الهواتف الذكيةاوبو

كشف موعد إطلاق أول معالج من شركة اوبو في أحدث التسريبات مع ميزات رهيبة

أول معالج مخصص للهاتف المحمول من اوبو

أفاد أحدث تقرير مسرب الآن بأن الشركة الصينية اوبو تستعد لإطلاق أول معالج خاص بها في عام 2024 على خطى سامسونج وآبل وجوجل. كانت الشركة قد أكدت بالفعل أنها تعمل على بناء شريحة الهواتف المحمولة المخصصة. بصرف النظر عن Mobile System-on-Chip (SoC)، من المتوقع أيضًا أن تعمل الشركة على معالج تطبيقات مطور ذاتيًا (AP) سيدخل في الإنتاج الضخم في عام 2023. ,ستكون AP جزءًا لا يتجزأ من المعالج المحمول وسيتم تصنيعه بدقة 6 نانومتر من TSMC.

ومن المتوقع أن تستخدم الشركة عملية تصنيع TSMC بتقنية 4 نانومتر لشريحة الهاتف المحمول الخاصة بها. في حال لم تكن على علم، فإن TSMC هي نفس الشركة التي تصنع شريحة الهاتف المحمول لشركة آبل.

أول معالج مخصص للهاتف المحمول من اوبو

وفقًا للتقارير، قد لا يتطابق معالج الهاتف المحمول الأول من نوعه من اوبو مع مستوى أداء شريحة الهاتف المحمول Mediatek أو Qualcomm. في البداية، قد تستخدم الشركة شريحتها المخصصة على الأجهزة من الفئة المتوسطة والاقتصادية ثم تتحرك ببطء لبناءها للأجهزة من الفئة الرائدة. تستخدم الشركة حاليًا معالجات Qualcomm و Mediatek للهواتف الذكية.

تقول شركة اوبو أن تصميم الواجهة الأمامية، وتصميم الواجهة الخلفية، وتصميم IP، وبنية الذاكرة، ونظام تصميم وحدة المعالجة المركزية ARM، والخوارزمية، وشريط سلسلة التوريد يتم تنفيذه بواسطة الشركة نفسها والتي تتضمن التصميم والتحقق الرقمي و فريق التكامل الخلفي.

اوبو
F21 Pro

وكشفت شركة اوبو بالفعل عن أول وحدة معالجة (NPU)، تسمى MariSilicon X. وتتمثل وظيفتها الرئيسية في مساعدة مجموعة الشرائح في معالجة الصور عالية الجودة، لكن وجود شريحة مخصصة خاصة بها سيسمح للشركة بإجراء تغييرات مخصصة من شأنها أن تجعل الأمور أفضل.

وبمجرد إطلاقها لشريحة الهاتف المحمول المخصصة، ستنضم اوبو إلى سامسونج وآبل وجوجل الذين يصنعون رقائقهم المخصصة. تأتي سامسونج مع مجموعة Exynos ، بينما تأتي آبل وجوجل مع سلسلة A و Tensor على التوالي.

كشف موعد إطلاق أول معالج من شركة اوبو في أحدث التسريبات مع ميزات رهيبة

وتبذل العلامات التجارية للهواتف الذكية مزيدًا من الجهد في إنشاء والبحث والتطوير للرقائق المخصصة. من المتوقع أيضًا أن تعلن بقية العلامات التجارية للهواتف الذكية عن شرائحها المخصصة في السنوات القادمة. ومع ذلك ، ستطلق اوبو سلسلة F21 Pro في الهند في 12 أبريل جنبًا إلى جنب مع Oppo Enco Air 2 Pro. ستحتوي سلسلة F21 Pro على مستشعر كاميرا Sony IMX709 في الأمام وتصميم من الجلد المصنوع من الألياف الزجاجية.

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي ام 53 – Galaxy M53 رسميًا

ما هي أفضل وأبرز ميزة في هواتف اوبو بشكل عام؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى