الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج تقدم هاتفًا ذكيًا مع شاشة منزلقة

براءة اختراع لهاتف ذكي جديد مع شاشة منزلقة من سامسونج

لا تزال سامسونج تحتفظ بصدارة الهواتف الذكية القابلة للطي ، خاصة في الأسواق العالمية ، لكن العلامات التجارية الأخرى قادمة للمنافسة. قد تزداد شعبية الهواتف الذكية القابلة للطي في السنوات القليلة المقبلة ، لكننا نتوقع أيضًا أن تصبح الشرائح الأخرى أقوى.

وبات سوق الهواتف الذكية القابلة للطي يكتسب قوة جذب الآن بعد أن انضمت العلامات التجارية الأخرى إلى هذا القطاع. أحدث إضافة كانت Vivo X Fold.

في عام 2020 ، قدمت شركة Oppo مفهومها الأول للهاتف الذكي القابل للطي وكان جهازًا واعدًا ، حتى أكثر إثارة للاهتمام من الأجهزة القابلة للطي. قيل أن LG أيضًا تعمل على هاتف ذكي قابل للطي ، لكنه لم يرَ ضوء النهار حتى الآن. في حين تعمل Samsung أيضًا على جهاز عرض قابل للدحرجة أو الانزلاق ، واليوم لدينا المزيد من الأدلة.

سامسونج تتخذ شاشات قابلة للانزلاق

اليوم ، تم الكشف عن براءات اختراع تُظهر ما تبحث عنه سامسونج في المستقبل، حيث سجلت الشركة الكورية براءة اختراع جديدة على موقع ويبو الشهير (المنظمة العالمية للملكية الفكرية).

سامسونج Samsung

على الرغم من أنه يُظهر بوضوح جهازًا في مرحلة المفهوم ، إلا أن تسجيل براءة الاختراع يكفي لإعطائنا فكرة عما تعمل عليه سامسونج ، ويحتوي الجهاز المعني على شاشة قابلة للانزلاق.

Samsung

تكشف الصور عن تصميم فريد للشاشة وآلية انزلاق تجعل الجهاز أكبر رأسيًا. ومن المثير للاهتمام أنه لا توجد كاميرا سيلفي على الهاتف الذكي. أو على الأقل لا توجد كاميرا مرئية. لا تُظهر براءة الاختراع أي ثقب أو شق ، ونفترض أن الكاميرا لا تزال موجودة أسفل الشاشة.

لقد أثبتت شركة سامسونج بالفعل أن لديها الشجاعة لصنع كاميرات تحت الشاشة باستخدام Galaxy Z Fold 3 ، ونتوقع أن تواصل الشركة تطوير هذه التكنولوجيا مع الأجيال القادمة. إنها مسألة وقت حتى تصبح هذه التقنية مناسبة بما يكفي للوصول إلى السلسلة الرئيسية القياسية. لذا فإن الأجهزة الواعدة مثل هذا المفهوم لديها فرص قوية في أن تأتي مع كاميرات تحت الشاشة.

Samsung

تشبه آلية جهاز Samsung Slideable منزلق Monte القديم. ومع ذلك ، فهو يحتوي على تصميم وشاشة أكبر ودعم كامل لشاشة اللمس. بالانتقال إلى الخلف ، هناك خمس دوائر صغيرة. من المحتمل أن يكون أربعة من هؤلاء الخمسة لقسم الكاميرا. آخر واحد على شكل فلاش LED. ستأتي شاشة الهاتف المنزلقة أيضًا مع بعض تقنيات العرض في الخلف.

تقنية عرض ثانوية شفافة

وفقًا للوصف ، تعمل الشاشة الخلفية في شريط التمرير كمعين منظر لصور السيلفي أو شاشة شفافة. يقرأ “شفافة للعرض ومنطقة معتمة”. لذلك من الممكن أن تأتي اللوحة مع بعض تقنيات العرض الشفافة. تُظهر براءة الاختراع أعلاه بوضوح شخصًا يحاول التقاط صورة شخصية باستخدام الكاميرا الخلفية وتعمل الشاشة كشاشة.

هذا يجعلنا نتساءل عما إذا كان الجهاز يحتوي بالفعل على كاميرا سيلفي أو إذا كانت براءة الاختراع تُظهر أنه يمكن لأي شخص التقاط صورة شخصية بسهولة باستخدام إعداد الكاميرا الرئيسي.

Vivo S15 Pro

هاتف ذكي آخر من سامسونج قابل للانزلاق

بالإضافة إلى الهاتف الذكي أعلاه ، ظهر هاتف Samsung آخر بشاشة قابلة للانزلاق في موقع ويبو. ومع ذلك ، فإن الجهاز الثاني لديه شاشة أفقية. عند طرحه يصبح جهازًا لوحيًا.

قبل أن تنبهر بكل ما سبق، يجب أن نلفت انتباهك بعد كل شيء إلى أنّ براءات الاختراع لا تعني حقًا أن هذه الهواتف الذكية قادمة بالتأكيد بشكل رسمي. قد تقوم Samsung فقط بحماية الأفكار للاستخدام المحتمل في المستقبل.

وفي الوقت نفسه ، ستواصل الشركة التركيز على الجزء القابل للطي. تجدر الإشارة إلى أن الشركة قدمت أيضًا براءات اختراع لهاتف ذكي قابل للدحرجة أو منزلق قبل بضعة أشهر.

اقرأ أيضًا ..
شاومي 12 الترا Xiaomi 12 Ultra سيعمل بأحدث معالجات كوالكوم مع قدرة شحن خرافية

ما رأيك بهواتف Samsung القابلة للطي والقابلة للانزلاق ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى