الهواتف الذكية

شرح تطبيق كاب كات.. طريقك لاحتراف المونتاج بالهاتف

الجزء الأول

هل تبحث عن طريقة لاحتراف مونتاج الفيديو بالهاتف ؟ اليوم سندلكم على الطريق الصحيح والخطوة الأولى في عالم احتراف المونتاج عبر تطبيق كاب كات – CapCut الشهير لصناعة مقاطع فيديو لتيك توك أو انستغرام أو غيرها فهيا بنا.

شرح تطبيق كاب كات

  • التعرف على الواجهة

بعد أن تقوم بتنزيل التطبيق من المتجر الخاص بهاتفك سواء كان أندرويد أو iOS عليك الضغط على ابدأ مشروع جديد – Open Project.

شرح تطبيق كاب كات

عند الضغط على إنشاء مشروع سيظهر أمام خيارين وهما الوسائط الموجودة على هاتفك تحت مسمى Albums أو مقاطع فيديو جاهزة من التطبيق تحت مسمى Stock Videos.

اختر مجموعة من الصور أو مقاطع الفيديو ضم إضغط “إضافة – Add” كي تظهر هذه المقاطع في مساحة العمل ومن ثم اختر الدقة التي تريد إخراج مقطع الفيديو بها من الزاوية العلوية اليسرى، وفي الأسفل في قائمة الخيارات سنضغط على قائمة التنسيق – Ratio لاختيار شكل الفيديو هل نريده لتيك توك أو انستجرام أو يوتيوب.

الجوانب الأخرى الرئيسية التي تحتاج إلى معرفتها في الواجهة هي زر التصدير وهو عبارة عن سهم لأعلى بجانب دقة الفيديو، وزر تشغيل الفيديو لمعاينة التعديلات التي قمت بها وزر التراجع وتكبير الشاشة والمخطط الزمني في الأسفل الذي يظهر فيها العمل الذي تقوم به.

وفي الأسفل تمامًا يوجد جميع الإعدادات مثل إضافة الصوت والنصوص والتأثيرات والفلاتر التي تريد استخدامها في عملك.

الآن وبعد أن تعرفنا على الواجهة، أصبحت جاهزًا لبدء رحلتك في احتراف مونتاج الفيديو بهاتفك .

هل كان هذا المقال مفيدًا لكم.. وهل ترغبون في أجزاء جديدة ؟

زر الذهاب إلى الأعلى