سامسونج

سامسونج توقف بيع هواتفها والرقائق وغيرها من المنتجات إلى روسيا

سامسونج تتخذ قرارًا بشأن الأحداث الحالية بين روسيا وأوكرانيا

كان الكثير من الناس ينتظرون من الشركة الكورية سامسونج اتخاذ موقف بشأن الصراع بين أوكرانيا وروسيا خصوصًا بعد أن قررت العديد من شركات التكنولوجيا الرائدة في العالم تعليق مبيعات منتجاتها وخدماتها إلى روسيا.

وبعد يوم من إرسال نائب رئيس وزراء أوكرانيا إلى سامسونج طلبًا لوقف المبيعات، اتخذت الشركة موقفًا. لقد توقفت عن بيع الهواتف والشرائح وغيرها من المنتجات إلى الاتحاد الروسي.

تتمتع سامسونج بحصة سوقية مضاعفة لشركة آبل في روسيا

تنضم Samsung إلى أمثال آبل ومايكروسوفت و HP في تعليق مبيعات المنتجات إلى البلاد. في الوقت الحالي، لن تشحن Samsung أيًا من هواتفها الذكية ورقائقها ومنتجاتها الإلكترونية الاستهلاكية إلى روسيا، كما تقول الشركة إنها تراقب بنشاط الوضع المعقد، وأضافت سامسونج أيضًا إنها تتبرع بمبلغ 6 ملايين دولار ومليون دولار إضافي في منتجات الإلكترونيات الاستهلاكية للمساعدة في الجهود الإنسانية.

سامسونج

وكان هذا قرارًا تجاريًا مهمًا للشركة، وتستحوذ سامسونج على أكثر من 30٪ من سوق الهواتف الذكية في روسيا ، أي أكثر من ضعف سوق آبل . تمثل المبيعات في السوق الروسية ما يقرب من 4٪ من عائدات سامسونج العالمية من الأجهزة. تدير الشركة أيضًا مصنعًا لإنتاج التلفزيون في كالوغا، روسيا.

واتخذت شركة Samsung هذا القرار طواعية حيث تم منح كوريا الجنوبية إعفاء من العقوبات الأمريكية على روسيا. كان بإمكان الشركة الاستمرار في توريد منتجاتها إلى روسيا دون أن تتأثر بالعقوبات. وكان من الممكن أن يكون التحدي الأكبر في كيفية وصول هذه المنتجات إلى روسيا.

وأدت العقوبات إلى اختناق خطوط الإمداد إلى البلاد. أوقفت شركات الشحن الجوي، بما في ذلك الخطوط الجوية الكورية ، خدمات الشحن إلى موسكو. كما قال مشغلو الشحن البحري أنهم لن ينقلوا البضائع إلى البلاد. مثل الشركات الأخرى ، يمكن لشركة Samsung استئناف المبيعات في روسيا بمجرد انتهاء الصراع ويكون هناك مزيد من الوضوح بشأن العقوبات والإجراءات الاقتصادية الأخرى.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اى 33 – Galaxy A33 كشف سعر ومواصفات الهاتف قبل الإطلاق

ما رأيك في اتخاذ هذا القرار؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى