الهواتف الذكيةشاومي

ما هي الميزة السرية “App Vault” المخفية في هواتف شاومي؟

تعرف على ميزة App Vault

في هواتفنا، هناك أسرار يمكن الوصول إليها عن طريق لمس إعدادات معينة وخير مثال على ذلك “App Vault”. وقد تم تقديم ميزة App Vault في MIUI 9.2 لـ هواتف شاومي. منذ ذلك الحين، كانت هذه الميزة متاحة، على الرغم من أنها مخفية إلى حد ما.

ما هي ميزة App Vault؟

الخوض في التفاصيل … App Vault هو ميزة يمكن إضافتها إلى يسار الشاشة الرئيسية. أي أنه يتم الوصول إليه عن طريق تحريك إصبعك إلى اليمين.

على الهواتف للعلامة التجارية الصينية شاومي التي تعمل قبل MIUI 11 ، توفر هذه اللوحة وصولاً مباشرًا إلى جميع الوظائف المستخدمة بشكل متكرر، مثل أحداث التقويم، وإنشاء الملاحظات، والاختصار إلى وظيفة التنظيف، وإضافة الأحداث، وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا إضافة أي تطبيق آخر تستخدمه بشكل متكرر ووضعه في هذه اللوحة كاختصار.

ما تقدمه App Vault

App Vault
ميزة سرية مخفية في هواتف شاومي

الشيء السيئ هو أنه لم يتمكن الجميع من تذوق هذه الوظيفة التي تم دمجها في أجهزة الشركة الصينية. أكثر من أي شيء آخر، لأن App Vault كانت ميزة تم تقديمها في MIUI 9 ، وتم احتقارها في الإصدارات الأحدث من نظام تشغيل الشركة.

كتطبيق مثبت مسبقًا على هواتف شاومي القديمة، فإنه يوفر مجموعة متنوعة من الميزات المفيدة، حيث يعمل كنوع من الأدوات ومركز الاختصار الذي يسمح لنا بالوصول بسرعة إلى العديد من التطبيقات والخدمات دون الحاجة إلى فتح هذه التطبيقات.

تتمثل إحدى الميزات الرئيسية لميزة App Vault في القدرة على تخصيص شاشتك الرئيسية. ويمكنك إضافة اختصارات إلى تطبيقاتك المفضلة وعناصر واجهة مستخدم مفيدة، مثل توقعات الطقس أو مشغل الموسيقى.

ميزة أخرى مفيدة في App Vault هي علامة تبويب الأدوات. ستجد هنا مجموعة متنوعة من الأدوات المفيدة، مثل الآلة الحاسبة والتقويم والمصباح اليدوي والمستوى والماسح الضوئي لرمز الاستجابة السريعة.

ويمكن أن تكون هذه الأدوات مفيدة جدًا في مواقف الحياة اليومية ووجودها في هذه اللوحة دون الحاجة إلى البحث عنها في متجر جوجل بلاي أو في قائمة التطبيقات الخاصة بك أمر مفيد حقًا.

في نهاية الكل ستجد زر تخصيص الذي يسمح لك بحذف أي من هذه العناصر الخمسة أو تغيير ترتيبها على الشاشة. بالإضافة إلى ذلك، فهو خيار محدد مسبقا في مشغل شاومي وهناك طريقتان للوصول إليه. لذلك، دعنا نرى البديلين اللذين لدينا لتمكين هذه الأداة.

ويمكنك أيضًا تخصيص شاشة قفل هاتفك باستخدام App Vault. يمكنك إضافة اختصارات إلى تطبيقاتك المفضلة وإعداد شاشة قفل مخصصة مع صورة الخلفية الخاصة بك ورسالة الترحيب. ويتيح لك ذلك تخصيص تجربة المستخدم الخاصة بك وجعل هاتفك أكثر تميزًا وتخصيصا.

يقدم App Vault أيضا بطاقة خصم وميزة القسيمة التي تتيح لك الوصول إلى العروض والخصومات الحصرية على مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات، ولكنها غير متوافقة مع جميع المناطق التي نستخدم فيها الهواتف الذكية للشركة.

بتنشيط App Vault خطوة بخطوة

إذا لم تكن قد سمعت عن أداة MIUI هذه من قبل، فقد لا تزال محظوظًا بما يكفي لتجربة هذه الوظيفة الخاصة بالشركة الصينية شاومي. كل شيء يعتمد على الهاتف لديك وإصدار نظام التشغيل. على أي حال ، لمحاولة تنشيط هذه الوظيفة أولاً، هذا ما يجب علينا فعله:

  • أثناء وجودك على الصفحة الرئيسية ، اضغط للداخل بإصبعين.
  • ثم ، في الجزء السفلي، اضغط على أيقونة الإعدادات.
  • بمجرد دخولك، يجب عليك تحديد موقع المفتاح الذي يمكن App Vault (أو Google Discover).

لماذا لا يمكنني العثور عليه؟

إذا لم تتمكن لسبب ما من العثور على الخيار الذي يسمح لك بتمكين ميزة App Vault. هناك طريقة أبسط يمكننا من خلالها العثور على وظيفة MIUI هذه إذا لم نكن محظوظين بما يكفي للعثور عليها في هاتفك. للقيام بذلك ، يجب أن نذهب مباشرة إلى تطبيق التكوين الذي يأتي في الهواتف الصينية:

  • الخيار الثاني هو الوصول إلى هذه الشاشة من تطبيق الإعدادات.
  • ثم حدد موقع قائمة شاشة البدء
  • ضمن هذا القسم ، يجب عليك تنشيط خيار Application Vault.

لماذا اختفى في MIUI 12

ميزة سرية مخفية في هواتف شاومي

مع MIUI 12 يحدث شيء غريب للغاية. لا تزال الإصدارات الأولى تسمح باستخدام هذه الميزة. خيار مريح للغاية كما رأينا بالفعل للوصول بسرعة إلى التطبيقات أو وظائف الهاتف. علاوة على ذلك، أعادت شاومي تصميم هذه الميزة في MIUI 12 بتصميم أكثر تقريبا وتأثيرات طمس وتنظيم أفضل، ولكن مع وصول Xiaomi Mi 10 والإصدارات الجديدة من MIUI 12 ، اختفت هذه الشاشة “السرية”، بينما خيارات أخرى لنفس النظام، مثل كرة شاومي العائمة ، استمروا في الحضور.

كما حدث مع أدوات شاومي الأخرى ، الموجودة في تطبيق الهاتف أو الرسائل، يبدو أن Google “اعترضت” على تطبيق App Vault لنظام التشغيل في يومه.

هل عثرت على ميزة App Vault؟

زر الذهاب إلى الأعلى