أنظمة تشغيلالحواسيبمايكروسوفت

ويندوز 12 – Windows 12 قد يأتي بهذه الميزة الفريدة والمدهشة!

تفاصيل Windows 12

كشفت التقارير الأخيرة أنّ شركة مايكروسوفت تعمل على ويندوز 12 – Windows 12 وذلك بعد إرسالها العديد من التحديثات الأخيرة لنظام التشغيل ويندوز 11.

ويندوز 12

تفاصيل ويندوز 12

كانت بعض الإعلانات الضمنية خلال الفترة الماضية تشير إلى أنّ شركة مايكروسوفت قد بدأت بالعمل على ويندوز 12 – Windows 12، حيث يشير التقرير أيضًا أنّ النظام من المتوقّع أن يكون أول نظام تشغيل سحابي فقط من Microsoft على الإطلاق، مستضاف خارج الجهاز ومجمع مع الحوسبة والتخزين كجزء من حزمة الاشتراك.

سيكون النظام مشابهًا في نواح كثيرة لإعدادات سطح المكتب الافتراضية التقليدية، ويمكن أن تستخدم Microsoft نظام تشغيل جديد، ويكون قائمًا على السحابة كأساس لمحرك أكثر تناسقًا في جهاز الكمبيوتر كخدمة.

بالإضافة إلى التكامل مع Shadow و GeForce Now، حيث يمكن تحويل أي جهاز كمبيوتر إلى محطة عمل أو ألعاب قوية، بموجب هذا الترتيب، قد يدفع العملاء مقابل أجهزة الكمبيوتر بعض التكاليف الإضافية مقابل النظام الذي يعتمد على السحابة.

ويندوز 12 - Windows 12 قد يأتي بهذه الميزة الفريدة والمدهشة!

سيؤدي الانتقال إلى نموذج السحابة أيضًا إلى تغيير النموذج من منظور الأجهزة، مع العناية بالحوسبة في السحابة، لن تكون هناك حاجة كبيرة إلى المعالجات العملاقة، مما يعني المزيد من الحرية عندما يتعلق الأمر بعامل الشكل. وبدلاً من ذلك، ستصبح الأولوية الرئيسية لصانعي الأجهزة دعمًا للاتصال بسرعة أكبر وبأقل زمن انتقال ممكن.

من المتوقّع أن يواجه ويندوز 12 العديد من التحديات، على سبيل المثال، لا يتم توزيع الاتصال بالتساوي في جميع أنحاء العالم، مما يعني أن الوصول إلى أداء الحوسبة سيتم تحديده، وعلى الرغم من أن تقنيات شبكات الجيل التالي ومشاريع النطاق العريض عبر الأقمار الصناعية واسعة النطاق تهدف إلى إضفاء الطابع الديمقراطي على الوصول إلى الاتصال، إلا أنه لم يصل لكل الدول.

قد يكون انقطاع الخدمة على مستوى مزود خدمة الإنترنت أو مزود السحابة مشكلة أيضًا، مما يؤدي مؤقتًا إلى تحويل أجهزتنا إلى أجهزة غير مجدية.

اقرأ أيضًا.. ويندوز 11 – Windows 11 يأتي بميزة تسهل ربط الجهاز بالهاتف

وهناك أيضًا سؤال عن وقت الاستجابة. بالنسبة لحالات الاستخدام مثل الألعاب التنافسية، قد لا يكون النموذج المستند إلى السحابة مناسبًا، حتى إذا كانت خدمات الألعاب السحابية قد بدأت الآن في تحقيق بعض التقدم.

ومع ذلك ، لا يمكن التغلب على أي من هذه المشاكل من منظور التكنولوجيا. وعلى الرغم من أن Microsoft نفت أنها تعمل على نظام تشغيل قائم على السحابة بالكامل، إلا أن الخطط قد تكون تشير إلى ذلك.

ويندوز 12 - Windows 12 قد يأتي بهذه الميزة الفريدة والمدهشة!

برأيكم.. هل ستقوم الشركة بالإعلان عن النظام الجديد قريباً؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى