أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةشاومي

ميزة مخفية في MIUI إليك كيفية تفعيلها ومدى أهميتها

ميزة هامة في MIUI

نظرًا لأن الأجهزة المحمولة أصبحت جزءًا لا غنى عنه في حياتنا اليومية، فغالبًا ما نجد أنفسنا نستخدمها في ظروف الإضاءة المختلفة، لذلك هناك ميزة مخفية في MIUI تساعد على استخدام الهاتف في ضروف الإضاءة العالية.

ميزة مخفية في MIUI
السطوع في واجهة MIUI

ميزة مخفية في MIUI

تعتبر هذه الميزة هي ميزة مخفية في MIUI والتي تهدف إلى تحسين رؤية الشاشة تحت أشعة الشمس المباشرة. فهي تستفيد من مستشعر الضوء المحيط بالجهاز للكشف عن زيادة التعرض لأشعة الشمس. عندما يكتشف المستشعر ضوء الشمس القوي، يتم تنشيط الميزة، وإجراء تعديلات في الوقت الفعلي على إعدادات العرض، مثل السطوع والتباين.

تعرض إلى أشعة الشمس وتوجه إلى الخارج حيث يمكن أن يتعرض جهازك لأشعة الشمس المباشرة، تأكد من تمكين إعداد السطوع التلقائي على جهازك، يسمح هذا الإعداد للهاتف بضبط مستويات السطوع تلقائيًا بناءً على ظروف الإضاءة المحيطة.

عندما تدخل في ضوء الشمس، ستلاحظ اختلافًا في شاشة هاتفك. سيزداد سطوع الشاشة، وسيتم تعديل نسبة التباين وفقًا لذلك.

واجهة MIUI

الميزة الأساسية لميزة الشاشة المخفية هي قدرتها على تحسين الرؤية في الظروف الخارجية الساطعة. من خلال زيادة السطوع وتحسين التباين، يمكن للمستخدمين الآن مشاهدة شاشاتهم بشكل أكثر وضوحًا حتى تحت أشعة الشمس المباشرة.

تضمن هذه الميزة بقاء النصوص والصور على الشاشة واضحة، مما يقلل إجهاد العين عند استخدام الهاتف في الهواء الطلق لفترات طويلة.

اقرأ أيضًا.. هواتف شاومي وريدمي التي لن تتلقي تحديثات واجهة MIUI التجريبية بعد الآن

كما تصبح مشاهدة مقاطع الفيديو أو عرض الصور أو ممارسة الألعاب أكثر إمتاعًا حيث تتيح تعديلات العرض تجربة غامرة أكثر، مع ظهور الألوان أكثر حيوية والتفاصيل أكثر وضوحًا.

بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم الميزة للعمل فقط عند الضرورة، لتنشيط نفسها عند اكتشاف ضوء الشمس القوي. يساعد ذلك في الحفاظ على عمر البطارية من خلال عدم التشغيل المستمر بمستويات سطوع أعلى.

تعد ميزة مخفية في MIUI وهي إضافة مرحب بها للمستخدمين الذين يستخدمون هواتفهم الذكية بشكل متكرر في البيئات الخارجية. من خلال الضبط التلقائي لإعدادات العرض ، تعمل الميزة على تحسين الرؤية وإمكانية القراءة وتجربة المستخدم الإجمالية بشكل كبير

ما رأيكم في واجهة MIUI؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى