الهواتف الذكيةشاومي

شاومي مكس فولد 2 – Xiaomi MIX Fold 2 فيديو يُظهر تقنية الطي العكسي لأول مرة!

فيديو يوضح أول هاتف قابل للطي عكسيًا شاومي مكس فولد 2 – Xiaomi MIX Fold 2

كانت Xiaomi واحدة من أوائل الشركات المصنعة للهواتف الذكية التي أطلقت هاتفًا بشاشة قابلة للطي. والآن هي تحضر لإطلاق هاتف شاومي مكس فولد 2- Xiaomi MIX Fold 2 الذي قد يصبح أول هاتف قابل للطي عكسيًا .

قبل إطلاق MIX Fold العام الماضي ، كان هناك عدد قليل من الشركات الأخرى في المنافسة ضمن الهواتف القابلة للطي مثل Huawei و Samsung و Motorola. على أي حال ، خطف النموذج المذكور الأنظار لفترة طويلة. لذلك كان إصداره متوقعًا من قبل العديد من المستخدمين ، والآن يقترب خليفة هذا الهاتف الملقب بـ شاومي مكس فولد 2 – Xiaomi MIX Fold 2 من الظهور .

جاء الجيل الأول من Xiaomi MIX Fold مع عدد من التقنيات المبتكرة مثل العدسات السائلة ، ولفهم ما تعنيه عبارة العدسات السائلة ، دعنا نقارنها بالعدسة التقليدية :

حيث إنه عند التقاط صور ماكرو ، تزداد حركة العناصر داخل العدسة. وهناك متطلبات عالية فيما يتعلق بحجم وحدة الحالة الصلبة ، ويمكن التصوير عن طريق التقريب والماكرو عن طريق الاقتصاص الرقمي وما بعد التكبير. تعمل العدسة السائلة من Xiaomi على تحسين جميع المشكلات المذكورة أعلاه.

Xiaomi Mix Fold 2 to Feature Samsung's 8.1-Inch UTG Display | Beebom

ومع ذلك ، يمكننا القول وبكل إنصاف ، لا يمكن أن يصل Xiaomi MIX Fold إلى أداء طي مثالي، حيث لم يكن الكثير من المستخدمين راضين عن الأداء العام الذي يوفره هذا الهاتف.

ولكن يجب الأخذ بالاعتبار أيضًا أن هذه كانت أول محاولة من Xiaomi لإطلاق هاتف ذكي بشاشة قابلة للطي. علاوة على ذلك ، يمكننا أن نتذكر حالات Huawei و Samsung التي لم تتمكن من إطلاق أول هواتفها الذكية القابلة للطي لفترة طويلة بسبب مشاكل الطي.

إلا أن هذه الشركات لن تستمر أكثر ، فإنه وفقًا للشائعات تعمل Xiaomi على هاتف جديد قابل للطي والذي سيطرح في السوق هذا العام.

شاومي مكس فولد 2 - Xiaomi Mi Mix Fold 2

شاومي مكس فولد 2 – Xiaomi MIX Fold 2 لدعم الطي العكسي بـ 360 درجة

اليوم ، نشر مسرب تقني على موقع Weibo الصيني الشهير بعض المعلومات المتعلقة بـ Xiaomi MIX Fold 2 (في كود l18). يشير الأخير إلى الاسم الرمزي للجيل الجديد من Xiaomi لشاشة قابلة للطي.

Xiaomi MIX Fold 2

أيضًا ، يثبت المدون أن هذا الهاتف سيدعم الطي العكسي، إذا كان الأمر كذلك فستكون Xiaomi أول شركة تطلق هاتفًا ذكيًا بشاشة قابلة للطي عكسيًا. ومع ذلك -في الوقت الحالي- ليس لدينا أي معلومات حول ما إذا كان بإمكان الشركة المصنعة إكمال هذه التقنية.

في الواقع ، تعمل Xiaomi على نموذج أولي لهاتف محمول قابل للطي منذ عام 2018، قبل بضع سنوات ، رأينا هاتفًا يمكن طيه في كلا الاتجاهين. كان يُعرف باسم طراز U1. ومع ذلك فإن هذا الهاتف غير متاح للشراء وظل بمثابة (فكرة هاتف) .

لقد رأينا مقطع فيديو قصيرًا يوضح كيفية عمله. الآن ، اتضح أن الشركة المصنعة تحاول إحياء هذا الهاتف. انظر الفيديو أدناه :

أكبر مشكلة في هذا الجهاز هي أن واجهة التبديل إلى أوضاع الهاتف قابلة للطي بطيئة. وفقًا لرمز Xiaomi الذي تم تسريبه ، سيكون لهاتف شاومي مكس فولد 2 – MIX Fold 2 وظيفة لضبط حجم الواجهة. عند طي الهاتف في أي اتجاه ، سيتم تعديل الواجهة بدون أخطاء.

قد يتساءل البعض عن سبب عدم تطبيق Xiaomi لهذه الميزة على النموذج الذي تم تقديمه منذ 3-4 سنوات. لكن الحقيقة هي أن هذه الميزة تستفيد من تحسينات Android 12 L للهواتف القابلة للطي. لذلك ، هناك كل الأسباب للاعتقاد بأن MIX Fold 2 القادم سيأتي بنظام Android 12.1 المثبت مسبقًا بدلاً من Android 12.

ميزات شاومي مكس فولد 2

إذا صدقت التسريبات السابقة ، فإن هاتف Xiaomi MIX Fold 2 سيتبنى حل شاشة كبير يطوى لليمين واليسار. وسيكون حجم الشاشة الداخلية 8 بوصات (وهو لا يختلف كثيرًا عن iPad mini مقاس 8.3 بوصة) ، بينما حجم الشاشة الخارجية 6.5 بوصة.

علاوة على ذلك ، كشف نفس المدون في وقت سابق أن الهاتف القادم سيأتي بالعديد من التحسينات. على سبيل المثال ، ستدعم كل من الشاشات الداخلية والخارجية معدلات التحديث العالية. للتذكير ، يدعم الطراز الحالي 60 هرتز فقط.

ومن حيث الأداء : يُقال أن الهاتف شاومي مكس فولد 2 سيعمل بواسطة معالج Qualcomm Snapdragon 8.

شاومي مكس فولد 2 – Xiaomi MIX Fold 2 فيديو يُظهر تقنية الطي العكسي لأول مرة!

تاريخ إطلاق شاومي مكس فولد 2 – MIX Fold 2

وفقًا لمصادر مختلفة ، يجب أن يأتي هاتف Xiaomi MIX Fold 2 في يونيو القادم من هذا العام. يظهر في العديد من الأكواد والأنظمة الأساسية مع رقم الموديل 22061218C والاسم الرمزي zizhan. لسوء الحظ ، الهاتف ليس لديه خطط للإطلاق خارج الصين حتى الآن.

اقرأ أيضًا ..
تحديث MIUI 13 يصل إلى هاتفيْن من شاومي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى