الهواتف الذكيةبرامج رقميتقرير رقميشاومي

سامسونج جالكسي اى Galaxy A53 كل شيء عن الهاتف

تستعد سامسونغ للإعلان عن الهاتف الجديد ضمن عائلة A فئة الخمسين، والحديث عن Galaxy A53 بنسخة 5G أحد أكثر الهواتف انتظاراً ضمن الفئة المتوسطة حيث يعتبر الوريث الشرعي لهواتف A50 التي حصدت مبيعات ضخمة وانتشرت بشكل واسع. 

تسريبات وتفاصيل Galaxy A53

في الواقع تم عرض وحدة من الهاتف للبيع مسبقاً على إحدى المنصات الصربية… ومن خلالها تم الكشف بالكامل عن التصميم والمواصفات… 

تصميم الهاتف يبدو مطابقاً لنسخة العام الماضي A52، حيث الحواف نحيفة مع ثقب في المنتصف، ووحدة الكاميرات بعدسات رباعية مع الفلاش أعلى اليسار في الظهر. تسرّبت أيضاً صور لأغطية مخصصة تم تصميمها للهاتف، ومن خلالها يتأكد هذا التصميم الذي أعجب المستخدمين بشكل عام العام الماضي. بالإضافة إلى مجموعة من أغطية السيليكون التي ستعرضها سامسونغ بألوان مختلفة.

الهاتف Galaxy A53 سيحمل شاشة من نوع AMOLED بدقة FHD+ بحجم 6.5 انش محمية بطبقة Gorilla Glass 5، ومن المتوقع أن تدعم سرعة تحديث عالية تصل لـ 120 هيرتز. 

المعالج Exynos 1200 الذي لم تعلن عنه سامسونج بعد، والهاتف مرفق بسعة رام تصل لـ 8 جيجابايت وذاكرة داخلية تبدأ من 128 جيجابايت. وسيحافظ الهاتف على إمكانية توسيع الذاكرة عبر شريحة خارجية.

Galaxy A53

الكايمرا الأساسية ستأتي بدقة 64 ميغابيكسيل برفقة عدسة فائقة الاتساع Ultrawide بدقة 12 ميغابيكسيل وهناك عدستان ثانويتان للعمق والماكرو بدقة 5 ميغابيكسيل.

أما الكاميرا الأمامية ستأتي بدقة 32 ميغابيكسيل. هناك بعض التسريبات التي كشفت عن دعم الكاميرا الأساسية تصوير الفيديو بدقة 8K، هذا لن يتأكد سوى بالإعلان الرسمي…

البطارية ستأتي بسعة 5000 ميلي أمبير، أي تم ترقيتها عن الجيل السابق. لكنها ستحافظ على نفس قدرة الشحن السريع 25 واط، ويبدو أن سامسونغ ما زالت غير مقتنعة برفع  سرعة الشحن. لكن المثير أيضاً أن الشاحن قد لا يتوفر داخل العلبة…

وفي باقي المواصفات، سيدعم الهاتف بطبيعة الحال شبكات الجيل الخامس 5G، وكذلك مقاومة الماء والغبار، وسيدعم سماعات ستيريو، لكن ستتخلى سامسونج عن مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية لأول مرة في هواتفها المتوسطة ضمن هذه السلسلة… 

سعر الهاتف Galaxy A53 المعروض على المنصة يبدأ من 350 يورو ، أي ما يعادل تقريباً 380 دولاراً أمريكياً… لكن هذا يبقى تكهّناً حيث قد يختلف السعر عند الإطلاق وفي منطقتنا العربية. 

هل أنتم متحمسّون للهاتف؟ اكتبوا لنا في التعليقات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى