ابلالحواسيب

معالج M1 Ultra أقوى معالج بأداء مدهش رسميًا

تفاصيل معالج M1 Ultra

أعلنت شركة آبل اليوم عن معالج M1 Ultra الجديد، والذي قالت الشركة عنه إنّه أقوى معالج لجهاز حاسوب في العالم، حيث جاء المعالج مع جهاز ماك ستوديو الجديد الخاص بالشركة.

تفاصيل معالج M1 Ultra

تفاصيل معالج M1 Ultra

يتكون معالج M1 Ultra من 114 مليار ترانزستور، وهو أكبر عدد على الإطلاق في شريحة كمبيوتر شخصي، تحتوي وحدة المعالجة المركزية على 20 نواة، وتحتوي وحدة معالجة الرسومات على 64 نواة والمحرك العصبي على 32 نواة.

يوفر المعالج الجديد أداءً مذهلاً للمطورين، أما بالنسبة للأشخاص الذين يعملون في بيئات ثلاثية الأبعاد ضخمة كان من المستحيل عرضها سابقًا، فيمكن للمعالج التعامل معها بسهولة، ومحترفو الفيديو أيضًا يمكنهم تحويل ترميز الفيديو إلى ProRes بمعدل يصل إلى 5.6x أسرع من Mac Pro ذي 28 نواة.

يحتوي معالج M1 Ultra على وحدة معالجة رسومات بـ 64 نواة مما يوفر أداءً أسرع من أعلى وحدة معالجة رسومات للكمبيوتر متوفرة مع استخدام أقل من 200 واط.

يشغل المحرك العصبي Neural Engine المكون من 32 نواة في M1 Ultra ما يصل إلى 22 تريليون عملية في الثانية، مما يسرع من خلال مهام التعلم الذاتي الأكثر صعوبة. ومع ضِعف الإمكانيات الموجودة في M1 Max، يوفر M1 Ultra معدل نقل غير مسبوق لفيديو ProRes.

اقرأ أيضًا.. معالج M1 Pro و M1 Max بمميزات مدهشة رسميًا

لطالما اعتمدت آبل على التكامل العميق بين الأجهزة والبرامج، تم تصميم macOS Monterey من أجل الاستفادة من الزيادات الهائلة في M1 Ultra في وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات وعرض النطاق الترددي للذاكرة.

تتيح تقنيات المطورين للتطبيقات الاستفادة الكاملة من الشريحة الجديدة، والتحسينات في Core ML تستخدم المحرك العصبي الجديد المكون من 32 نواة ، لذلك تعمل نماذج التعلم الآلي بشكل أسرع من أي وقت مضى.

ما رأيكم في المعالج الجديد؟ شاركونا في التعليقات.

.

تعليق واحد

  1. باختصار معالج ثوري
    لا اعلم لماذا انتل وamd متأخرات كثيرا في معالجات ذات معمارية ارم

زر الذهاب إلى الأعلى