الهواتف الذكيةشاومي

دليل مفصل: كيف تعالج ضمان هاتف شاومي الخاص بك وتحقق إصلاحًا أو استبدالًا ممتازًا!

معلومات هامة للغاية حول ضمان هاتف شاومي

غالبًا ما تحدث عيوب المصنع وتعتبر أكثر شيوعًا مما نتوقع، سواء كانت عيوبًا في البرامج أو الأجهزة. ولذا، تقدم الشركات مثل شاومي ضمانًا يسمح للمشتري بإصلاح الجهاز أو استبداله بآخر.

في إسبانيا وفي العديد من البلدان الأخرى، تقدم منتجات شاومي الرسمية ضمانًا لمدة عامين. تقوم شاومي بتقديم الضمان خلال العام الأول، بينما يتم توفير العام الثاني من قبل المتجر الذي تم شراء الهاتف الذكي أو الجهاز منه.

وإذا كنت قد اشتريت مؤخرًا منتجًا رسميًا من شاومي وبدأت تواجه عيوبًا في الصنع، فقد حان الوقت للمطالبة بالضمان الخاص بك. وفيما يلي سنوضح لك كيفية معالجة ضمان هاتف شاومي الخاص بك، سواء كان هاتفًا ذكيًا أو جهازًا آخر.

كيفية معالجة ضمان هاتف شاومي الخاص بك؟

ضمان هاتف شاومي

قبل البدء في معالجة ضمان هاتف شاومي الخاص بك، المعروف أيضًا باسم RMA (عملية إرجاع البضائع)، هناك بعض النقاط الهامة التي يجب مراعاتها. على سبيل المثال:

1: فقط المنتجات التي تم شراؤها من Mi.com ومتجر Mi هي تلك التي لديها “ضمان رسمي”. إذا كنت قد اشتريت هاتفك الذكي أو أداتك الذكية من متجر آخر مثل Amazon ، فيجب عليك أولا الاتصال بهم من أجل معالجة الضمان.

2: ليس لدى Xiaomi Spain دعم فني خاص بها. لذلك من الضروري اللجوء إلى شركة متخصصة في إصلاح الأجهزة المحمولة، والتي تعمل أيضا مع علامة شاومي التجارية. مثال على ذلك يمكن أن تكون شركة ANNOVO ، المسؤولة عن ذلك في إسبانيا.

الخطوة الأولى هي الاتصال بالمتجر الذي اشتريت منه هاتف شاومي وشرح بالتفصيل ما هي المشاكل التي يقدمها الجهاز. بعد ذلك ، يجب عليك الاتصال ب Xiaomi Spain ، وشرح موقفك مرة أخرى والبدء فورا في عملية RMA أو الضمان.

الاتصال بـ شاومي

هناك ثلاث طرق يمكنك من خلالها إقامة اتصال مع Xiaomi Spain. هذه هي:

في أي حال تختاره ، يجب عليك تقديم رقم IMEI لجهاز Xiaomi حتى يتمكن من التحقق من أنه هاتف محمول مسجل في إسبانيا. يمكنك العثور على IMEI على:

ضمان هاتف شاومي
ضمان هاتف شاومي
  • في صندوق جهاز Xiaomi. يتم تمثيله كـ IMEI 1 ويرافقه سلسلة من الأرقام وأشرطة الرموز.
  • على الملصق الموجود على الجزء الخلفي من الجهاز. بشكل عام، يقوم الأشخاص بإزالة هذا الملصق من الهاتف المحمول عند بدء استخدامه.
  • إدخال الإعدادات > حول الهاتف > جميع المواصفات > الحالة. بمجرد دخولك ستجد IMEI في “IMEI (فتحة SIM 1)”.

بعد إعطاء رقم IMEI لمشغل Xiaomi ، يجب عليك أيضًا تقديم المعلومات التالية:

  • الاسم الكامل واللقب.
  • عنوان الإقامة.
  • رقم هاتف الاتصال.
  • عنوان البريد الإلكتروني.
  • شرح مفصل للمشكلة لحلها لاحقًا.

2. تسليم هاتفك الذكي أو جهاز Xiaomi

ستشير Xiaomi بعد ذلك إلى أنك ستتلقى بريدا إلكترونيا في غضون 24 إلى 48 ساعة يحتوي على التفاصيل اللازمة لمتابعة عملية الضمان.

يشار أيضا إلى أنه يجب إرسال الهاتف المحمول إلى مكتب البريد في غضون 30 يوما. بالطبع ، تتحمل Xiaomi Spain وشركة الإصلاح تكلفة الشحن.

قبل إرسال الهاتف المحمول المعيب عن طريق البريد، من الضروري تنفيذ الخطوات التالية:

  • أدخل تقريرًا مفصلاً عن المشكلة في التقديم. صف بعناية ما هو العيب بحيث يكون إصلاحه أسهل وأسرع.
  • تأكد من حذف جميع معلوماتك الشخصية ، وكذلك إلغاء ربط حساب Mi Cloud الخاص بك بجهازك.

لإلغاء ربط حساب Mi ، تحتاج إلى الدخول إلى البوابة الرسمية وتسجيل الدخول. بعد ذلك ، انتقل إلى علامة التبويب “الأجهزة” وتابع إلغاء ربط الهاتف المحمول بالحساب.

بعد ذلك ، احرص على النسخ الاحتياطي لحماية المعلومات الشخصية على جهازك وتخزينها على جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول آخر. عند القيام بذلك ، تابع تهيئة الكمبيوتر إلى حالة المصنع الخاصة به.

للقيام بذلك ، كل ما عليك فعله هو إدخال الإعدادات مرة أخرى > إعدادات إضافية > إعادة ضبط المصنع. من هذه النقطة عليك فقط اتباع الخطوات المشار إليها على الشاشة.

قم بتشغيل الجهاز وتأكد من حذف جميع معلوماتك ، وأن حساب Mi Cloud قد تم إلغاء ربطه بنجاح. حان الوقت الآن لنقل الهاتف الذكي إلى مكتب البريد ثم سيتم إرسال الهاتف المحمول إلى الشركة المتخصصة في الإصلاحات.

في غضون أيام ، ستتلقى رسالة نصية قصيرة أو بريدا إلكترونيا يشير إلى حالة الجهاز ، ومتى يمكنك إعادته بين يديك.

برأيكم، ما هو أبرز ما يميز ضمان هاتف شاومي؟

زر الذهاب إلى الأعلى