أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةسامسونج

واجهة سامسونج One UI 4.1 : أروع 10 مميزات وإضافات جديدة للتحديث

مميزات واجهة One UI 4.1 مقارنةً بتحديث One UI 4

أصدرت شركة سامسونج في أواخر عام 2021 تحديث One UI 4.0 مع ميزة Material You وبقية ميزات أندرويد 12 إلى عدد من هواتف سامسونج الذكية. كما هو الحال عادةً مع الأجهزة الجديدة، تم إطلاق سلسلة Galaxy S22 بإصدار One UI 4.1 محسّن يقدّم إصلاحات للأخطاء وتحسينات الأخرى على الإصدار الرئيسي One UI 4.0.

لكن تحديث واجهة سامسونج One UI 4.1 يجلب أيضًا بعض الميزات الجديدة المفيدة إلى هواتف Galaxy S22، إلى جانب الأجهزة الأخرى التي سيتم تحديثها في المستقبل. جمعنا لكم اليوم مجموعة من أبرز وأروع المميزات التي يجلبها التحديث.

مميزات وإضافات واجهة سامسونج One UI 4.1

إليكم المميزات والإضافات الجديدة التي جاء بها تحديث الواجهة One UI 4.1 مقارنةً بتحديث One UI 4. الواجهة الجديدة متوفرة الٱن على سلسلة Galaxy S22، وستصل قريباً عبر تحديث هوائي لعدة أجهزة من سامسونج أولها سلسلة Galaxy S21 و Galaxy Z Fold 3 و Galaxy Z Flip 3.

التقويم الذكي

التقويم الذكي هو ميزة جديدة في تطبيق تقويم سامسونج حيث يمكن عرض التواريخ والأوقات في الرسائل وإنشائها كأحداث. ستعمل هذه الميزة مع تطبيقات مثل KakaoTalk و Line و WhatsApp و Hangout و Facebook Messenger و Viber و Google Chat و Signal.

لم يتضح بعد ما إذا كانت الميزة مدعومة في تطبيقات أخرى مثل Slack أو Skype ، ولكن سيكون من الرائع رؤية هذه الميزة موسعة لتشمل أي تطبيق مراسلة.

سامسونج جالكسي ام 33 – Galaxy M33 5G يحصل على شهادة جديدة تكشف أبرز مميزاته

خدمة Samsung Pay

ستدعم خدمة Samsung Pay الآن رخص القيادة وبطاقات الصعود إلى الطائرة ومفاتيح السيارة وتذاكر السينما وغيرها. هذا يجعل التطبيق أكثر انسجامًا مع Google Pay وتطبيق محفظة أبل. يبدو أيضًا أن سامسونج تستعد لدمج Samsung Wallet و Samsung Pass مع Samsung Pay في المستقبل القريب.

ميزة RAM Plus

واجهة سامسونج One UI 4.1 : أروع 10 مميزات وإضافات جديدة للتحديث

أضاف تحديث One UI 4.0 ميزة RAM Plus ، التي تخصص 4 جيجابايت من مساحة التخزين الخاصة بك لاستخدامها كذاكرة وصول عشوائي إضافية. يتم تمكين الميزة افتراضيًا على جميع الأجهزة، ولكن في التحديث الجديد، يمكنك الآن اختيار مقدار ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية التي تريدها.

يمكن الاختيار ما بين سعة 2 جيجابايت أو 4 جيجابايت أو 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت، وهي ميزة قد يكون مفيدة لأجهزة سامسونج الاقتصادية التي يتم شحنها بسعة 4 جيجابايت و 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

تصميم جديد للوحة الألوان

واجهة سامسونج One UI 4.1 : أروع 10 مميزات وإضافات جديدة للتحديث

قدمت واجهة One UI 4 طريقة في التخصيص تستند إلى خلفيات أندرويد 12، أما التحديث الجديد فإنه يعدل هذه التجربة قليلاً حيث أصبحت لوحة الألوان مستطيلة بدلًا من دائرية مما يسهّل رؤية الألوان التي تختارها. كما أن لوحة الألوان تختار 6 ألوان بدلًا من 3 سابقًا.

سامسونج جالكسي اس 22 الترا أقوى 6 مميزات مع جديد سامسونج

ميزة Smart Widgets

واجهة سامسونج One UI 4.1 : أروع 10 مميزات وإضافات جديدة للتحديث

أضافت أبل عناصر واجهة مستخدم Smart Stacks إلى iPhone و iPad في نظام التشغيل الجديد iOS 14 ، مما يسمح للمستخدمين بجمع التطبيقات المصغرة أو الويدجيت فوق بعضها البعض والتمرير بينها.

في تحديث One UI 4.1، طبقت سامسونج ميزة مماثلة تسمى Smart Widgets، وهي تسمح لك بتجميع عدة تطبيقات مصغرة فوق بعضها البعض، والتنقل بينها بتمرير سريع.

تحكم أكثر في توازن الصوت

واجهة سامسونج One UI 4.1 : أروع 10 مميزات وإضافات جديدة للتحديث

في إعدادات إمكانية الوصول، يوجد شريط تمرير يتيح لك ضبط التوازن الأيمن / الأيسر للصوت. في تحديث One UI 4.0 ، يتم تطبيق التغييرات التي تم إجراؤها هنا على كل الصوت بغض النظر عن كيفية تشغيله. في الإصدار 4.1 ، يتم التحكم بشكل منفصل في كل من مكبر صوت الهاتف وأي أجهزة متصلة مثل سماعات الأذن.

ميزة Extra Brightness

واجهة سامسونج One UI 4.1 : أروع 10 مميزات وإضافات جديدة للتحديث

إذا توجهت إلى قائمة الإعدادات وقمت بتعطيل السطوع التلقائي، فسيظهر لك خيار السطوع الإضافي مع تحذير أنك ستستهلك المزيد من البطارية.

سامسونج جالكسي ام 33 وسامسونج جالكسي اف 23 يظهران مع بعض المزايا على الموقع الرسمي

دعم وضع التصوير الاحترافي على جميع العدسات

واجهة سامسونج One UI 4.1 : أروع 10 مميزات وإضافات جديدة للتحديث

كان وضع التصوير الاحترافي في تطبيق كاميرا سامسونج يعمل فقط مع العدسة الرئيسية منذ فترة طويلة. قام تحديث One UI 3.1 بتوسيع الميزة لتشمل الكاميرا فائقة الاتساع. أما الآن يمكنك الآن استخدام العدسة المقربة 3X على S22 Ultra في الوضع الاحترافي ووضع الفيديو الاحترافي.

دعم الوضع الليلي في تصوير Portrait

واجهة سامسونج One UI 4.1 : أروع 10 مميزات وإضافات جديدة للتحديث

بذلت سامسونج الكثير من الجهد في تحسين وضع Portrait في سلسلة سامسونج جالكسي اس 22، وإحدى الطرق التي اتبعتها في ذلك هي تمكين الوضع الليلي. عندما تستخدم وضع تصوير Portrait، ويكتشف الهاتف بيئة الإضاءة المنخفضة، يتم تشغيل الوضع الليلي، حيث يظهر مؤشر الوضع الليلي الصغير في الزاوية اليمنى السفلية.

سامسونج جالكسي اى 13 – Galaxy A13 4G الكشف عن الأسعار وخيارات الألوان قبل الإطلاق

دعم جميع العدسات و مميزات التصوير في تطبيقات الطرف الثالث

واجهة سامسونج One UI 4.1 : أروع 10 مميزات وإضافات جديدة للتحديث

عندما تم إطلاق Galaxy S21 العام الماضي ، تعاونت سامسونج مع Snapchat و Instagram للتأكد من أن جودة الصور لن تتأثر بهذه التطبيقات، كما هو الحال عادةً على هواتف الأندرويد. تم تحقيق ذلك من خلال السماح لهم باستخدام معالجة الصور من تطبيق كاميرا سامسونج. تتوسع الشركة مع تطبيقات الطرف الثالث بشكل أكبر هذا العام من خلال دمج المزيد من الميزات.

يتيح لك Instagram الآن التبديل بين العدسة الرئيسية والواسعة للغاية، ويمكن لـ Snapchat استخدام الوضع الليلي في البيئات المظلمة.

نمط الاهتزاز

واجهة سامسونج One UI 4.1 : أروع 10 مميزات وإضافات جديدة للتحديث

تسمح لك واجهة سامسونج باختيار نمط اهتزاز للمكالمات والإشعارات الواردة منذ فترة طويلة. أما الآن، يضيف التحديث ميزة مزامنة نغمة الرنين، حيث يهتز الهاتف في الوقت المناسب مع نغمة الرنين أو تنبيه الإشعار بدلاً من أحد الأنماط الموجودة بالفعل.

يبدو أنه سيكون تحديث قوي لمستخدمي سامسونج. تؤدي إضافة عدسة التكبير / التصغير إلى الوضع الاحترافي إلى إصلاح مشكلة واجهها الكثير منا منذ تقديمها ، والأدوات الذكية هي ميزة مطلوبة لمستخدمي أندرويد منذ أن أضافتأبل ميزة Smart Stacks في iOS 14.

أسرار وخفايا سامسونج: أهم ميزة مخفية في الهواتف الحديثة وطريقة الوصول إليها واستخدامها

كل هذه الميزات متوفرة فقط في سلسلة S22 الآن، وستصل بالتأكيد للهواتف الأقدم خلال الشهر المقبل. ما هي الميزة التي نالت إعجابك؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى