الشبكات الإجتماعية

تليجرام Telegram يصبح أكثر برامج المراسلة شعبيةً في روسيا .. فما السبب؟

ما أسباب صدارة تليجرام لبرامج المراسلة في روسيا

أصبح تليجرام Telegram أكثر برامج المراسلة شعبية في روسيا لأول مرة ، حسب ما جاء ضمن التقرير الصحفي لـ MegaFon ، في إشارة إلى البيانات الخاصة بمشتركيها (حوالي 72 مليون شخص).

يشير التقرير إلى أن النمو السريع في شعبية Telegram في البلاد بدأ في 24 فبراير تحديدًا ، وحسبت الشركة أنه في الأسبوعين الأولين من شهر مارس ، زادت حصة Telegram في إجمالي حجم حركة مرور المراسلة من 48٪ إلى 63٪ ، ولم يُعلَن عن أرقام أكثر دقة.

Telegram

سبب صدارة تليجرام لتطبيقات المراسلة

ويرجع النمو السريع لشعبية Telegram في روسيا إلى القيود التي تم فرضها على بعض المنصات الشعبية الأخرى. حيث وردت إلينا الأنباء المؤكدة في هذا الشهر أن الحكومة الروسية قيدت الوصول إلى Facebook و Instagram وطالبت باعتبار مالك هذه المنصات “Meta” كمنظمة متطرفة.

وفقًا للبيانات المتاحة ، أصبحت Telegram أيضًا رائدة من حيث المرور والاستخدام يوميًا. وفقًا لـ MegaFon ، ينفق مستخدم واحد 101 ميجابايت من حركة المرور يوميًا على Telegram ، في حالة WhatsApp ، بينما ينخفض ​​حجم حركة المرور إلى 26 ميجابايت ، وينفق مستخدمو Viber فقط 8 ميجابايت فقط من حركة المرور يوميًا.

تليجرام

أكد Beeline حقيقة أن تليجرام أصبح أكثر برامج المراسلة شيوعًا في روسيا من حيث حركة المرور المستهلكة ، خاصة وقد بلغ حجم حركة مرور المستخدمين فيه اليوم 15 مرة أكثر من WhatsApp.

بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن Telegram يسمح بنقل الرسائل والصور ومقاطع الفيديو ذات الأحجام الكبيرة ؛ يجدر أيضًا مقارنتها بحركة مرور Meta الكاملة ، بما في ذلك Instagram.

كما أشار أيضًا إلى أنه منذ خريف عام 2020 انخفضت حركة مرور WhatsApp ثلاث مرات ، بينما زادت حركة مرور Telegram ستة أضعاف خلال نفس الفترة.

Telegram

وبحسب قناة “أو جلوبو” البرازيلية ، نقلاً عن قرار القاضي “ألكسندر دي مورايس” ؛ سحبت المحكمة الفيدرالية العليا في البرازيل قرارها بحظر تطبيق Telegram messenger في البلاد. وجاء في قرار المحكمة أن المسنجر قد امتثل بالكامل لأوامر المحكمة ؛ لذلك يمكن أن يستمر عمله في البرازيل.

وكانت في الأسبوع الماضي ، قضت المحكمة العليا في البرازيل بتقييد الوصول إلى التطبيق بسبب عدم إزالة المحتوى المحظور. بعد ذلك ، أوضح مبتكر المسنجر “بافل دوروف” ذلك بخطأ في إرسال خطابات العمل. كما طلب “دوروف” من المحكمة البرازيلية تأجيل الحكم لعدة أيام ؛ من أجل إعطاء Telegram الفرصة لتصحيح ما حدث.

اقرأ أيضًا ..
كيفية استرجاع حساب تلغرام Telegram المحذوف والمسروق بطريقة سهلة

ما رأيك في تطبيق تليجرام ؟ هل تستخدمه ؟ شاركنا التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى