ابلالحواسيب

أول حاسوب ابل يباع في مزاد علني بمبلغ خرافي

شخص يشتري أول حاسوب ابل بمبلغ تاريخي

أعلنت شركة آبل الأمريكية عن بيع أول حاسوب ابل في مزاد علني بمبلغ تاريخي، كما أعلنت الشركة عن بيع العديد من المنتجات القديمة للشركة.

أول حاسوب ابل

أول حاسوب ابل

ووفقًا لدار المزادات RR فإن أول حاسوب ابل موقع من المؤسس ستيف وزنياك تم بيعه في مزاد علني مقابل أكثر من 223 ألف دولار أمريكي.

وقد تمت إعادة تشغيل الجهاز الذي أطلق عليه اسم Apple-1 في ذلك الوقت إلى حالة التشكيلة الكاملة حيث يأتي مع علبة مخصصة مع لوحة مفاتيح مدمجة.

وقد قام ستيف جوبز وستيف وزنياك بتصنيع 200 جهاز من أول حاسوب ابل في مرآب ستيف جبز الشير في كاليفورنيا في الفترة ما بين 1976-1977 وقد ساهم هذا الجهاز في تطور ونمو شركة آبل وقد تم بيع هذا الجهاز عند تصنيعه لأول مرة مقابل 666 دولار أمريكي.

وصمم ستيف جوبز وستيف وزنياك جهاز Apple-1 في الأصل على شكل لوحة دوائر منفردة قابلة للتجميع، ويحتوي جهاز Apple-1 على المعالج الدقيق الأصلي MOS MCS6502 الأبيض النادر.

واشترى أحد هواة جمع الأعمال الفنية، الذي لا يرغب في الكشف عن هويته، الحاسوب، وباعت دار المزادات الإعلان الأصلي المكتوب بخط يد ستيف جوبز لجهاز Apple-1 بنحو 176 ألف دولار في المزاد نفسه.

كما باعت دار المزادات شيكًا مصرفيًا نادرًا موقعًا من ستيف جوبز وستيف وزنياك ومؤرخًا بتاريخ 19 مارس 1976 كتبته شركة آبل لشركة Ramlor أثناء عملها لبناء Apple-1 بأكثر من 135 ألف دولار.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى