الهواتف الذكيةشاومي

نصائح هامة قبل شراء أي هاتف شاومي مستعمل

أشياء يجب أن تفعلها قبل شراء هاتف شاومي مستعمل

يضطر البعض أحيانًا إلى اقتناء هاتف مستعمل لسبب ما لعل أبرزها هو توفير المال، وفي هذا المقال سندلكم على الخطوات التي يجب اتباعها عند شراء هاتف شاومي مستعمل فهيا بنا.

نصائح قبل شراء هاتف شاومي مستعمل

أولًا: افحص التفاصيل وخذ الوقت الكامل

هاتف شاومي مستعمل

تتمثل إحدى مشكلات شراء أي هاتف شاومي أو أي شركة أخرى في أننا أحيانًا لا ننظر إليه بعناية كما يجب خاصة عندما نكون في عجلة من أمرنا، لا تستعجل وافحص كل شيء في الهاتف مثل أي خدوش على الشاشة أو عدسات الكاميرا الخلفية، كما يجب أن تتحقق من المنافذ كالشحن أو منفذ الشريحة أو الصوت، وافحص الأزرار أيضًا.

انظر إلى الثقوب الصغيرة في السماعات أو الميكرفون ولو كان معك هاتفك القديم فقم بتشغيل الكشاف وافحص بعناية.

ثانيًا: البحث عن وحدات البكسل الميتة

بعد أن تكون قد قمت بفحص حالة الهاتف من الخارج بشكل جيد، جاء الدور على تشغيل الهاتف والفحص من الداخل والعنصر الأكثر أهمية هو الشاشة وحالتها الصحية.

تتمتع هواتف شاومي بقائمة خيارات سرية لعملية الفحص، فبعد تشغيل الهاتف افتح تطبيق الاتصال واضغط ##6484## ستفتح لك قائمة لفحص كل شيء في الهاتف كما تظهر في الأعلى حيث يمكنك جمع المعلومات اللازمة عن الجهاز بشكل كافٍ، مثل الاهتزاز، مستشعرات التسارع، البلوتوث، الميكروفونات، السماعات وعدسات الكاميرا وبالطبع العنصر الأهم وهو الشاشة.

ثالثًا: اختبر منفذ الشحن

من أهم الأشياء التي يجب اختبارها هو عملية شحن الهاتف، فبعد القيام بالخطوات السابقة قم بتوصيل الهاتف بالشاحن واختبار عملية الشحن، وأثناء عملية الشحن حاول أن تفتح بعض التطبيقات أو مشاهدة شيء على يوتيوب مثلًا لمعرفة كيفية استجابة واي فاي أثناء الشحن، وتحقق من نسبة انخفاض البطارية.

رابعًا: التحقق من IMEI

يعد رقم IMEI من أهم الأشياء في عالم الهواتف في الوقت الحالي، ففي حالة فقدان هاتفك مثلًا فعن طريق هذا الرقم يمكن منع الهاتف من الدخول لشبكة الانترنت.

وللحصول على هذا الرقم كل ما عليك هو فتح تطبيق الاتصال والضغط على #06# ثم انتقل إلى موقع imei.info وضع الرقم الذي ظهر لك في الشاشة وستحصل على جميع المعلومات الرسمية حول الهاتف وما إذا كان مسروقًا أو لا.

كانت هذه أهم نصائح شراءهاتف شاومي مستعمل، نتمنى أن تكون هذه الخطوات مفيدة لكم في المستقبل ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى