أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

تحديث iOS 15.4 يسبب بعض المشاكل في بطارية الهواتف

مشكلة جديدة يسببها تحديث iOS 15.4

يتسبب تحديث iOS 15.4 في بعض المشاكل بالنسبة لهواتف آيفون، حيث ذكر تقرير جديد أن تثبيت البرنامج الثابت له تأثير سلبي على بطارية هواتف Apple الذكية.

تحديث iOS 15.4 يسبب بعض المشاكل في بطارية الهواتف

تحديث iOS 15.4 وتأثيره على البطارية

قبل بضعة أيام، بدأت Apple في طرح تحديث iOS 15.4 لجميع أجهزة iPhone المتوافقة، حيث يتضمن هذا الإصدار الجديد من نظام التشغيل العديد من الميزات الجديدة الرئيسية، مثل التوافق الأفضل مع وحدة التحكم DualSense، و 37 رمزًا تعبيريًا جديدًا وإمكانية تثبيت التحديثات ببيانات الجوال، وأيضًا يتيح لك التحديث فتح قفل iPhone باستخدام Face ID حتى إذا كنت ترتدي قناعًا صحيًا.

لسوء الحظ، يأتي التحديث أيضًا مع انخفاض في عمر البطارية على بعض أجهزة iPhone. وفقًا لشهادات بعض المستخدمين على Twitter، أدى تثبيت البرنامج الثابت إلى تقليل قدرة التحمل على أجهزتهم بشكل كبير.

تحديث iOS 15.4 يسبب بعض المشاكل في بطارية الهواتف

حيث قال أحد المغرّدين: “عمر البطارية في iOS 15.4 سيء حقًا، بعد 24 ساعة، خسرت 80٪ ، لكن الشاشة كانت نشطة لمدة لا تزيد عن ساعتين وأنا أستخدم Safari و YouTube و Instagram و Uber فقط”.

وقال مستخدم آخر:”هاتفي عالق عند 95٪ أو 97٪ شحن، ثم عندما أقوم بفصله، فإنه يظهر 100٪ ربما بعد 5 دقائق أو بعد إعادة التشغيل ثم يستنزف بسرعة”.

اقرأ أيضًا.. تحديث iOS 15.4 و iPadOS 15.4 يصلان رسميًا للأجهزة المتوافقة

من المتوقّع أنّ الأمر يرتبط بتنشيط شاشة 120 هرتز لجهاز iPhone 13 Pro. قامت Apple بالفعل بتنشيط معدل التحديث العالي على تطبيقات الشبكات الاجتماعية، مثل Twitter أو Instagram.

كانت هذه التطبيقات محدودة 60 هرتز ، والتي تستهلك طاقة أقل، ومع ذلك، فإنّ مستخدمي هواتف آيفون من الإصدارات السابقة يعانون من نفس المشكلة أيضًا.

تحديث iOS 15.4 يسبب بعض المشاكل في بطارية الهواتف

في الواقع ، يؤدي تثبيت التحديث إلى تنشيط سلسلة من المهام في الخلفية. هذه المهام المتنوعة، مثل معايرة البطارية، تستنزف عمر البطارية. يستغرق الأمر بضعة أيام فقط حتى تكتمل المعايرة ويعود كل شيء إلى طبيعته. ومن المتوقّع أن تقوم الشركة بطرح حل لهذه المشكلة.

هل تعاني من هذه المشكلة بعد التحديث الجديد؟ شاركنا في التعليقات.

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى