الهواتف الذكيةبرامج رقميسامسونجمراجعة سريعة

سامسونج جالكسي اى 53 رسميا بشاشة أفضل وبطارية أكبر مع سعر ممتاز

في السنوات الأخيرة كثّفت سامسونغ اهتمامها بهواتف سلسلة Galaxy A المتوسّطة، حيث أصبحت السلسلة الأكثر مبيعاً ومنبع الأرباح لدى الشركة، خاصة هواتف سلسلة A فئة الخمسين، أعلنت سامسونغ أخيراً عن أكثر هاتف منتظر، سامسونج جالكسي اى 53 الوريث الشرعي لهاتف A52s الذي حصد نجاحاً كبيراً وأعجب المتستخدمين. دعونا نتعرّف عليه…

مواصفات سامسونج جالكسي اى 53

نبدأ بتصميم الهاتف حيث يأتي مشابهاً لهاتف A52s … الهيكل بلاستيكي بظهر مطفي غير لامع  تسميه سامسونغ Glasstic.. ومن الأمام الشاشة نستحوذ على الواجهة مع ثقب صغير للكاميرا الأمامية. ومن الخلف نجد نافذة الكاميرات بارزة ومتواجدة أعلى اليسار وتأخذ نفس لون الجهاز… تم تقليل حجم الهاتف عن الجيل السابق بشكل طفيف ليصبح أقل عرضاً وسماكة، لكنه حافظ على نفس الوزن. الهاتف يدعم مقاومة الماء والغبار بمعيار IP67، وهذا شيء ممتاز بالنسبة لهاتف متوسط…

الشاشة جاءت بلوحة من نوع Super AMOLED محمية بطبفة Gorilla Glass 5، حجمها 6.5 انش ودقتها +FHD كما في الإصدار السابق.. مع دعم سرعة تحديث تصل لـ 120 هرتز وبشكل متغير Adaptive Display، وهذا يمنح سلاسة كبيرة أثناء التصفح واللعب والتنقل بين القوائم مع الحفاظ على عمر البطارية…

مواصفات سامسونج جالكسي اى 53

من حيث المعالج، وضعت الشركة في الهاتف سامسونج جالكسي اى 53 معالجها الجديد Exynos 1280 للفئة المتوسطة، وهو مصنّع بمعمارية 5 نانومتر بسرعة تصل لـ 2.4 جيجاهرتز.. يأتي الجهاز بسعة ذاكرة عشوائية رام، 4 أو 6 أو 8 جيجابايت، وسعة تخزين 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت، ويمكن تركيب شريحة تخزين خارجية حتى 1 تيرابايت من نوع microSD..  ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 12 مع واجهة سامسونج الأحدث OneUI 4.1. ووعدت سامسونج بدعم تحديثات أندرويد لأربع سنوات….

سامسونج جالكسي اى 53

الكاميرات بدورها أيضًا شهدت تطوّراً ملحوظاً عن الجيل السابق… العدسة الأساسية جاءت بدقة 64 ميغابيكسيل مع مثبت بصري، والثانية فائقة الاتساع ultrawide بزاوية رؤية واسعة دقتها 12 ميغابيكسيل، الثالثة عدسة عمق دقتها 5 ميغابيكسيل. وأخيراً العدسة الرابعة من نوع ماكرو بدقة 5 ميغابيكسيل. يمكن تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بتردد 30 إطار بالثانية، ويمكن التنقل بين العدسات أثناء التصوير.. الكاميرا الأمامية جاءت بدقة 32 ميغابيكسيل وتسمح بنصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بتردد 30 إطار بالثانية أيضاً.. تم تعزيز ميزة التصوير الليلي Night Mode، وتطوير قدرات تصوير البورتريه وإضافة عدة تأثيرات جديدة.

بالنسبة للصوت، هناك سماعات ستيريو تدعم تقنية Dolby Atmos، لكن للأسف تم الاستغناء عن مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية.. الهاتف يأتي بمستشعر ضوئي لبصمة الأصابع مدمج أسفل الشاشة كما في الجيل السابق. ومن حيث الاتصال يدعم الهاتف تركيب شريحتين، ويدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G.

نأتي للبطارية، حيث تم ترقية سعتها لتصبح 5000 ميلي أمبير بدلاً من 4500، ما يعد بأداءٍ أفضل قد يصل ليومين من الاستخدام حسب كلام سامسونغ… وتدعم الشحن السريع بقدرة 25 واط… لكن الشاحن لم يعد متوفراً داخل العلبة.

الهاتف سامسونج جالكسي اى 53 سيتوفّر في الأسواق العربية بألوان الأبيض والأسود والأزرق والبرتقالي اعتبارا من الأول من نيسان، والسعر يبدأ من 450 دولار.

بشكل عام نتوقع أن يكون A53 رائداً في المبيعات كما كان سابقه… فهو يقدم الحزمة المتكاملة ضمن الفئة المتوسطة، من شاشة وأداء وتصوير وبطارية ويعتبر مناسباً لكافة المستخدمين… والآن جاء دوركم، اكتبوا لنا بالعليقات رأيكم حول الهاتف وهل تتوقعون نجاحاً كبيراً له كما حدث مع الأجيال السابقة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى