الأجهزة والمواضيع

ابل تحصد “المليارات” عبر إزالة الشاحن والسماعات من علب الآيفون!

ما سبب إزالة ابل للشاحن والسماعات من علب الآيفون؟ الحفاظ على البيئة أم الربح الوفير؟

قبل فترة من الآن، أعلنت ابل أنها سوف تزيل الشاحن و EarPods من علب iPhone ، بهدف حماية البيئة من المخلفات والمواد الضارة.

وكان ذلك أحد القرارات المثيرة للجدل بالنسبة لعدد كبير من المستخدمين ، بعدما رفضت شركة Apple وضع الشاحن وسماعات الرأس مع هواتف iPhone الذكية الجديدة . كل ذلك تم تفسيره أن الشركة تهتم بالبيئة وتقلل من العبء الضار على البيئة ، وحتى على الطائرات التي تنقل البضائع.

وتهدف خطة Apple إلى استخدام صناديق iPhone أصغر حجمًا لتقليل انبعاثات الكربون السنوية بمقدار 2 مليون طن ، أي ما يعادل 500000 سيارة ضخمة على الطرق الوعرة.

iPhone box

هل سبب إزالة ابل للشاحن فقط للحفاظ على البيئة ؟

ولكن لم يؤمن الجميع بالنوايا الحسنة لشركة ابل التي تتخذ مقرها في كوبرتينو ، ليس بسبب الاهتمام بالطبيعة ولكن بسبب جشع الشركة ، على الرغم من أن الكثيرين يتفقون على أن هذه مبادرة “خضراء” ، إلا أن البعض يرى فيها مقدارًا كبيرًا من الطمع وتوفير المال.

ولقد تمكنت الشركة حقًا من جني أموال جيدة جدًا من هذه المبادرة ، حيث إنه وفقًا لما جاء في صحيفة ديلي ميل؛ فإن إزالة سماعات الأذن والشاحن من صندوق iPhone وفّر لشركة Apple ما لا يقل عن 6.5 مليار دولار أمريكي في المجموع ، وهذا رقم كبير بالفعل.

كل ما يجب أن تعرفه عن شاحن آيفون 13 | الرجل

ومن ناحية أخرى ، فإن المستخدمين الذين أرادوا شحن جهاز iPhone الخاص بهم بشكل أسرع بمجرد توفره ، اضطروا إلى إنفاق مبلغ إضافي 19 دولارًا أمريكي (وأحيانًا أكثر من ذلك) لأجل شراء شاحن بقوة 20 واط.

كذلك ، يجب إنفاق نفس المبلغ تقريبًا على شراء EarPods ، وعندما نحسب ملايين أجهزة iPhone التي تبيعها Apple كل عام حول العالم ؛ يتضح لنا أن الشركة تمكنت من توفير الكثير من الأموال بحُجة الحفاظ على البيئة .

تسريبات سماعة ابل AirPods 2 بمقاومة الماء وإلغاء الضجيج ومُراقبة صحتك  والكثير! - سماعة تك

فمع إضافة مبلغ المال الذي وفرته Apple نتيجة لهذه الخطوة ؛ وإضافة المبلغ المدخر على الشحن ، توصل المحللون إلى الرقم الكبير جدًا البالغ 6.5 مليار دولار أمريكي الذي جنَتهُ الشركة العملاقة من إزالة الشحن والإيربودز من علبة الهواتف الجديدة ، (وذلك دون حساب مبلغ 293.4 مليون دولار الذي أنفقه المستخدمون على الملحقات) وفقًا لصحيفة ديلي ميل .

ويذهب مبلغ 6.5 مليار دولار إلى خزائن Apple ، مما يعزز أرباحها ويرفع سعر سهمها ، وهذا بدوره يسمح للمبادرين بهذه الفكرة (بمن فيهم تيم كوك) لتلقي جوائز بملايين الدولارات عن هذا “الابتكار”.

وكانت في الآونة الأخيرة شركة Apple قدمت -كما وعدت- الجيل الثالث من هاتف iPhone SE ، والذي يجمع بين التصميم الكلاسيكي والمعالج الأكثر حداثة. ويمكن اعتباره أرخص هاتف ذكي يدعم اتصال الجيل الخامس (5G) من ابل.

كما علمنا وأخبرناكم ، لا يبدو iPhone SE الجديد مختلفًا عن سابقه الذي تم إصداره في عام 2020 ، والذي بدوره كرر تصميم iPhone 8 من عام 2017 ، ولذلك فقد حصل الهاتف الذكي على شاشة Retina HD مقاس 4.7 إنش ، والتي تتميز بإطارات عريضة مع نهايتها.

وفي الأعلى توجد الكاميرا الأمامية للتصوير السيلفي ، وفي الأسفل يوجد مستشعر بصمة TouchID. بينما اللوحة الخلفية مصنوعة من الزجاج ، وبالمناسبة تدعي شركة Apple أن الهاتف الذكي مزود بزجاج أكثر متانة ، من الأمام والخلف.

اقرأ أيضًا ..
آبل تكتسح أفضل 10 هواتف ذكية مبيعًا لعام 2021 على مستوى العالم

ما رأيك في خطوة ابل بإزالة الشاحن من العلبة ؟ شاركنا التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى