الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

بيانات فيس بوك الخاصة بك معرضة للاختراق إذا كنت تستخدم هذا التطبيق

تطبيق يقوم بسحب بيانات فيس بوك الخاصة بك

تقدم تطبيقات الهواتف التابعة لجهات خارجية العديد من الميزات غير الموجودة في التطبيقات الرئيسيّة، ولكنّ بعض هذه التطبيقات تقوم بسرقة بيانات فيس بوك الخاصة بك بالإضافة للبيانات الأخرى، حيث كشف تقرير جديد أنّ أحد التطبيقات الموجود على متجر جوجل يسمح بسرقة بياناتك.

بيانات فيس بوك الخاصة بك

تفاصيل سرقة بيانات فيس بوك الخاصة بك

أحد هذه التطبيقات الذي أصبح في دائرة الضوء الآن هو Craftsart Cartoon Photo Tools، هناك تقارير تفيد بأن التطبيق يسرق بيانات فيس بوك الخاصة بك.

يشير تقرير إلى أن أدوات الصور الكرتونية من كرافتسارت عبارة عن حصان طروادة في شكل FaceStealer وقد يؤدي ذلك إلى خداع المستخدمين، حيث يطلب التطبيق من المستخدمين تسجيل الدخول وكلمة المرور على Facebook.

بيانات فيس بوك الخاصة بك معرضة للاختراق إذا كنت تستخدم هذا التطبيق

ولكن بعد ذلك يعيد التوجيه إلى بعض الخوادم الروسية غير المعروفة حيث يمكنه الوصول إلى معلومات خاصة وسرية مثل معلومات بطاقة الائتمان والرسائل وعمليات البحث وما إلى ذلك.

قامت Google بإزالة التطبيق من المتجر، ولكن لا يزال هناك الآلاف من المستخدمين الذين ربما لا يزالون يستخدمونه ويتعرضون لسرقة بيانات فيس بوك الخاصة بهم.

اقرأ أيضًا.. ميتا تعمل على الإعلانات ثلاثية الأبعاد في فيس بوك وانستغرام

وفقًا لـ Google، تم تثبيت التطبيق أكثر من 100000 مرة، وهو مؤشر واضح على أنه قد يكون هناك العديد من المستخدمين ما زالوا يستخدمونه.

بيانات فيس بوك الخاصة بك معرضة للاختراق إذا كنت تستخدم هذا التطبيق

أفضل طريقة لحماية نفسك من الكشف عن بياناتك هي تمكين Google Play Protect من خلال التوجه إلى متجر Google Play، ثم الملف الشخصي> إعدادات Play Protect، ثم تمكين “فحص التطبيقات باستخدام Play Protect”، تأكد دائمًا من تثبيت تطبيق من مطور موثوق.

هل يحتوي هاتفك على هذا التطبيق؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى