الهواتف الذكيةتقرير رقميسامسونج

هاتف سامسونج بشاشة قابلة للتمدد 2022 رهيب؟

واثقة الخطى تمشي سامسونج نحو عالم الهواتف القابلة للطيّ، ولكن هذه المرة أضافت إلى مستقبلها خطة هاتفاً ثالثاً قابل للتمدد أو الدحرجة.

سامسونج قابل للتمدد

تسريب من داخل أروقة الشركة يقول أن الشركة تخطط لشحن أكثر من 10 ملايين جهاز قابل للطي في عام 2022 وفي مقدمتهم هاتفيْ Flip 3 و Fold 3 ، إلى جانب ثالث لم يُحدد اسمه بعد.

كان كل من Galaxy Z Flip 3 و Galaxy Z Fold 3 الحاليين إضافات ناجحة نسبيًا إلى عائلة الهواتف الذكية من سامسونج.

يقال إن الأسماء الرمزية التي تستخدمها Samsung داخليًا للنماذج المتوقعة هذا العام تشمل B4 و Q4 و N4 ، حيث يُعتقد أن B4 و Q4 يرتبطان بـ Z Flip 4 و Z Fold 4 على التوالي ، ويشير N4 تمامًا إلى Z Flip 4 و Z Fold 4.

تسريب من صحفي تقني موثوق يقول إن الهاتف القابل للطي الثالث من المقرر إطلاقه في النصف الثاني من العام. ويقول إن لديه “احتمال كبير” ليكون هاتفاً قابلاً للتمديد أو الدحرجة أو الانزلاق.

سامسونج

وهذا النوع من الهواتف لا يتوفر للبيع التجاري والاستهلاكي حتى اللحظة بالأسواق، وإنما فقط هواتف نموذجية، وأعلنت العديد من الشركات عن نماذج مستقبلية للهاتف، مثل أوبو X.

وعرضت سامسونج أيضًا تصوراً لهاتف ذكي بشاشة OLED قابلة للانزلاق في عام 2021، كما ان إل جي هي أكثر الشركات نشاطاً في هذا المفهوم ولها شاشات تلفاز من هذا النوع.

وإذا بقينا مع عالم الهواتف القابلة للطيّ، ولكن مع موقف طريف وحدت سامسونج نفسها متورطة به، حيث نشر أحد المدونين مقطع فيديو قصير لهاتف قابل للطيّ ، وهنا رد حساب سامسونج البريطاني على تويتر ليكتب:” كم هو جميل ومذهل”.. ولكن هنا يرد أحد المغردين ويقول لهم انتبهوا هذا الجهاز ليس من انتاجكم، بل هو هاتف شركة أوبو القابل للطيّ Oppo Find N.

وهذا ما دفع البعض ليكتب ويقول:” أقوى منافس لسامسونج في عالم الهواتق المطوية، هو شركة آوبو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى