ابلالهواتف الذكية

آبل تتخذ قرارًا صارمًا بشأن هواتف آيفون المفقودة والمسروقة!

آبل تحظر إصلاح أجهزة آيفون التي تم الإبلاغ على أنها مسروقة

قررت شركة آبل وقف تقديم جميع خدمات الإصلاح لهواتف الآيفون التي تم البلاغ عن فقدانها. فقد تم إخطار متاجر آبل ومقدمي الخدمة المعتمدين بأن الفنيين لن يقوموا بتوفير أي خدمة لأجهزة الآيفون التي تم الإبلاغ عنها على أنها مفقودة من خلال النظام العالمي للاتصالات المحمولة (GSMA).

تطلب الشركة الآن من الفنيين رفض الإصلاحات إذا وجدوا هاتف آيفون مفقودًا في MobileGenius أو أنظمة GSX التي يستخدمونها لخدمة العملاء.

تفاصيل قرار آبل بشأن هواتف آيفون المفقودة والمسروقة

تعد GSMA Device Registry قاعدة بيانات عالمية حيث يمكن للمستخدمين الإبلاغ عن فقدان أجهزتهم. كما يمكن للمستخدمين أيضًا الإبلاغ عن الجهاز في حالة سرقته.

ايفون 14 – iPhone 14 تسريب يكشف أنواع المعالجات التي ستعمل بها السلسلة

إذا أبلغ شخص ما، مثلًا إلى سلطات إنفاذ القانون عن سرقة هاتفه، فيجوز للسلطات الإبلاغ عن الجهاز من خلال GSMA، مما يساعد في تحديد الهواتف المفقودة.

تم اتخاذ سياسة آبل الجديدة هذه لمنع الفنيين من تقديم الخدمة لهاتف آيفون مجهولة الهوية. كما أنه يحظر على الفنيين فتح قفل الأجهزة ما لم يتمكن العملاء من تقديم دليل على شرائهم.

بالإضافة إلى ذلك، سترفض Apple أيضًا الإصلاح إذا وضع المستخدمون أجهزتهم في “الوضع المفقود” عبر Find My. ومع ذلك، لا يوجد تأكيد رسمي من Apple بخصوص هذا القرار حتى الآن.

ايفون 14 برو – iPhone 14 Pro يظهر في صور عالية الدقة

هل سبق أن قمت بالإبلاغ عن فقدان هاتف آيفون؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى