الهواتف الذكيةبرامج رقميبوكوشاوميمراجعة سريعة

معاينة بوكو ام 4 برو 2022 جذاب وبسعر منافس 240 دولار

قبل بضع أشهر طرحت العلامة التجارية بوكو هاتف بوكو ام 4 برو النسخة الداعمة لشبكات الجيل الخامس وقدمنا عليه مراجعة شاملة يمكنك مشاهدتها من الرابط الموجود في الوصف، الأن تعود الشركة وتطرح هاتف بنفس الإسم بمواصفات أقل قوة ودعم محصور فقط على شبكات الجيل الرابع، دعووونا نتعرف أكثر على الهاتف.

مواصفات بوكو ام 4 برو

جاء الهاتف بخامة تصنيع بلاستيكية مع ظهر بألوان مطفية غير عاكسة للضوء، نافذة الكاميرات العريضة في الأعلى تأخذ حيز كبير من مساحة الظهر مع ثلاث عدسات وفلاش LED، وفي الأمام نجد ثقب الكاميرا الصغير في الأعلى مع حافة صغيرة في الأسفل.

على اليمين نجد زر الطاقة مدمج بمستشعر البصمة مع أزرار خفض ورفع الصوت، وعلى اليسار مدخل شريحتي الإتصال والذاكرة الخارجية، في الأسفل نجد مدخل الشحن من نوع C وسبيكر، وفي الأعلى سبيكر ثاني ومدخل السماعات 3.5 ملم.

يأتي بوكو ام 4 برو بطول 15.99 سنتم وعرض 7.39 سنتم وسماكة 8.1 ملم مع وزن يصل إلى 179.5 غرام.

الهاتف يدعم صوت سبيكر بالإضافة إلى مقاومة الماء والغبار بمعيار IP53.

جاءت شاشة ام 4 برو بمقاس مناسب لراحة اليد يصل إلى 6.43 انش بدقة FHD+ مع معدل تحديث 90 هرتز، وهي من نوع اموليد ما يعني ألوان مشبعة وواضحة مع سطوع عالي يصل إلى 1000 شمعة، وهي محمية بطبقة حماية قديمة نوعا ما عبارة عن جوريلا جلاس 3.

بوكو ام 4 برو

الهاتف جاء بنظام أندرويد 11 مع واجهة MIUI 13 الخاصة بشياومي، وفي العتاد تم اعتماد شريحة Helio G96 من ميدياتك ثماني النواة مصنع بمعيارية 12 نانومتر بتردد يصل حتى 2.05 جيجاهرتز، المعالج ليس فعال وعملي للإستخدامات القوية لكنه مناسب لما يحتاجه المستخدم المتوسط من تشغيل تطبيقات الأساسية ولعب ألعاب برسوميات متوسطة، خاصة أنه مرفق بمعالج رسوميات Mali-G57 MC2.

الهاتف يأتي مع خيار رام 6 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 128 جيجا بايت، أو خيار رام 8 جيجا مع ذاكرة تخزين 256 جيجابايت، وبطبيعة الحال يمكن توسيع الذاكرة عبر الكارت ميموري.

بالتوجه لوحدة الكاميرات … نجد الهاتف مع عدسة رئيسية بدقة 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 1.8، بالإضافة إلى عدسة ثانية الترا ويد بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 2.2، وأخيرا كاميرا ثالثة ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل وفتحة عدسة F 2.4.

العدسة الأمامية جاءت بدقة 16 ميجا بكسل وفتحة عدسة F 2.5 ما يجعلها جيدة لمشاركة اليوميات على تطبيقات التواصل الإجتماعي.

بطارية بوكو ام 4 برو تصل سعتها إلى 5000 ميلي امبير وتدعم الشحن السريع بقدرة تصل حتى 33 واط، تقول بوكو أن الهاتف يمكن شحنه من صفر إلى 100% في غضون 58 دقيقة.

بوكو ام 4 برو 5G سيتوفر باللون الأسود، الأزرق والأصفر يوم 2 مارس في الأسواق العالمية بسعر 246 دولار لخيار رام 6 جيجا و 270 دولار لخيار رام 8 جيجا بايت.

ما رأيكم في الهاتف؟ شاركونا تعليقاتكم أسفل في مكان التعليقات … الأن نترككم مع سعر الهاتف بمختلف عملات العالم العربي بالنسبة لخيار رام 6 جيجا بايت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى