الهواتف الذكيةاوبوبرامج رقميمراجعة سريعة

معاينة اوبو فايند اكس 5 برو هاتف رائد لمنافسة ايفون 13 و سامسونج جالكسي اس 22

خلال تواجدنا داخل مؤتمر MWC لتغطية أحدث الأجهزة الذكية قمنا بزيارة فرع اوبو حيث أتيحت لنا فرصة تجربة هاتف اوبو فايند اكس 5 برو… في هذا التقرير نعرض لكم معاينتنا السريعة للهاتف.

معاينة اوبو فايند اكس 5 برو

نجح الهاتف في إعطاء انطباع أولي ممتاز، الظهر اللامع المصنوع من السيراميك يجعل من مسكة الهاتف تشعر المستخدم أنه يحمل قطعة فخمة ثمينة بين يديه، كذلك مقاومة البصمات الموجودة في الظهر تلعب دور مهم في فخامة الجهاز، فرغم قدوم الهاتف باللون الأبيض الا أنه لا يجمع البصمات ويحافظ على لمعانه، يميز الظهر كذلك تصميم نافذة الكاميرات المتميز والغير مستهلك من شركات أخرى، حيث نجد النافذة بارزة مع انحناءات على مستوى الأطراف تحافظ على اتصالها بالظهر.

في الواجهة نجد شاشة منحنية الأطراف من كل زوايا الهاتف مقاومة للصدمات بطبقة جوريلا جلاس Victus، مع حافة صغيرة جدا في الأسفل تكاد أن تطابق الحافة العلوية في السمك، و ثقب أعلى اليسار يمثل الكاميرا الأمامية، ويحيط بالهاتف إطار من الألومنيوم

شاشة الهاتف اوبو فايند اكس 5 برو ذو 6.7 انش ابهرتنا بالتفاصيل والدقة مع سطوع عالي يحافظ على حدة التفاصيل وتشبع الألوان، وهذا متوقع عند العلم أن الشاشة من نوع اموليد بدقة QHD+ مع سطوع يبلغ 1300 شمعة كحد أقصى، وللحفاظ على الطاقة تأتي اللوحة مع تقنية LTPO2 تجعل من معدل التحديث يتغير حسب وضعية الشحن من 1 إلى 120 هرتز، ظهرت فعالية التقنية خلال تجربتنا للهاتف حيث كان الأخير سريع في الإنتقال بين التطبيقات والنوافذ مع استجابة سريعة للبصمات تولد تأثيرات سلسه  لنظام ColorOS 12.1 المبني على أندرويد 12، وطبعا لمعالج Snapdragon 8 الجيل الأول دور مهم في هذه السرعة والسلاسة الكبيرة المقدمة من الجهاز.

لكن التأثير الأكبر في الهاتف كان لشريحة NPU Mari Silicon X الخاصة بالكاميرات الخلفية، الشريحة تعمل على تعزيز الوضع الليلي في التصوير للحصول على فيديوهات وصور ليلية تضاهي الحالة العادية للإضاءة حتى مع انعدام الضوء كليا، بتفاصيل وألوان مبهرة.

اوبو فايند اكس 5 برو

توفر الكاميرا الرئيسية ذات 50 ميجا بكسل وكاميرا الألترا وايد ذات نفس الدقة نمط 4K Ultra Night للفيديوهات، يعمل النمط على تقليل الضوضاء وتحسين الألوان بجودة عالية، الفيديو التالي عبارة عن تجربة لهذا النمط تحت أقل اضاءة ممكنة … الجيد هنا أنك ستحصل على نفس التفاصيل والدقة في كل من العدسة العادية والواسعة، والأمر نفسه ينطبق على الصور الملتقطة.

الكاميرا الأمامية ذات 32 ميجا بكسل جاءت بتقنية وحدات البكسل الفرعية RGBW، تسمح هذه البكسلات بالتقاط ضوء أكثر من العدسة بنسبة 60% ما يجعل الصور تبدو أكثر وضوحا حتى مع الإضاءة المنخفضة، كذلك تتميز الكاميرا بتغيير تلقائي في زاوية التصوير من 80 درجة إلى 90 درجة حسب نوع السيلفي فردي أو جماعي.

بطارية اوبو فايند اكس 5 برو جاءت بسعة 5000 ميلي امبير وتدعم الشحن السريع بقدرة تصل حتى 80 واط، لم تتح لنا فرصة تجربة هذه القدرة مع الأسف لكن حسب كلام الشركة يمكن شحن الهاتف إلى 50% في غضون 12 دقيقة.

كانت هذه معاينة سريعة لهاتف اوبو فايند اكس 5 برو داخل فعاليات MWC … انتظروا مراجعة شاملة للهاتف تضم كل العيوب ومميزات الهاتف … اتركوا لنا رأيكم حول الجهاز أسفل في التعليقات .. إلى اللقاء!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى