السياراتهواوي

سيارة هواوي الكهربائية سوف تصل إلى الأسواق قريبًا بهذا السعر

تفاصيل جديدة حول سيارة هواوي الكهربائية

أعلنت شركة هواوي عن سيارة هواوي الكهربائية في ديسمبر الماضي، حيث تأتي هذه السيارة كشراكة بين الشركة وبين العلامة التجارية SERES، حيث حان موعد إطلاق السيارة في السوق.

تفاصيل سيارة هواوي الكهربائية

تم رصد العشرات من سيارة هواوي الكهربائية “AITO M5” على الموقع، وتظهر الصورة التي شاركتها رسميًا على Weibo من AITO أنها تأتي أمام ما يبدو أنه خط الإنتاج أو ربما أحد صالات عرض الشركة.

فيما يتعلّق بالسعر، يبدأ الإصدار القياسي للدفع الخلفي من 249800 يوان (حوالي 39535 دولارًا)، بيما يبدأ إصدار الدفع الرباعي من 279800 يوان (حوالي 44284 دولارًا)، ويصل إصدار الدفع الرباعي إلى حوالي 50614 دولارًا أمريكيًا.

يتم توفير نظام القيادة الكهربائي للسيارة وقمرة القيادة الذكية من قبل شركة Huawei، كما قدمت الشركة مساهمات كبيرة في “تصميمها الصناعي”.

تعد الشركة بمدى مذهل يصل إلى 1000 كيلومتر بشحنة كاملة واحدة، لكن السيارة تستخدم أيضًا محرك 1.5 لتر رباعي الأسطوانات، وتعمل قمرة القيادة الذكية بنظام HarmonyOS ونظام DriveOne ثلاثي الكهرباء الذي توفره Huawei.

اقرأ أيضًا.. سوني وهوندا توقعان اتفاقية لصنع السيارات الكهربائية

تحتوي السيارة على شاشة ترفيه مقاس 15.6 إنش بنظام Harmony OS، بالإضافة إلى شاشة عدادات والتي تأتي بمقاس 10.4 إنش، وأيضًا سوف تأتي السيارة بـ 128 لون للإضاءة الداخلية، ونظام معطِر داخلي.

وفقًا للشركة، سوف تأتي السيارة لتنافس سيارات تسلا، ومن المتوقّع إطلاق السيارة في الصين في بداية الأمر، تمهيدًا لإطلاقها في بعض الدول الأخرى كما ذكرت الشركة.

ما رأيكم في سعر السيارة؟ وهل ستنافس هذه السيارة سيارات تسلا؟ شاركونا في التعليقات.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى