ابلالحواسيب

ماك ستوديو – Mac Studio تفكيك الجهاز يكشف معالج M1 Ultra الضخم والمكونات الداخلية الأخرى

مقطع فيديو يستعرض تفكيك جهاز Mac Studio

أعلنت شركة آبل مؤخرًا عن جهاز الكمبيوتر الجديد ماك ستوديو – Mac Studio الذي يعتبر أقوى جهاز حاسوب أصدرته الشركة حتى الآن. فهو يتميز بكونه جهاز صغير الحجم يعمل بمعالج M1 Ultra ذي 20 نواة ووحدة معالجة الرسومات ذات 64 نواة.

شارك اليوتيوبر Max Tech في الآونة الأخيرة مقطع فيديو يستعرض تفكيكًا لجهاز Apple Mac Studio الذي تم من خلاله كشف تصميمه الداخلي والمظهر الواقعي لمعالج أبل M1 Ultra.

المكونات الداخلية لجهاز Mac Studio

تم تثبيت غلاف جهاز Mac Studio بمسامير، حيث يمكن رؤية المسامير الأربعة بعد إزالة القطعة الدائرية اللاصقة من القاعدة ، ومن ثم يمكنك الحصول على لمحة عن هيكلها الداخلي.

حاسوب ماك بوك MacBook الأول من ابل بمعالج ARM تسريبات حول موعد الإطلاق

وفقًا لمقطع الفيديو، يمكننا أن نجد أنه على الرغم من أن M1 Ultra ليس صغير الحجم، لا يزال جهاز Mac Studio يحافظ على مستوى عالٍ من التكامل الداخلي ويترك مجالًا للمكونات الأخرى للتواجد بدون تكدّس.

ماك ستوديو - Mac Studio تفكيك الجهاز يكشف معالج M1 Ultra الضخم والمكونات الداخلية الأخرى

يوضح الفيديو أيضًا كيفية نقل وحدة SSD من فتحة إلى أخرى. إذ يشير هذا إلى أن هذه الفتحات قد تكون معيارية وقابلة للترقية في المستقبل. لسوء الحظ ، لا يمكن للمستخدمين ترقية ذاكرة Mac Studio الموحدة لأنها ملحومة بالمعالج.

سعر ومواصفات ماك ستوديو Mac Studio رسميًا

ماك ستوديو

من الجدير بالذكر أنه على الرغم من أن ماك ستوديو المزوّد بمعالج M1 Ultra أكثر سمكًا من الإصدار الذي يحتوي على M1 Max ، إلا أن أبل لم تستخدم مكدس اللوحة الأم متعدد الطبقات، بل قامت بإضافة مجموعة من مراوح التبريد الضخمة.

يرتبط نظام التبريد هذا مباشرة بمعالج M1 Ultra، مما يزيد من الحجم والوزن ولكنه يأخذ نظام التبريد إلى أقصى حد. بشكل عام ، على الرغم من أن ماك ستوديو يتميز أيضًا بتصميم داخلي متكامل للغاية ، إلا أنه أكثر قابلية للتطوير إلى حد ما ويتجنب المشكلات الحرارية التي واجهت جهاز Mac Pro الأسطواني في السابق.

ماك ستوديو رسميا جهاز خارق من ابل بسعر 8 آلاف دولار

ما رأيكم بجهاز أبل الجديد؟ وهل ترون فعلاً أنه أقوى كمبيوتر على الإطلاق؟ شاركونا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى