أنظمة تشغيلجوجل

اندرويد 13 – Android 13 يضيف ميزة جديدة هامة للغاية للكاميرا

ميزة جديدة في اندرويد 13

ذكر تقرير جديد أنّ نظام التشغيل اندرويد 13 – Android 13 سوف يجلب ميزة هامة للهواتف والتي تتعلق بخاصية Camera2 API والتي تم إطلاقها مع أندرويد 5.0، حيث كشف التقرير أنّ الميزة سوف تقدم العديد من الخصائص للكاميرا.

اندرويد 13

تفاصيل الميزة الجديدة في اندرويد 13

ذكر التقرير أنّ نظام اندرويد 13 سوف يضيف لصانعي الهواتف الذكي عرض إخراج فيديو 10 بت إلى Camera2 API، وإذا تم اختيار عرض إخراج كاميرا 10 بت، فيجب أن يدعم على الأقل ملف تعريف HLG10.

بالإضافة إلى ذلك، في حالة دعم الجهاز لتنسيقات HDR الأخرى مثل +HDR10 و Dolby Vision يمكن للتطبيقات التي تدعم Camera2 API تعيين ملف تعريف النطاق الديناميكي المدعوم للجهاز.

بالإضافة إلى دعم فيديو HDR، تضيف Camera2 API أيضًا دعمًا “لحالات استخدام البث” للسماح لمصنعي المعدات الأصلية بتحسين أداء الكاميرا في سيناريوهات البث المختلفة.

اندرويد 13 - Android 13 يضيف ميزة جديدة هامة للغاية للكاميرا

بعض الأمثلة على حالات استخدام الكاميرا هي: معاينة دفق محدد المنظر المباشر المعروض للمستخدم، استمرار الالتقاط لتصوير صورة عالية الجودة، وتسجيل فيديو لتشفير إخراج الكاميرا لغرض التشغيل المستقبلي، ومكالمة الفيديو لمؤتمرات الفيديو الحية في الوقت الفعلي.

تجدر الإشارة إلى أنّ تقريرًا سابقًا قد ذكر أنّ شركة سامسونج تستعد لبدء اختبار الإصدار التجريبي المفتوح لنظام اندرويد 13 وواجهة One UI 5.0 في غضون ثلاثة إلى أربعة أشهر.

اقرأ أيضًا.. الهواتف التي ستحصل على تحديث اندرويد 13 هل جهازك من بينهم؟

وفقًا للتقرير يمكن أن تبدأ مرحلة الاختبار التجريبي لنظام Android 13 وتحديث One UI 5.0 المصاحب بحلول يوليو، يجب أن يمنح هذا مختبري الإصدارات التجريبية والشركة متسعًا من الوقت لتحسين البرامج الثابتة الجديدة للإصدار العام في نهاية عام 2022 أو أوائل عام 2023 – إذا كان التاريخ الحديث يمثل أي مؤشر.

اندرويد 13 - Android 13 يضيف ميزة جديدة هامة للغاية للكاميرا

ما رأيكم في أنظمة جوجل؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى