تقنيات أخرى

تقنية التزييف العميق تظهر في الحرب بين روسيا وأوكرانيا

تقنية التزييف العميق تظهر مجددًا

ظهرت تقنية التزييف العميق مجددًا في الحرب بين روسيا وأوكرانيا، حيث تداول العديد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماع فيديو للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلسينكي، والذي يطلب فيه من الجنود التوقف عن القتال والاستسلام.

تقنية التزييف العميق

تقنية التزييف العميق والحرب بين روسيا وأوكرانيا

أظهر شريط فيديو الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وهو يدعو الجنود إلى إلقاء أسلحتهم، حيث قام العديد من الأشخاص بتداول هذا المقطع دون الإدراك بأنّه مزيف، وليس فيديو حقيقي.

وقال سام غريغوري إن الفيديو، الذي تم التلاعب به بشكل كبير “لم يتم تنفيذه بشكل جيد، ومع ذلك، يشير ظهور هذا الفيديو إلى مشاكل محتملة، حيث من السهل الادعاء بتزوير مقطع فيديو حقيقي ووضع المسؤولية على عاتق الأشخاص لإثبات صحتها”.

تقنية التزييف العميق تظهر في الحرب بين روسيا وأوكرانيا

وحذرت الحكومة الأوكرانية مواطنيها من أنّ الروس ربما ينشرون مقاطع فيديو مزيفة للرئيس فولوديمير زيلينسكي، حيث إنّ التزييف العميق هو عندما يتم إنشاء صورة أو مقطع فيديو لشخص ما من الناحية التكنولوجية لتبدو وكأنها حقيقية.

ووفقًا لـ verifythis فإنّ هذا الفيديو ليس حقيقياً، إنه مزيف عميق. قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في رسالة على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي إن الفيديو كان “استفزازًا صبيانيًا” ويجب أن تكون روسيا هي من قام بصنع هذا الفيديو.

تم وضع وجه Zelenskyy على الجسم ، وتم إنشاء الوجه الذي نراه يتحدث من صورة ثابتة التقطت لزيلنسكي في مؤتمر صحفي في 3 مارس، وتم التلاعب بالفم الموجود في الصورة ليبدو كما لو كان زيلينسكي يتحدث بالفعل.

ثم بعدها تم اختراق قناة أوكرانيا 24 التلفزيونية وموقع Segodnya الإلكتروني وتم بث فيديو الرئيس، ثم قامت القناة باستعادة البث وتوضيح الأمر في بيان لها.

اقرأ أيضًا.. تقنية التزييف العميق وتقنيات أخرى قد تشكل خطرًا على العالم في المستقبل

تقنية التزييف العميق تظهر في الحرب بين روسيا وأوكرانيا

برأيك.. هل سنشهد فيديوهات أخرى؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى