الهواتف الذكيةنوكيا

نوكيا اكس 60 – Nokia X60 تسريب يكشف تفاصيل مثيرة حول نظام تشغيل الهاتف

تفاصيل عن سلسلة نوكيا اكس 60 القادمة

تستعد نوكيا لإطلاق هاتف نوكيا اكس 60 – Nokia X60 الجديد، حيث ظهر تسريب جديد يكشف معلومات جديدة حول الهاتف والتي تتعلق بنظام التشغيل.

التفاصيل حول نوكيا اكس 60

أعلنت شركة Huawei مؤخرًا عن تطوير هارموني او اس كنظام تشغيل متعدد المنصات، حثت الشركة الصينية صانعي الهواتف الصينيين الآخرين على استخدام نظام التشغيل الذي تقول إنه بديل لنظام التشغيل Android، ولكن لم تكن هناك علامات تشير إلى أنّ الشركات سوف تتجه لاستخدام نظام هواوي الجديد.

وكشفت تسريبات جديدة أنّ سلسلة نوكيا اكس 60 سوف يتم إطلاقها في نهاية هذا العام، بالإضافة إلى ذلك، ذكرت تسريبات جديدة أنّ نوكيا اكس 60 سوف يعمل بنظام تشغيل هارموني او اس وهو ما يجعل الأمر مفاجئًا.

بالإضافة إلى ذلك، أشارت التسريبات أنّ السلسلة سوف تتكون من جهازين الإصدار العادي و اكس 60 برو، ومن المتوقع أن تتميز طرازات Nokia X60 بشاشة منحنية بالإضافة إلى بطارية ضخمة تبلغ سعتها 6000 مللي أمبير في الساعة.

اقرأ أيضًا.. مواصفات نوكيا 110 فور جي ونوكيا 105 فور جي رسميًا

وذكرت التسريبات أيضًا أنّ الهواتف سوف تحتوي الطرز على مستشعر رئيسي بدقّة 200 ميجابكسل والعديد من الميزات المتطورة، حيث شهدنا هذا العام إطلاق عدد كبير من الهواتف المزودة بكاميرات 100 ميجابكسل.

وفي وقتٍ سابق من هذا العام أعلنت نوكيا عن هاتفين جديدين ضمن هواتفها التي سوف تطلقها خلال العام الحالي وهما هاتف نوكيا 110 فور جي ونوكيا 105 فور جي، وهي عبارة عن هواتف بسيطة تدعم اتصال LTE والذي يتيح إجراء مكالمات صوتية عالية الجودة عبر VoLTE،

ويحتوي نوكيا 110 فور جي ونوكيا 105 فور جي على شاشة مقاس 1.8 إنش بدقة 120 × 160 بكسل، ويستخدم الهاتفان أيقونات كبيرة وسهلة الرؤية وحتى “مساعدة القراءة” التي تقرأ القوائم بصوت عالٍ، وحرصت الشركة على جعل هذه الهواتف قابلة للاستخدام من قبل الآباء المسنين.

ما رأيك في هواتف نوكيا الذكية؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى