الهواتف الذكيةجوجل

الفرق بين هاتف أندرويد معتمد وغير معتمد؟ معلومات هامة للغاية ستفاجئك

الفرق بين هاتف أندرويد معتمد وغير معتمد؟ وكيف تعرف أن هاتفك معتمد أم لا؟

ستبدأ شركة جوجل في تعطيل رسائل Google من العمل على هواتف أندرويد “غير المعتمدة” اعتبارًا من 31 مارس. ولا ينبغي أن يؤثر هذا التغيير على معظمكم، ولكن هناك سؤال يطرح نفسه الآن وهو: ما هو هاتف أندرويد غير المعتمد؟ وكيف تعرف إذا كان هاتفك معتمد أم لا؟

وماذا يعني عندما يكون هاتف أندرويد غير معتمد؟ أسئلة كثيرة سنقوم بالإجابة عليها خلال هذه السطور لمعرفة هاتف أندرويد معتمد وغير المعتمد. لذلك، لا تذهب بعيدًا وتابع معنا.

الفرق بين هاتف أندرويد معتمد وغير معتمد

لم تجتز الأجهزة غير المعتمدة اختبار التوافق مع أندرويد من جوجل للتأكد من أنها تلبي معايير الجودة والأمان من جوجل. وفي بعض الأحيان، يتم طرح أجهزة أندرويد الأحدث غير معتمدة مؤقتًا لأول مرة، ولكن يتم اعتمادها لاحقًا بمجرد اكتمال العملية. وفي حالات أخرى، قد يعني الجهاز غير المعتمد أن الشركة المصنعة لم ترسل الجهاز للحصول على شهادة Google ، أو أنها لم تنجح.

وفقًا لصفحة دعم جوجل، فإن استخدام هاتف أندرويد لم يتم التحقق منه يحمل العديد من المخاطر والعيوب التي تتمثل في الآتي:

  • قد لا تكون الأجهزة غير المعتمدة من Play Protect آمنة
  • قد لا تتلقى الأجهزة غير المعتمدة من Play Protect تحديثات نظام أندرويد أو تحديثات التطبيقات.
  • تطبيقات جوجل على الأجهزة غير المعتمدة من “Play للحماية” ليست مرخصة وقد لا تكون تطبيقات جوجل حقيقية
  • قد لا تعمل التطبيقات والميزات الموجودة على الأجهزة غير المعتمدة من Play Protect بشكل صحيح
  • قد لا يتم إجراء نسخ احتياطي آمن للبيانات الموجودة على الأجهزة غير المعتمدة من Play Protect

هذه المخاطر الأمنية هي السبب في قيام جوجل بحظر رسائل جوجل على الهواتف غير المعتمدة. وبدون عمليات التحقق من متجر Play، لا يمكن لشركة جوجل ضمان تهيئة التشفير التام بين أطراف التطبيق بشكل صحيح، مما قد يؤدي إلى تعرض رسائلك وبياناتك الشخصية للخطر.

ومع ذلك، ليست كل هواتف أندرويد غير المعتمدة خطيرة. في بعض الحالات، سيؤدي عمل روت لهاتفك أو إجراء تعديلات أخرى على مستوى النظام إلى إبطال شهادة الجهاز.

ويمكن للعديد من المودعين حل هذه المشكلة، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فعادة ما يقومون بإجراء هذه التغييرات وهم يعلمون المخاطر. لحسن الحظ، يمكنك التراجع عن الروت واستعادة حالة شهادة جهازك.

اقرأ أيضًا: استوديو الصور في هواتف سامسونج يضم قائمة سرية مليئة بالميزات المخفية .. إياك أن تتركها

كيفية معرفة هاتف أندرويد معتمد وغير المعتمد؟

هاتف أندرويد معتمد

من غير المحتمل أن يستخدم الشخص العادي عن غير قصد جهاز أندرويد غير معتمد، خاصة في الولايات المتحدة – ولكن هذا ليس مستحيلًا.

تأتي بعض الأجهزة غير المعتمدة من علامات تجارية مشهورة لم تعد جوجل تدعمها. على سبيل المثال ، أجهزة هواوي الأحدث غير معتمدة ولا يمكنها حاليًا التقدم للحصول على شهادة في الولايات المتحدة.

ويمكنك التأكد من اعتماد هاتف أندرويد الخاص بك عبر إعدادات متجر Google Play. فقط، افتح تطبيق متجر جوجل بلاي على هاتف، ومن ثم اضغط على صورتك الشخصية في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة. حدد “الإعدادات” ومن ثم مرر لأسفل وانقر على “لمحة” وهنا سيظهر لك إذا كان هاتفك معتمد أم لا.

هاتف أندرويد معتمد
هاتف أندرويد معتمد

وإذا كان جهازك معتمدًا، فيمكنك الاستمرار في استخدام رسائل جوجل دون أي مشكلة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فستحتاج إلى العثور على تطبيق مراسلة جديد أو جهاز جديد (أو إلغاء روت جهازك).

ومع ذلك، إذا كنت تعتقد أن جهازك “غير معتمد” بشكل غير صحيح ، فتأكد من أن الهاتف مدرج في قائمة جوجل (الطويلة) لأجهزة Android المدعومة. اتصل بجوجل والجهة المصنعة للجهاز إذا كان هناك تناقض.

والآن بعد أن تعرفنا على هاتف أندرويد معتمد وغير المعتمد، هل هاتفك معتمد أم لا؟

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى