أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةشاوميمايكروسوفت

أول هاتف من شاومي يعمل بنظام ويندوز

هاتف من شاومي بنظام ويندوز

تمتلك شركة شاومي هاتفًا خاصّاً بها يعمل بنظام ويندوز، حيث يمكنك الآن إضافة نظام تشغيل Windows 10 Mobile إلى هاتف Xiaomi Mi 4 وهو طراز الهاتف الذكي الوحيد الذي يدعمه في الوقت الحالي، لذا فهو معروف الآن باسم Xiaomi Windows Phone.

شاومي

تفاصيل هاتف شاومي بنظام ويندوز

دخلت شركة شاومي في شراكة مع شركة Microsoft، وكان هاتف Mi 4 هو النموذج المختار لهذه الشراكة، حيث يأتي الجهاز عادةً مع واجهة MIUI Android بشكل افتراضي ولكن مع القليل من الجهد، يمكن أن يتحول الآن إلى Windows Phone يعمل بشكل جيد.

في الواقع هذا تصميم رسمي مدعوم من كل من Xiaomi و Microsoft، حيث بدأت الاختبارات لأول مرة في السوق الصينية، وكانت مقتصرة على تلك المنطقة، ومع ذلك، مع إصدار ROM عالمي، أصبح متاحًا لأي شخص يمتلك Mi 4 الاستفادة من النظام.

أول هاتف من شاومي يعمل بنظام ويندوز

إن تثبيت Windows 10 Mobile هي في الواقع مسألة دقائق، ولا تستغرق العملية دقائق طويلة، وبمجرّد الانتهاء من التثبيت، يتحول جهازك إلى Windows Phone، يشبه الصور المرفقة، وأنت على استعداد للاستمتاع بنظام التشغيل هذا على شاشة عالية الدقة مقاس 5 إنش.

بشكل عام، يبدو أداء النظام جيدًا مع نظام التشغيل هذا، فهو يعمل بشكل سريع وسلس للغاية في الغالب، يأتي مع تطبيقات Microsoft Stock، والتي تعمل بشكل جيد.

اقرأ أيضًا.. شاومي 12 اس و شاومي 12 اس برو يظهران لأول مرة بالتسريبات مع تفاصيل هامة

الجانب السلبي الوحيد هو الكاميرا، ميزة التركيز التلقائي على وجه الدقة. لا يبدو أنها تعمل بالسرعة المطلوبة ، ويمكن أن يكون غير منتظم في بعض الأحيان.

أول هاتف من شاومي يعمل بنظام ويندوز

ستكون تجربة مميزة في حال استمرار الشراكة بين Xiaomi و Microsoft ونقل النظام للعديد من أجهزة شاومي، ومن غير المتوقّع أن تقوم الشركة بنقلها لهواتف أخرى في الوقت الحالي.

ما رأيكم في هذه الميزة؟ شاركونا في التعليقات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى