الشبكات الإجتماعية

واتساب يتعرض لهجوم احتيالي من الهاكرز لسرقة البيانات الشخصية!

واتساب تؤكد وجود هجوم تصيّد احتيالي يسرق البيانات الشخصية للضحية المختَرَقة

يتعرض تطبيق المراسلة واتساب إلى هجوم احتيالي من بعض المخترقين، حيث يتظاهر هؤلاء المتسللون (الهاكرز) بأنهم فريق WhatsApp ، وذلك من أجل الاستيلاء على البيانات الشخصية للمستخدمين .

نقلاً عن النتائج التي توصل إليها باحثو أمن الكمبيوتر من Armorblox ، تدعي وسائل الإعلام أن حملة التصيد تستهدف حاليًا مستخدمي تطبيق المراسلة الفورية واتساب.

whatsapp

كيف تقع الضحية في مصيدة مخترقي واتساب ؟

أولاً ، ستتلقى الضحية بريدًا إلكترونيًا يزعم أنه أرسلته فرق WhatsApp. يدعي هذا البريد الإلكتروني أنك تلقيت رسالة صوتية على التطبيق. لتجاوز عوامل تصفية البريد العشوائي ، يبدو أن المتسللين قد صادروا عنوان بريد إلكتروني تابع لمركز سلامة المرور في منطقة موسكو بعدما تم اختراق المنظمة.

يتضمن البريد الإلكتروني الذي أرسله المتسللون زر “تشغيل” يتيح للمستخدمين الاستماع إلى الرسالة. لتحفيز الضحايا على النقر ، ينزلق المتسللون عدة أجزاء من المعلومات على الرسالة الصوتية ، مثل المدة ، حيث يسعى البريد الإلكتروني إلى إثارة فضولك.

بمجرد أن يضغط المستخدم على زر التشغيل هذا ، يتم إعادة توجيهه تلقائيًا إلى موقع ويب “ضار” ، حيث سيطلب منك هذا الموقع النقر فوق “السماح” لتأكيد أنك لست روبوتًا.

وسيسمح مستخدمو الإنترنت -دون علمهم- للموقع بإغراقهم بالإعلانات في المتصفح عن عمليات الاحتيال ومواقع البالغين والبرامج الضارة. تسمح هذه الحيلة للمهاجمين بتوليد إيرادات الإعلانات بسرعة. وللعلم فإن العديد من البرامج الضارة الموجودة غالبًا في متجر Play تقوم بذلك أيضًا.

هجوم واتساب WhatsApp

الهجوم الاحتيالي على واتساب يسرق كل بياناتك الشخصية

قبل كل شيء ، سوف ينتهز المتسللون الفرصة لتثبيت برامج ضارة خطيرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إنه “حصان طروادة”، بمجرد التثبيت على جهازك ، سيحصل الفيروس على جميع بياناتك الشخصية. وفقًا لـ Armorblox ، يسترد البرنامج الضار البيانات المخزنة على القرص الصلب أو بيانات الاعتماد (كلمة المرور واسم المستخدم) من المحافظ الرقمية.

بفضل هذه المعلومات ، يمكن للمتسللين بسهولة الاستيلاء على العملات المشفرة (Bitcoin و Ether وما إلى ذلك) الموجودة في المحافظ الخاصة بالضحية . لا يُستبعد قيام المتسللين أيضًا بسرقة بيانات الاعتماد المخزنة في متصفحك ، مثل أرقام بطاقات الائتمان أو كلمات المرور لحساباتك على الإنترنت.

Latest WhatsApp scam triggers Mobile Security Alert! - Cybersecurity  Insiders

اقرأ أيضًا ..
سعر ومواصفات ريلمي في 23 – Realme V23 قبل الإطلاق الوشيك
تحديث MIUI 13 يصل إلى هاتفيْن من شاومي

هل تعرضت سابقًا لمحاولات اختراق ؟ شاركنا تجاربك وخبراتك بهذا الشأن ..

زر الذهاب إلى الأعلى