أنظمة تشغيلجوجل

اندرويد 13 – Android 13 نسخة المطورين 2 متاحة الآن بجميع المميزات

طرح نسخة المطورين الثانية من Android 13 استعدادًا لإطلاق الإصدار التجريبي الأول

كشفت شركة جوجل الشهر الماضي عن أول معاينة للمطورين لنظام التشغيل الجديد اندرويد 13 (Android 13)، ومن المقرر أن يصل الإصدار المستقر خلال الخريف القادم. الآن، بدأت الشركة بطرح ثاني معاينة للمطورين لنظام تشغيلها القادم الذي سيشمل على بعض الميزات الجديدة والعديد من التحديثات.

ستكون الخطوة التالية بعد ذلك هي الإصدار التجريبي الأول، الذي سيصل في وقت ما في أبريل، وسنحصل بعد ذلك على إصدار تجريبي ثانٍ في مايو، وإصدار تجريبي ثالث في يونيو، وإصدار تجريبي رابع في يوليو متبوعًا بالإصدار النهائي في مرحلة ما بعد ذلك.

كالعادة ، لا تحدد الشركة تاريخًا دقيقًا بشهر محدد لذلك، ولكن وفقًا لنظام Android 13 السابق، سيكون متاحًا لأجهزة البكسل المدعومة في أغسطس أو سبتمبر أو أكتوبر.

مميزات نسخة معاينة المطورين الثانية من نظام Android 13

في معاينة المطورين الثانية، يقدم Android 13 الآن إذنًا جديدًا لوقت التشغيل لإرسال الإشعارات من أحد التطبيقات. هذا يعني أن التطبيقات التي تستهدف Android 13 ستحتاج إلى طلب إذن الإشعار قبل أن تتمكن من إرسال رسائل غير مرغوب فيها إليك من خلال الإشعارات الفورية. بالنسبة للتطبيقات التي تستهدف Android 12 أو أقل ، سيتعامل النظام مع وصول التحديث نيابة عن نسخة المطورين.

اندرويد 13 - Android 13 نسخة المطورين 2 متاحة الآن بجميع المميزات

تحديث اندرويد 13 مع واجهة ون بلس الموحّدة سيصل للهواتف الرائدة في هذا الموعد!

ستتمكن التطبيقات أيضًا من حماية خصوصية المستخدم عن طريق الرجوع إلى إصدار أقدم من الأذونات الممنوحة سابقًا، ولم تعد هناك حاجة إليها الآن.

هناك إضافات أخرى في هذا الإصدار أيضًا ، مثل التفاف النص المحسّن، وواجهات برمجة تطبيقات تحويل النص لطرق إدخال الحروف الصوتية، ودعم خطوط الإصدار 1 من COLR والرموز التعبيرية. يمكن للمطورين الآن الاشتراك في تطبيقاتهم لاستخدام هذا الإصدار الذي سيعمل بطريقة مذهلة من خلال تعامل النظام مع كل شيء.

اندرويد 13 - Android 13 نسخة المطورين 2 متاحة الآن بجميع المميزات

اندرويد 13 – 13 Android أول نظرة على تفاصيل نظام جوجل الجديد

يقدّم Android 13 الآن أيضًا دعمًا لتقنية Bluetooth LE Audio، وهي الجيل التالي من تقنية الصوت اللاسلكي الذي تم تصميمه ليحل محل “Bluetooth classic”. إنها مصممة للصوت HiFi دون التأثير على عمر البطارية، وستسمح للمستخدمين بمشاركة وبث الصوت للأصدقاء والعائلة، أو حتى الاشتراك في البث العام للحصول على المعلومات أو الترفيه أو إمكانية الوصول.

اندرويد 13 - Android 13 نسخة المطورين 2 متاحة الآن بجميع المميزات

يضيف Android 13 أيضًا دعمًا لمعيار MIDI 2.0 الذي يشمل القدرة على توصيل أجهزة MIDI 2.0 عبر USB. تمامًا مثل النسخة الأولى، يستهدف هذا الإصدار أيضًا المطورين فقط ، ولا يُنصح بتثبيته إلا إذا كنت واحدًا منهم. إذا كنت ترغب فقط في تجربة الإصدار التالي من أندرويد، فإنه يجب الانتظار حتى الشهر المقبل عندما يتم إطلاق الإصدار التجريبي الأول.

اندرويد 13 وواجهة OxygenOS 13 قيد التطوير حاليًا استعدادًا لإطلاقها الرسمي

هل أنت متحمس لتجربة نظام أندرويد 13؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى