الهواتف الذكية

هاتف AGM H5 أعلى صوت هاتف في العالم وفائق الصلابة لا يُصدق

من فترة لأخرى تفاجئنا الشركات الصينية بهواتف عجيبة تصدر للساحة، بعض هدفها فقط إثارة الجدل ومحاولة جعل اسم الشركة رنان في أذان رواد التقنية، بينما البعض الأخر يبذل جهدا كبيرا  ويستعين بتقنيات عالية وأفكار جنونية تستحق الوقوف عليها … هاتف AGM H5 واحد من هذه الأجهزة، نزل الأسواق مع أقوى سبيكر ما يجعله أصخب هاتف في العالم، دعوونا نتعرف أكثر عليه.

مراجعة هاتف AGM H5

النظرة الأولى للجهاز كافية لتعرف أنه من عائلة الهواتف الخشنة والمستعدة للتعرض لأخطر الاصطدامات والنجاح في النجاة منها، الهيكل من الوهلة الأولى يبدوا كغشاء حماية مدمج وغير قابل للإزالة، ظهر الجهاز مغلف بألياف كربونية والإطار مغطى بالمطاط القوي مع حماية الجوانب المعرضة للأذى بطبقات أسمك، اهتمام الشركة بالصوتيات واضح من الحيز الكبير المخصص لمكبر الصوت في الخلف، تقول الشركة أن مستوى الصوت الصادر من الجهاز يصل إلى 109 decibal، أي أعلى بكثير من الماك بوك و الأيباد، بعبارة أخرى امتلاكك لهذا الهاتف لن يتطلب منك سبيكر اضافي عند الخروج في رحلة مع الأصدقاء، تحيط بالسماعات شريط RGB يتم تفعيله مباشرة بعد تشغيل الموسيقى، ما يعطي للجهاز مظهر أكثر عصرية. 

سبيكر قوي لايعني فقط موسيقى صاخبة، حتى محبي الألعاب سيستمتعون بتأثيرات صوت واقعية أثناء اللعب تساعد على الإنغماس في أحداث اللعبة وتفاصيلها، اضافة أيضا أن عذر لم انتبه لوصول الإشعار سيصبح عذر قديم لمن يتأخرون في الرد على الرسائل، بكل بساطة لأن صوت الإشعارات العالي كافي أن ينبهك أنت وكل أفراد المنزل.

هاتف AGM H5

على اليمين زر الطاقة وأزرار خفض ورفع الصوت وعلى اليسار مدخل شريحة الإتصال والكارت ميموري اضافة إلى زر ثاني قابل للتخصيص لإستعماله في الوصول للأوامر السريعة، وفي الأسفل منفذ الشحن من نوع C ومدخل السماعات 3.5 ملم، ستلاحظ أن كل المداخل محمية بقطع مطاطية على طريقة الهواتف المقاومة للماء القديمة، AGM H5 حصل على معيار IP69K لمقاومة الماء والغبار، تقول الشركة يمكنه الصمود تحت الماء بعمق متر ونصف المتر خلال نصف ساعة، كما حاصل على المعيار العسكري MIL-STD-810H، ما يجعله صامد حتى أثناء السقوط على ارتفاع متر ونصف.

اعتمدت الشركة هنا شاشة بتصميم قديم نوعا ما لكنه متوقع، نثوء في الأعلى يضم الكاميرا الأمامية مع حافة سفلية كبيرة بعض الشيء، ومع الأسف مستشعر البصمة لم يأتي مدمج بالشاشة بل جاء في مكانه القديم في الظهر.

أبعاد الهاتف كالتالي : الطول 17.6 سنتم، العرض 8.5 ملم، السماكة 23 ملم والوزن 360 غرام… حمل الهاتف سيكون مشكلة لمن تعود على الهواتف الحديثة ذات السمك النحيف والوزن الخفيف.

هاتف AGM H5 ينتمي للفئة الإقتصادية، فمن البديهي أن يقدم لوحة LCD عادية مقاس 6.52 انش بدقة HD+ وسطوع ضعيف يبلغ 450 شمعة، الدقة الضعيفة ستجعل البكسلات تظهر بشكل واضح ما يجعل التجربة المشاهدة واللعب مزعجة لمن يهتمون بالتفاصيل.

بمجرد اخراجك للهاتف من العلبة ستكون قادر على العمل بنظام أندرويد 12 الأحدث من جوجل، وهو امر جيد يحسب للشركة، لكن بالمقابل المعالج القديم في الجهاز يحسب على الشركة، شريحة MT6765 من ميدياتك ثمانية النواة بتردد 2.3 جيجاهرتز، بالإضافة نجد خياري من الرام، خيار 4 جيجا مع ذاكرة تخزين 64 جيجا، وخيار ثاني 6 جيجا بايت رام مع ذاكرة تخزين 128 جيجا، مع إمكانية توسيعها عن طريق كارت ميموري خارجية حتى 512 جيجا بايت.

أمر أخر يميز هاتف AGM H5 عن معظم الهواتف الموجودة في الساحة هي وحدة الكاميرات، خاصة عدسة infrared، بفضل هذه العدسة البالغة 20 ميجا بكسل بفتحة F 2.2 يمكن للهاتف التصوير في الظلام، الجهاز هنا يستعين بإضاءة LED مدمجة في العدسة تمكنه من الخروج بصور مقبولة في الظلام، وبالعودة للكاميرا الرئيسية فهي بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة F 1.79، اضافة إلى عدسة اخر ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة F 2.2. في الأمام كاميرا سيلفي بدقة تبلغ 20 ميجا بكسل بفتحة  F 2.2.

زودت شركة AGM الهاتف ببطارية ضخمة تبلغ سعتها 7000 ميلي امبير مع قدرة شحن عادية تبلغ 10 وات

هاتف AGM H5 متوفر باللون الأسود مع سعر 239 دولار لخيار رام 4 جيجا بايت و 269 دولار لخيار رام 6 جيجا بايت.

هل هذا الهاتف مناسب للإستخدامات اليومية من وجهة نظرك؟ شاركنا رأيك لأسفل في مكان التعليقات، اللايك والشير مجاني لدعم قناة رقمي لتقديم الأفضل … إلى اللقاء

زر الذهاب إلى الأعلى