الهواتف الذكيةبرامج رقميريلميمراجعة سريعة

ريلمي سي 35 – Realme C35 رسميا أشهر هواتف ريلمي 170$

ريلمي سي 35 أحدث جهاز من أكثر سلسلة محبوبة من الشركة في وطننا العربي فما hلجديد في هذا C35 ؟ لنتعرف سويا

مواصفات ريلمي سي 35

تصميم ريلمي سي 35 اختلف بنسبة كبيرة عن C25 الماضي وأصبح أكثر عصرية ولفتا للأنظار، الظهر البلاستيكي أصبح لامع ويعكس الأضواء وأحاطت ريلمي الهاتف باطار بلاستيكي على شكل شريط لامع، وحدة الكاميرات واضح أنها مستوحاة من أيفون 13 في طريقتها في ترتيب العدسات الثلاث، وفي الواجهة لازال الهاتف يحافظ على مظهره القديم والممل … حافة صغيرة في الأسفل ونوتش على شكل قطرة ماء في الأعلى داخله كاميرا أمامية وحيدة.

على اليمين زر الطاقة مدمج بمستشعر البصمة وعلى اليسار أزرار خفض ورفع الصوت مع مدخل شريحتي الإتصال والذاكرة الخارجية، في الأسفل مدخل الشحن من نوع C مع مدخل السماعات 3.5 ملم وسبيكر.

أبعاد الهاتف كالتالي : الطول 16.44 سنتم، العرض 7.56 سنتم، السماكة 8.1 ملم ويزن الهاتف 189 غرام.

اعتمدت ريلمي شاشة عادية من نوع ال سي دي مقاس 6.6 انش ، و لأول مرة في سلسلة سي تقدم شاشة Full HD+ مع كثافة 401 بكسل في كل انش وسطوع حتى 600 نيت … الشاشة قد يعتبرها كثير من المستخدمين عادية لكن أرقام كهذه هي الأعلى والأفضل في فئة الهواتف الإقتصادية.

كنا نتمنى أن تفاجئنا ريلمي بقدوم الهاتف بنظام أندرويد 12 بمجرد اخراجه من العلبة لكن مع الأسف الهاتف يعمل بنظام أندرويد 11 مع واجهة  Realme UI 2.0.

بخصوص المعالج اعتمدت الشركة شريحة Tiger T616 من Unisonic بتردد 2.0 جيجاهرتز، رغم أننا كنا نتمنى قدوم الهاتف بمعالج متوسط على الأقل من كوالكوم وميدياتك لكن يبقى الجهاز اقتصاديا وهفوات كهذه متوقعة، الهاتف مرفق كذلك بمعالج رسوميات Mali-G57 MP1، ويأتي بخيار رام 4 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 64 او 128 جيجا بايت، ويوجد خيار ثاني 6 جيجا بايت رام مع ذاكرة تخزين 64 جيجا بايت.

وحدة كاميرات ريلمي سي 35 تترأسها الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 1.8، مع عدسة ثانية بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 2.4 مخصصة لصور ماكرو، وعدسة ثالثة بدقة 2 ميجا بكسل مخصصة للعزل بفتحة F 2.8.

كاميرا السيلفي تأتي بدقة 8 ميجا بكسل لابأس بها بفتحة عدسة F 2.0

أخيرا زودت ريلمي هاتفها C35 ببطارية 5000 ميلي امبير تدعم الشحن السريع بقدرة 18 وات كحد أعلى.

الهاتف متاح باللون الأخضر و الأسود بدء من سعر 175 دولار لخيار رام 4 جيجا وذاكرة تخزين 64 جيجابايت وسعر 190 دولار لذاكرة تخزين 128 جيجا بايت لنفس خيار رام.

ما رأيك في الهاتف؟  هل تتنبأ بنجاحه وبيع وحدات قياسية من الجهاز؟ أم أنه مجرد جهاز عابر يبقي ريلمي في قائمة الشركات النشيطة في الفئة الإقتصادية للهواتف؟ شاركنا رأيك أسفل في مكان التعليقات، أما الأن نترككم مع سعر الجهاز بمختلف العملات العربية :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى