الهواتف الذكيةبرامج رقميسامسونجمراجعة سريعة

سامسونج جالكسي اى 23 و سامسونج جالكسي اى 13 رسميا هواتف سامسونج الاقتصادية الجديدة

أعلنت سامسونغ عن جديدها في سلسلة الهواتف الأكثر مبيعاً، والحديث هنا عن سلسلة A… حيث تم الكشف عن هاتفي سامسونج جالكسي اى 13 و اى 23 ضمن الفئة الاقتصادية بنسخة 4G… جاءت بمواصفات محسّنة عن الجيل السابق، فلنتعرف أكثر

سامسونج جالكسي اى 13

يأتي الهاتفان بهيكل من البلاستيك كما تعوّدنا في سلسلة هواتف Galaxy A المتوسطة والاقتصادية… من الأمام هناك تصميم النوتش على شكل قطرة بحرف V حيث تتواجد الكاميرا الأمامية مع حافة سوداء في الأسفل. ومن الخلف نجد عدسات الكاميرا مصفوفة طولياً داخل مستطيل أعلى اليسار برفقة الفلاش بتصميم يشبه الهواتف الأقوى ضمن نفس الفئة من الجيل الماضي، مثل A32 و A52… 

الشاشة جاءت من نوع TFT بمقاس 6.6 انش في الهاتفين… ومحمية بطبقة زجاج من نوع Corning Gorilla Glass 5… دقة الشاشة +FHD لكنها لا تدعم سرعة تحديث عالية وتكتفي بمعدّل تحديث 60 هيرتز.

سامسونج لم تعلن عن أسماء المعالجات المستخدمة في الهواتف، لكن المعروف أن A23 سيأتي مع معالج ثماني النواة بسرعة تصل لـ 2.4 جيجاهيرتز، بينما يحمل سامسونج جالكسي اى 13 معالجاً ثماني النواة بسرعة تصل لـ 2.2 جيجاهيرتز. من المتوقّع أن تكون المعالجات من فئة Dimensity من شركة ميدياتك. 

سيأتي A13 بسعة رام 3 أو 4 أو 6 جيجابايت مع مساحة تخزين 32 أو 64 أو 128 جيجابايت

بينما يأتي A23 بسعة رام 4 أو 6 أو 8 جيجابايت مع مساحة تخزين 64 أو 128 جيجابايت

ويمكن توسيع الذاكرة عبر تركيب شريحة تخزين خارجية…

سامسونج جالكسي اى 13

يعمل الهاتفان بنظام أندرويد 12 مع واجهة سامسونغ الأحدث OneUI 4.1. ويدعمان تركيب شريحتي اتصال، وبما أن النسخ التي تم الكشف عنها هي LTE، فهي بطبيعة الحال لا تدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G. السماعات أحادية وليست ستيريو، وهناك مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية… ولفتح قفل الهاتف، هناك قارئ لبصمة الاصبع متواجد على الجانب. 

بالنسبة للتصوير، جاءت الكاميرا الاساسية بدقة 50 ميغابيكسيل وهناك عدسة فائقة الاتساع Ultrawide بزاوية واسعة جدا دقتها 5 ميغابيكسيل… وهناك عدسة لقياس العمق بدقة 2 ميغابيكسيل وعدسة ماكرو لالتقاط الصور القريبة بدقة 2 ميغاببيكسيل أيضاً. الكاميرا الأمامية جاءت بدقة 8 ميغابيكسيل. 

البطارية جاءت بحجم 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 25 واط، وهذا يعد تطوّراًعن الجيل الماضي حيث كانت سرعة الشحن 15 واط فقط. 

سيتوفر الهاتفان سامسونج جالكسي اى 13 و اى 23 بألوان الأبيض والأسود والأزرق والبرتقالي، ولم تعلن الشركة عن السعر وموعد الإطلاق. 

ما رأيكم بجديد سامسونغ؟ وهل ترون الهواتف قفزة عن الجيل الماضي؟ اكتبوا لنا في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى