الهواتف الذكيةتقرير رقميشاومي

شاومي بلاك شارك 5 برو رسميا وحش الألعاب وصل BlackShark 5 Pro

أعلنت شركة شاومي عن الجيل الجديد من هواتف سلسلة Black Shark المخصصة للألعاب… Black Shark 5 وBlack Shark 5 RS والنسخة الأقوى بلاك شارك 5 برو … جاءت بمواصفات قوية وبأسعار مغرية…  دعونا نتعرف أكثر على نسخة برو…

مواصفات واسعار بلاك شارك 5 برو

من حيث التصميم، جاءت الواجهة الأمامية بحواف نحيفة في الأعلى والأسفل مع ثقب للكاميرا الأمامية… ظهر يأتي بتصميم يعطي مظهر الألعاب مع عبارة Black Shark مضيئة… وفي الأعلى نجد عدسات الكاميرا مصفوفة بشكل مثلث داخل نافذة مستطيلة. على جانب الهاتف نجد أزراراً  فيزيائية منبثقة مخصصة للتحكم داخل الألعاب. ومن أجل التعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، هناك غرفتان للبخار لتخفيض سخونة المعالج. وعلى ما يبدو لا يوجد في الهاتف معياراً رسمياً لمقاومة الماء والغبار. لم تعلن الشركة عن مادة الهيكل المحيط بالجهاز، لكن نتوقع أن يكون معدنيا مع إطار من الألومنيوم كما في إصدار العام الماضي.

ننتقل للشاشة حيث تعتبر العنصر الأهم في هاتف الألعاب… وضعت شاومي لوحة من نوع أموليد، حجمها 6.67 انش ودقتها +FHD وكثافتها 395 بيكسل للإنش الواحد وتدعم مليار لون، وتحمل معدّل تحديث يصل لـ 144 هرتز.. ومعدّل سرعة استجابة اللمس يصل لـ 720 هرتز وهو رقم كبير ويساعد في استيعاب لمسات الأصابع في نفس الوقت أثناء اللعب… سطوع الشاشة الأقصى هو 1300 شمعة، ويسمح باستخدامه بسهولة تحت أشعة الشمس. هناك أيضاً مستشعران للضوء المحيط، أحدهما في الأمام والآخر في الخلف يقومان بضبط السطوع ليلائم كل الظروف.

بلاك شارك 5 برو

من حيث الأداء، يأتي بلاك شارك 5 برو بمعالج سنابدراجون 8 الجيل الأول، أحدث معالج رائد من كوالكوم بدقة تصنيع 4 نانومتر… مع معالج رسوميات Adreno 730. ويعتبر هذا المعالج رائداً في مجال الألعاب وأثبت كفاءة عالية.. وبالنسبة للذاكرة، يأتي الرام بخيارات 8، أو 12، أو 16 جيجابايت مع سعات تخزين 256 و 512 جيجابايت.. والمثير أن نسخة 512 جيجابايت تأتي بذاكرة مقسّمة بالتساوي بين SSD و UFS 3.1 المعتاد. وهذا ما عزز أداء القراءة والكتابة للذاكرة في الهاتف بشكل ملحوظ. على الجانب الآخر، الهاتف لا يدعم تركيب شريحة تخزين خارجية. يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 12، ويحمل واجهة شاومي للألعاب Joy UI 13. 

نأتي للكاميرات، وهي الأقل أهمية في هواتف الألعاب… جاءت ثلاثية من الخلف بعدسة أساسية دقتها 108 ميغابيكسيل… وهناك عدسة بزاوية رؤية واسعة بدقة 13 ميغابيكسيل.. والعدسة الثالثة بتقنية  ماكرو لالتقاط صور على بعد مسافة  قريبة ودقتها 5 ميغابيكسيل. أما الكاميرا الأمامية فجاءت أحادية بدقة 16 ميغابكسيل.

بلاك شارك 5 برو يتضمن سماعات ستيريو مزدوجة ومتناسقة بالأعلى والأسفل، وحصد المركز الأول في تقييم الصوت على موقع DxOMark. وللأسف تم إلغاء مدخل 3.5 ملم لتوصيل سماعات السلكية… وبالنسبة للحماية، بصمة الاصبع موجودة على جانب الجهاز وليست مدمجة أسفل الشاشة. بالنسبة للاتصال، الهاتف يدعم تركيب شريحتين ويدعم شبكات الجيل الخامس 5G. 

بطارية الهاتف تأتي بسعة 4650 ميلي أمبير، وتدعم سرعة شحن عالية وهي 120 واط كما في الجيل السابق. هذه السرعة  تسمح لبطارية الهاتف الشحن بالكامل خلال 15 دقيقة فقط. 

يبدأ سعر بلاك شارك 5 برو من 660 دولار لنسخة 8 جيجابايت رام و256 ذاكرة، وسيتوفّر بألوان الأسود والأبيض… سيدأ البيع في الصين أولاً، وستحدد الشركة موعداً للإصدار العالمي بوقت لاحق.

أما بالنسبة للإصدرات الأخرى التي أعلنت عنها الشركة، جاء Black Shark 5 RS بتصميم مختلف من الخلف، وبمعالج سنابدراجون 888 أو 888 بلس حسب نسخة ذاكرة التخزين، وكاميرا بدقة 64 ميغابيكسيل. والسعر يبدأ من 520 دولار. أما بلاك شارك 5 العادي، فجاء بالمواصفات الأقل بين الأجهزة الثلاثة وبالسعر الأقل كذلك… من حيث التصميم يشبه نسخة برو، ويأتي بمعالج سنابدراجون 870 وبطارية 4650 ميلي أمبير، وباقي المواصفات مطابقة لهاتف Black Shark 5 RS، وسعره يبدأ من 425 دولار.

وبالإضافة إلى الهواتف، أعلنت الشركة عن عدة اكسسوارات مرفقة لتعزيز تجربة الألعاب، تتضمن سماعات وشاحن وغطاء مع تبريد… يمكن شراؤها بشكل منفصل.

كانت هذه نظرة سريعة على هواتف شاومي الجديدة للألعاب وتحديداً النسخة الأقوى، بلاك شارك 5 برو… الآن شاركونا رأيكم، هل ترون الهاتف هو الأفضل للألعاب من حيث السعر؟ اكتبوا لنا في التعليقات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى