الأجهزة والمواضيع

ريلمي جي تي 2 برو رسميا منافس سامسونج جالكسي اس 22 الترا والكبار

أعلنت شركة ريلمي عن هاتف GT2 المنتظر. وجاء بنسختين، GT2 العادية، ونسخة ريلمي جي تي 2 برو الرائدة. جاءت بمواصفات قوية وأسعار منافسة… دعونا نتعرف على نسخة برو أكثر… فهل تنافس الكبار؟

مراجعة ريلمي جي تي 2 برو

تصميم الهاتف أنيق وجذاب.. من الأمام تستحوذ الشاشة على واجهة الهاتف مع حواف نحيفة وثقب أعلى يسار الشاشة يحتوي الكاميرا الأمامية. ومن الخلف نجد الكاميرات مجمّعة داخل مستطيل أعلى اليسار. 

من حيث المصنعية، تأتي بعض إصدارات الهاتف لظهر من المعدن، والإصدارات الأخرى تأتي مع مادة بوليمر حيوية تحاكي ملمس الورق، وهي الأولى من نوعها على أي هاتف ذكي.

تقول Realme أنها صديقة للبيئة وذات الوقت توفر نفس المتانة والسلامة الهيكلية مثل المواد الأخرى. الإطار المحيط بالهيكل من الألومنيوم بنسبة كبيرة… وتم إنشاء منطقة تبريد داخل الهاتف بهيكل جديد كليًا مكون من 9 طبقات من الفولاذ المقاوم للصدأ بالإضافة إلى غرفة بخار… ويبدو أن الهاتف لا يحمل معياراً رسمياً لمقاومة الماء والغبار. 

أبعاد الهاتف ريلمي جي تي 2 برو جاءت على النحو التالي: الطول 16.32 سم، والعرض 7.47 سم، والسماكة 8.2 ملم، والوزن إما 189 غرام أو 199 غرام، حسب مادة التصنيع، فالنسخ التي تأتي بظهر ورقي وزنها أخف. 

الشاشة جاءت بلوحة AMOLED من نوع LTPO الجيل الثاني، والتي توفّر الطاقة بنسبة 50% عن الجيل الأول… مقاسها 6.7 انش محمية بطبقة زجاج من نوع كورنينغ غوريلا غلاس فيكتوس القوي. جودتها 2K بدقة 1440 بـ 3216، وكثافة 525 بيكسيل للانش الواحد. تدعم معدّل تحديث متغير يتراوح ما بين 1 هيرتز و120 هيرتز ما يعد بتجربة سلسة أثناء اللعب والتنقل بين القوائم مع توفير للطاقة… أضافت ريلمي حساسية لمس عالية تبلغ 1000 هيرتز، وهذا ما يمنح تجربة فريدة من نوعها في الألعاب. كما تدعم الشاشة مليار لون عبر تقنية 10Bit وتدعم البعد الديناميكي العالي +HDR10 وتتميز بسطوع عالٍ يصل لـ 1400 شمعة بأقصى الحالات. 

من حيث الأداء، جاء ريلمي جي تي 2 برو بأحدث وأقوى معالج من كوالكوم، والحديث هنا عن سنابدراجون 8 الجيل الأول Snapdragon 8 Gen 1… المعالج المصنّع بدقة 4 نانومتر، وهو ثماني النواة بسرعة أقصاها 3 جيجاهيرتز. المعالج يتفوق على سابقه +Snapdragon 888 في الأداء بنسبة 20% ، وفي معالجة الرسوميات بنسبة 30% وكذلك في توفير الطاقة بنسبة 30%. وهذا ما يعد بأداء عالي للغاية. معالج الرسوميات هو Adreno 730.  يستخدم الهاتف أيضًا ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 أو 12 جيجابايت من نوع LPDDR5،  وذاكرة تخزين بسعة 128 ، 256 ، أو 512 جيجابايت من نوع UFS 3.1. ولا يدعم الهاتف تركيب شريحة تخزين خارجية. الهاتف يعمل بنظام Android 12 الجديد، مع واجهة Realme UI 3.0. 

يدعم ريلمي جي تي 2 برو سماعات ستيريو، ولا يأتي بمدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية. الهاتف يدعم تركيب شريحتي اتصال، ويدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G.

من حيث الكاميرات جاءت العدسات الخلفية ثلاثية: الأولى بدقة 50 ميغابيكيسل بمستشعر Sony IMX766 مع مثبت بصري وتركيز تلقائي. والثانية فائقة الاتساع Ultrawide  بزاوية واسعة جدا 150 درجة دقتها 50 ميغابيكسيل أيضاً. أما العدسة الثالثة فجاءت مجهرية ميكروسكوبية لتقريب الأشياء 40 مرة، دقتها 3 ميغابيكسيل وتدعم التركيز التلقائي. العدسة الأساسية تدعم تصوير مقاطع فيديو بدقة 8K، لكن لم تحدد الشركة أقصى تردد لاتصوير.

العدسة الأمامية جاءت بدقة 32 ميغابيكسيل. وتسمح بتصوير مقاطع فيديو بدقة FHD بتردد 30 إطار بالثانية. 

أما البطارية، سعتها 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 65 واط. الشاحن السريع متوفر داخل العلبة، ويشحن البطارية بالكامل خلال 33 دقيقة حسب كلام الشركة.

يبدأ سعر الهاتف من 615 دولار… وسيتوفر بألوان الأزرق والأسود والأبيض والأخضر حيث سيبدأ البيع في الصين أولاً، على أن تُصدر الشركة الهاتف عالمياً بوقت لاحق. 

أما هاتف ريلمي GT 2 العادي فجاء بمواصفات أقل وبسعر مقبول، شاشة AMOLED بحجم أصغر تدعم معدل تحديث 120 هيرتز، ومعالج سنابدراجون 888 الرائد، وكاميرا أساسية 50 ميغابيكسيل أيضاً وبطارية 5000 ميلي أمبير والسعر يبدأ من 425 دولار…

ما رأيكم بجديد ريلمي جي تي 2 برو، وهل ترون أن الهاتف سينافس ضمن فئة الهواتف الرائدة؟

ريلمي جي تي 2 برو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى