مظهر Android الأساسي، لا تُجري قائمة الإعدادات ولوحة الإشعارات والمفاتيح ودرج التطبيق أي تغييرات تقريبًا مقارنةً بـ Vanilla Android.

أما MIUI فتقوم بتغيير مظهر واجهة المستخدم، على غرار عناصر تصميم iOS في جميع أنحاء واجهة المستخدم، أما الشيء السلبي الوحيد في MIUI هو لوحة الإشعارات، فهي غير متوافقة تمامًا مع تصميم Android وليس وظيفيًا مثل الآخرين.

خيارات التخصيص

هناك العديد من الخيارات لتخصيص realme UI و MIUI أما في واجهة MIUI فيمكنك تغيير تخطيط الشاشة الرئيسية وتأثيرات الانتقال وتخطيط الشاشة الرئيسية وتغيير المشغل من الإعدادات، ولقفل الهاتف الذكي، يمكنك إيقاف تشغيل وضع الشاشة الرئيسية وتشغيل التطبيق والرسوم المتحركة والتخطيط والإيماءات وخيار النقر المزدوج، يمكن أيضًا تغيير درجة حرارة اللون.

واجهة MIUI 13 و واجهة realme UI 3.0 أيهما أفضل؟

الثيمات

يحتوي متجر realme UI العالمي على سمات وخلفية وخطوط وخيارات جيدة. باستخدام زر التثبيت، يمكنك تغيير الخلفيات وأيقونات التطبيقات وواجهة المستخدم الشاملة للشاشة الرئيسية. في المقابل، تمتلك MIUI أكبر متجر للموضوعات، ومجتمع السمات أيضًا نشط على الإصدارات العالمية.

واجهة MIUI 13 و واجهة realme UI 3.0 أيهما أفضل؟

الميزات الذكية

تحتوي realme UI على ميزة Smart Assistant والوظائف السريعة وجهات الاتصال المفضلة هما الإضافتان المفيدتان إلى realme حيث، تتيح لك الوظائف السريعة الوصول إلى أدوات مفيدة مثل المترجم أو بحث Google أو الماسح الضوئي أو أي تطبيق بمجرد تمريرة من الشاشة الرئيسية.

تحتوي واجهة MIUI 13 على اختصارات ذكية للإجراءات مثل استدعاء سيارة أجرة، ومسح ذاكرة التخزين المؤقت، وتثبيت التطبيقات بنقرة واحدة، والتحقق من PNR، وما إلى ذلك، حيث تتضمن قائمة عناصر واجهة المستخدم أحداث التقويم وموجز Twitter، وما إلى ذلك.

واجهة MIUI 13 و واجهة realme UI 3.0 أيهما أفضل؟

الإيماءات والنوافذ المتعددة

أضافت كل من realme UI و MIUI ميزات التنقل، يحتوي MIUI على ثلاثة خيارات، ويمكنك العودة إلى أزرار Android الكلاسيكية، أو التغيير مرة أخرى / تعدد المهام، أو استخدام إيماءات Android، قائمة المهام المتعددة في MIUI عبارة عن قائمة تمرير عمودية قائمة على البطاقة يمكنك عرضها والتفاعل مع ما يصل إلى أربعة تطبيقات في وقت واحد.

اقرأ أيضًا.. واجهة شاومي MIUI 13.5: كشف الشعار الرسمي للتحديث القادم

قائمة تعدد المهام في realme UI هي نفسها الافتراضية من قبل Google، يعرض فقط بطاقة تطبيق واحدة كبيرة في كل مرة ويتطلب الكثير من التمرير الأفقي للوصول إلى علامات التبويب المفتوحة.

استنساخ التطبيقات

تعد ميزة استنساخ التطبيقات إحدى أكبر الأسباب التي تجعل العديد من الأشخاص يفضلون Android للجهات الخارجية على Google. تعمل ميزة استنساخ التطبيقات على إنشاء تطبيق مكرر على الهاتف، وبفضل هذه الميزة، يمكن للمرء استخدام حسابات متعددة على Instagram و Twitter و Facebook و WhatsApp.

تقدم واجهة MIUI 13 و realme UI 3.0 الكثير من الأسباب لاختيار أحدهما على الآخر، تحتوي realme UI على وظائف الشريط الجانبي، بينما تحتوي MIUI على قائمة متعددة المهام وإيماءات أفضل، ما رأيك في كل هذه الميزات؟ أيهما تختار؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى