الهواتف الذكيةبرامج رقميسامسونجمراجعة سريعة

سامسونج جالكسي اى 73 رسميا أكبر وأقوى أجهزة السلسلة

أسدلت سامسونغ الستار أخيراً عن الهاتف المنتظر سامسونج جالكسي اى 73، أقوى وأكبر هاتف ضمن سلسلة Galaxy A. جاء بتحسينات عن الجيل السابق خاصة في الكاميرا… دعونا نتعرّف عليه

تفاصيل سامسونج جالكسي اى 73

يأتي الهاتف بتصميم مشابه لهاتف A72 … الهيكل بلاستيكي بظهر مطفي غير لامع .. ومن الأمام الشاشة نستحوذ على الواجهة مع ثقب صغير للكاميرا الأمامية، وتم تقليل حجم الحواف عن الإصدار السابق بحيث أصبح الهاتف يظهر بشكل أكثر فخامة وأقرب للهواتف الرائدة مثل عائلة Galaxy S… ومن الخلف نجد نافذة الكاميرات بارزة أعلى اليسار وتأخذ نفس لون الجهاز… تم تقليل حجم الهاتف ووزنه بشكل طفيف لكن ملحوظ عن الجيل السابق، لكنّه يبقى هاتفاً كبير الحجم. الهاتف يدعم مقاومة الماء والغبار بمعيار IP67،.

شاشة سامسونج جالكسي اى 73 تعد من أفضل مميزات الهاتف، جاءت بلوحة من نوع +Super AMOLED محمية بطبقة Gorilla Glass 5، حجمها 6.7 انش ودقتها FHD+ كما في الإصدار السابق.. لكن الإضافة الأبرز هنا أن شاشة الهاتف أصبحت تدعم سرعة تحديث تصل لـ 120 هرتز وبشكل متغير Adaptive Display، وهذا يمنح سلاسة كبيرة أثناء التصفح واللعب والتنقل بين القوائم مع ميزة الحفاظ على عمر البطارية…

المعالج أيضاً شهد تطوّراً عن الجيل السابق… حيث وضعت الشركة معالج كوالكوم سنابدراجون 778G، وهو مصنّع بمعمارية 6 نانومتر بسرعة تصل لـ 2.4 جيجاهرتز.. يأتي الجهاز بخيارين لسعة الرام، 6 أو 8 جيجابايت، وسعة تخزين 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت، ويمكن تركيب شريحة تخزين خارجية حتى 1 تيرابايت من نوع microSD..  ويعمل على نظام أندرويد 12 مع واجهة سامسونج الأحدث OneUI 4.1. ووعدت سامسونج بدعم تحديثات أندرويد لأربع سنوات…

الكاميرات بدورها شهدت تطوّراً ملحوظاً عن الجيل السابق… العدسة الأساسية جاءت بدقة 108 ميغابيكسيل مع مثبت بصري، والثانية فائقة الاتساع ultrawide بزاوية رؤية واسعة دقتها 12 ميغابيكسيل… وتم الاستغناء عن عدسة الزوم المخصصة للتقريب البصري، واستبدالها بعدسة قياس عمق دقتها 5 ميغابيكسيل. وأخيراً هناك عدسة رابعة من نوع ماكرو بدقة 5 ميغابيكسيل. يمكن تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بتردد 30 إطار بالثانية، ويمكن التنقل بين العدسات أثناء التصوير.. الكاميرا الأمامية جاءت بدقة 32 ميغابيكسيل وتسمح بنصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بتردد 30 إطار بالثانية أيضاً.. تم تعزيز ميزة التصوير الليلي Night Mode التي ركّزت عليها سامسونغ كثيراً من خلال البرمجيات وبمساعدة المعالج الجديد ليصبح أداؤها مقارباً الهواتف عائلة S22. 

ومن الكاميرات ننتقل للتجربة الصوتية، حيث نجد سماعات ستيريو مع دعم تقنية Dolby Atmos، لكن للأسف تم الاستغناء عن مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية.. الهاتف يأتي بمستشعر ضوئي لبصمة الأصابع مدمج أسفل الشاشة كما في الجيل السابق. من حيث الاتصال يدعم الهاتف تركيب شريحتين، ويدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G.

سامسونج جالكسي اى 73

البطارية حافظت على نفس خصائصها في هاتف A72… حيث جاءت بسعة 5000 ميلي أمبير، تدوم ليوم كامل.. وتدعم الشحن السريع بقدرة 25 واط… لكن الخبر المحزن أن الشاحن لم يعد متوفراً داخل العلبة.

الهاتف سامسونج جالكسي اى 73 سيتوفّر قريباً في الأسواق العربية بألوان الأبيض والرمادي والأخضر الفاتح، والسعر يبدأ من 520 دولار.

بشكل عام نرى أن سامسونج جالكسي اى 73 جاء بتحسينات مهمة ومطلوبة تقرّب الهاتف من الفئة الرائدة ونجد أن سامسونغ استهدفت من خلالها كل المستخدمين دون تخصيص فئة معينة، فهو مفيد للجميع سواء المصورين أو اللاعبين أو المنتجين أو من يريد الاستمتاع بمشاهدة المحتوى أو حتى أصحاب الاستخدام العادي والبسيط… والآن جاء دوركم، ما رأيكم بالهاتف وهل تتوقعون نجاحه مثل نجاح A72؟

اكتبوا لنا في التعليقات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى