ابلالهواتف الذكية

ايفون اس اي 3 – iPhone SE 3 يفتقد إلى هذه الميزة

ايفون اس اي 3 يفتقد إلى ميزة هامة للغاية

كشفت شركة آبل رسميًا عن جهاز ايفون اس اي 3 (iPhone SE 3) أو iPhone SE (2022) رسميًا الليلة الماضية، ويأتي هذا الجهاز بسعر رائع مع دعم شبكات الجيل الخامس 5G.

ومع ذلك، كشفت التقارير التي أعقبت إطلاقه أن ايفون اس اي 3 يفتقد إلى ميزة اتصال mmWave 5G، وأكدت تقارير أخرى منذ ذلك الحين أن جهاز iPad Air الذي تم الكشف عنه حديثًا ، والذي يتميز بمعالج M1 بالداخل لأول مرة، لا يدعم أيضًا mmWave 5G.

وتعد هذه الخطوة خروجًا عن ممارسات آبل الموحدة حتى الآن، والتي شهدت دعم تشكيلة آيفون 13 (iPhone 13) لجميع نطاقات 5G، وهذا الأمر جعل أجهزة آيفون الأحدث من آبل متوافقة مع أي شبكة 5G حول العالم – وهو الشيء الذي سيفتقده ايفون اس اي 3 الجديد و آيباد أير (iPad Air 5).

ايفون اس اي 3

ما هي mmWave 5G؟

هي إحدى شبكتي 5G، بما في ذلك 6 جيجاهرتز الفرعية، والتي تعد جزءًا من أحدث جيل من اتصالات الهاتف المحمول التجارية. بينما يُعتقد أن شبكات mmWave 5G هي الأفضل من حيث الوصول إلى أعلى عرض النطاق الترددي، وبالتالي يمكنها توفير أسرع سرعات اتصال بالشبكة بين أي شبكة 5G في العالم. أيضًا، من المتوقع أن تطرح اتصال mmWave 5G عندما يتم تقديمه تجاريًا.

ايفون اس اي 3 - iPhone SE 3 يفتقد إلى هذه الميزة

نتيجة لذلك، سيفقد كل من iPhone SE الجديد و iPad Air أسرع شبكات 5G في العالم – على الأقل في الوقت الحالي. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن شبكات mmWave 5G شهدت حتى الآن اعتمادًا محدودًا في جميع أنحاء العالم، مما يعني أنه على الرغم من وجود قيود واضحة على iPhone SE، إلا أنه ليس منهكًا تمامًا. بعبارة أخرى، سيظل أولئك الذين يشترون آيفون ذي الميزانية الجديدة يحصلون على 5G – ليس فقط الأسرع.

ايفون اس اي 3 - iPhone SE 3 يفتقد إلى هذه الميزة

ويتميز iPhone SE الجديد بشاشة مقاس 4.7 إنش محاطة بإطارات سميكة – وهو تصميم تم تقديمه قبل ثماني سنوات مع iPhone 6، كما جاء مزودًا بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل مع Deep Fusion و Smart HDR 4.

للمزيد بشأن المواصفات تابع: سعر ومواصفات ايفون اس اي 3 – iPhone SE 3 رسميًا

هل تخطط لشراء iPhone SE 3؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى