شاوميهواوي

HyperOS من شاومي وHarmonyOS من هواوي يندلعان في منافسة لتحديد مستقبل التكنولوجيا الصينية … أيهما سينتصر

HyperOS من شاومي وHarmonyOS من هواوي ... من سينتصر في الأخير؟

تسلك “شاومي” و”هواوي”، طريقهما في متاهة أنظمة التشغيل. تكثف كل منهما جهودها لدمج مجموعة متنوعة من منتجاتها، بدءًا من الهواتف الذكية وصولاً إلى الأجهزة المنزلية، ضمن نظام تشغيل واحد.

نظرة سريعة على HyperOS من شاومي وHarmonyOS من هواوي

ولكن بينما يسعى نظام HyperOS من شركة شاومي إلى التوافق مع نظام أندرويد الخاص بشركة جوجل بشكل متناغم، يهدف نظام HarmonyOS من شركة هواوي إلى الانفصال الكامل. ويبدو أن هذا الأمر يشبه علاقة تكافلية بين الشركتين.

ويعد نظام HyperOS من شركة شاومي ببساطة دمجًا بين نظام أندرويد ومنصتها الخاصة للأشياء المتصلة بالإنترنت، والتي تُعرف بـ “Vela”. من خلال هذا النظام، يمكن للمستخدمين التوقع فيما يتعلق بتجربة مبسطة، سواء كانوا يستخدمون هاتفًا من شاومي أو ساعة ذكية أو تلفازًا ذكيًا.

وتهدف هذه المبادرة إلى تبسيط حياة المستخدم من خلال تركيز إدارة تشكيلة الأجهزة المتزايدة باستمرار من شاومي. لا يمثل هذا التحول تمردًا على أندرويد بل يشبه أكثر علاقة تكافلية.

وعلى النقيض من ذلك، تتبنى هواوي، التي كانت في السابق رائدة عالميًا في مجال الهواتف الذكية، نهجًا أكثر تطرفًا. تم تصميم HarmonyOS Next المقبل من هواوي لفصل أجهزة هواوي بشكل كامل عن أندرويد.

HyperOS من شاومي وHarmonyOS من هواوي ... برأيكم، من سينتصر في الأخير؟
HyperOS من شاومي وHarmonyOS من هواوي … من سينتصر في الأخير؟

بعد فرض عقوبات التجارة من الولايات المتحدة، فقدت هواوي الوصول إلى خدمات Google واعتمدت بشكل كبير على تبني HarmonyOS على نطاق واسع. على الرغم من التحديات الأولية والحصة السوقية الضئيلة مقارنةً بنظام أندرويد، تعمل الآن أكثر من 700 مليون جهاز بنظام HarmonyOS، مما يشير إلى إصرار هواوي.

ومع ذلك، هناك شيء يُظل عائقًا أمام تحقيق الشركتين الصينيتين لاستنزاف حصة السوق الهائلة لنظام أندرويد في العالم والتي تبلغ 70٪. شركة شاومي تبدو راضيةً عن تقديم تجربة محسنة لنظام أندرويد من خلال HyperOS.

بينما هواوي، بعد فقدانها للوصول إلى خدمات Google، تعمل على نحت نظام بيئي جديد بالكامل. إنها كمقارنة بين الترقية وإعادة البناء بالكامل.

ويبدو أن شاومي راضية عن تقديم تجربة أندرويد محسنة مع HyperOS. وفي الوقت نفسه، تستثمر شركة هواوي، غير المثقلة بالوصول إلى خدمات جوجل، في إنشاء نظام بيئي جديد بالكامل. أنه مثل مقارنة الترقية بالإصلاح الشامل.

كانت هي نظرة سريعة على HyperOS من شاومي وHarmonyOS من هواوي لمعرفة أبرز الاختلاق بينهما.

HyperOS من شاومي وHarmonyOS من هواوي … برأيكم، من سينتصر في الأخير؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى