الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

واتساب يقدم تفاصيل إصدارات أنظمة Android و iOS المدعومة والتي يوصي بها

الأنظمة التي يدعمها واتساب

كشف تطبيق واتساب عن إصدارات أنظمة التشغيل التي يدعمها التطبيق سواء من أندرويد أو iOS والتي يوصي باستخدام الأجهزة التي تحمل هذه الإصدارات.

واتساب

أنظمة التشغيل لواتساب

يقدم التطبيق الدعم حاليًا لأجهزة Android التي تعمل بنظام التشغيل OS 4.1 والإصدارات الأحدث، وأجهزة iPhone التي تعمل بنظام التشغيل iOS 12 والإصدارات الأحدث.

بالإضافة إلى الهواتف التي تعمل بنظام KaiOS 2.5.0 والإصدارات الأحدث، مثل JioPhone وJioPhone 2، فإذا كان لديك أحد هذه الأجهزة، فكل ما عليك هو تثبيت Whatsapp ، وتسجيل رقم هاتفك.

وأشار إلى أنه بدءًا من 24 أكتوبر 2023، لن يدعم Whatsapp إلا إصدار 5.0 والإصدارات الأحدث من نظام التشغيل Android.

وبالتالي يجب أن يكون هاتفك قادرًا على تلقِّي رسائل نصية قصيرة أو مكالمات هاتفية في أثناء عملية التحقّق من رقمك. لا ندعم إعداد حسابات جديدة على الأجهزة التي تتصل بالإنترنت من خلال شبكة WiFi فقط.

حيث تتغير الأجهزة والبرامج كثيرًا؛ لذلك يقوم التطبيق بمراجعة منتظة لأنظمة التشغيل التي يدعمها ويجري التحديثات اللازمة عليها.

لاختيار ما يجب التوقف عن دعمه، نقوم كل عام، مثل شركات التكنولوجيا الأخرى، بالنظر في الأجهزة والبرامج الأقدم التي لا يزال يستخدمها أقل عدد من الأشخاص. قد لا تحتوي هذه الأجهزة أيضًا على آخر تحديثات الأمان، أو قد تفتقر إلى الوظائف المطلوبة لتشغيل Whatsapp.

اقرأ أيضًا.. واتساب يزف خبرًا سارًا بإطلاق أهم مميزاته في 2023 على مستوى العالم رسميًا للجميع

تجدر الإشارة إلى أنه قبل أن يتوقف Whatsapp عن دعم نظام التشغيل الذي تعمل به، سيتم إخطارك مباشرةً في واتساب مسبقًا وتذكيرك عدة مرات للترقية.

هل يدعم نظامكم واتساب؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى