الشبكات الإجتماعيةتقنيات أخرى

ميتا تخطط لإطلاق عملات رقمية على منصاتها

ميتا والعملات الرقمية

 ذكر تقرير جديد أنّ شركة ميتا المالكة لفيس بوك وانستغرام وواتساب تخطط لطرح العديد من العملات الرقمية داخل المنصة، حيث كشف التقرير أنّ من ضمن الخدمات التي سوف تقدمها الشركة هي خدمات الإقراض، ويُشار إلى هذه العملات والرموز الرقمية باسم Zuck Bucks.

ميتا

تفاصيل العملات الرقمية في ميتا

ذكر التقرير أنّ شركة ميتا في مرحلة التوسّع حاليًا في المشروع، أمّا اسم Zuck Bucks، فإنّه سمي على اسم مؤسس Meta ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي Mark Zuckerberg، لن تكون عملة مشفرة مألوفة.

بدلاً من ذلك، تميل ميتا نحو تضمين الرموز المميزة في التطبيقات التي سيكون لها سيطرة مركزية من قبل الشركة ؛ مثل الرموز المستخدمة في تطبيقات الألعاب؛ مثل عملة Robux في لعبة الأطفال الشهيرة Roblox، حيث قامت شركة Roblox ببناء شركة ضخمة لبيع Robux وقد تحاول Meta تكرار هذا النجاح على منصاتها الخاصة.

لم تنأى Meta بنفسها تمامًا عن منتجات blockchain، حيث تفكر الشركة أيضًا في نشر ومشاركة NFTs على فيس بوك، يقول التقرير إن الشركة تخطط لإطلاق مشروع تجريبي في منتصف شهر مايو.

ميتا تخطط لإطلاق عملات رقمية على منصاتها

بالإضافة إلى ذلك ، تستكشف Meta “الرموز الاجتماعية” أو “الرموز المميزة للسمعة”، والتي “قد تكون بمثابة مكافأة، على سبيل المثال، للمساهمات المفيدة في مجموعات Facebook”، ويبدو أن الشركة تستكشف أيضًا الخدمات المالية التقليدية مثل قروض الأعمال الصغيرة.

اقرأ أيضًا.. ميتا تعمل على الإعلانات ثلاثية الأبعاد في فيس بوك وانستغرام

وقالت المتحدثة باسم ميتا لورين ديكسون إن الشركة لا يمكنها التعليق في الوقت الحالي. ومع ذلك، أكدت أنه كجزء من تطوير تقنيات metaverse، تتم دراسة مسألة شكل المدفوعات والخدمات المالية.

ميتا تخطط لإطلاق عملات رقمية على منصاتها

برأيكم.. هل ستدخل الشركة سوق العملات الرقمية؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى