الهواتف الذكيةمراجعة سريعة

اوكتيل دبليو بي 19 – Oukitel WP19 رسميا. هاتف ببطارية لا تنتهي أبدًا 

إذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن هاتف قوي ومتين مع بطارية عملاقة وسعر منافس للغاية، فأمامك جديد شركة Oukitel، هاتف Oukitel WP19 الذي صدر مؤخراً للأسواق العالمية… دعونا نتعرّف عليه…

مراجعة هاتف Oukitel WP19

تصميم الهاتف يتبع تصاميم الهواتف الصلبة من حيث الشكل والمظهر.. فهو سميك وثقيل ومدعّم الأطراف والزوايا.  من الأمام نجد حافة نحيفة في الأسفل وثقب أعلى المنتصف للكاميرا الأمامية. ومن الخلف نجد نافذة الكاميرات دائرية الشكل تتضمن العدسات والفلاش، بجانبها 4 مستشعرات IR للأشعة تحت الحمراء. 

من حيث المتانة، تقول الشركة أن Oukitel WP19 أقوى هاتف مستكشِف ممكن أن تشتريه الآن … الهاتف مغلّف بغطاء مغلق بالكامل يمنع دخول الغبار. كما أنه يدعم مقاومة الماء بمعيار IP68 ومقاومة الغبار بمعيار IP69K، ما يسمح باستخدامه تحت الماء بعمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة. يدعم الهاتف كذلك المعيار العسكري MIL-STD-810H… هذا يعني أن الهاتف مقاوم للسقوط والصدمات حتى  1.5 متر. كما يمكن أن يصمد الهاتف أمام أي بيئة قاسية. وزن الهاتف 568 غرام، هذا يعني أنه ثقيل، وهو أمر طبيعي بالنسبة لهاتف صلب. 

شاشة Oukitel WP19 جاءت بحجم كبير، 6.78 انش بدقة FHD+… والجيد هنا أنها تدعم معدّل تحديث 90 هيرتز، وهذه ميزة لا نراها في الهواتف الصلبة. هذا يجعل تجربة الاستخدام أكثر سلاسة وإمتاعاً. الشاشة مضادة للخدوش وتأتي بأبعاد سينمائية 20.5 إلى 9. 

Oukitel WP19

من حيث العتاد الداخلي، يحمل Oukitel WP19 معالج Helio G95 من ميدياتك، وهو معالج قديم نسبياً وضعيف الأداء مقارنةً بمعالجات باقي الهواتف… لكنه يؤدي الغرض الأساسي للاستخدام الخفيف. لكن من حيث الرام والذاكرة، فنجد أرقاماً جيدة… هناك 8 جيجابايت من ذاكرة الرام و256 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية. ويمكن توسيع الذاكرة عبر تركيب شريحة تخزين خارجية بسعة تصل لـ 512 جيجابايت. يعمل الهاتف بنظام أندرويد 12 الأحدث، وتقول الشركة أن الهاتف يعتبر مناسباً للألعاب بشكل عام… 

من حيث الاتصال، يدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال 4G ويدعم ميزة الاتصال بالحقل القريب NFC. ويأتي مزوداً بتطبيقات استكشاف مهمة مثل الكشاف والبوصلة والمنقلة وكاشف الضوضاء وغيرها…

كاميرات الهاتف ليست سيئة كذلك، حيث يأتي بعدسات ثلاثية من الخلف بمستشعر أساسي بدقة 64 ميغابيكسيل من سامسونغ، ويمكنها تصوير مقاطع 4K HDR. العدسة الثانية لالتقاط صور ماكرو بدقة 2 ميغابيكسيل. والعدسة الثالثة مخصصة للرؤية الليلية بدقة 20 ميغابكسيل من سوني، تقول الشركة أنها تعطي المستخدم إحساسًا بالأمان خاصة في البرية أو المناطق شديدة الظلام. وبالطبع يمكن التصوير تحت الماء بأمان كون الهاتف مضاد للماء. الكاميرا الأمامية جاءت بدقة 16 ميغابيكسيل تلتقط صور سيلفي مقبولة. 

ونأتي للبطارية التي تعتبر من أهم مميزات الهاتف… جاءت بحجم عملاق يبلغ 21000 ميلي أمبير!! تقول الشركة أنه يمكنها أن تدوم لمدة تصل لأسبوع من الاستخدام. البطارية تدعم الشحن السريع بقدرة 33 واط، والمثير أنه يمكن شحن 80% منها خلال 3 ساعات فقط…وهذه مدّة ممتازة عندما نقارنها بساعات صمود البطارية. يمكن أيضاً استخدام الهاتف كبنك طاقة لشحن أجهزة أخرى. 

أما الأمر الأكثر إثارة فهو السعر الحالي للهاتف، حيث يتم بيع الهاتف الآن بسعر 270 دولار علماً أن سعره الأصلي 600 دولار. وعندما نطّلع على الهواتف في هذه الفئة، نجد أن السعر منافس للغاية والهاتف يقدّم قيمة كبيرة مقابل سعره. 

ما رأيكم بالهاتف وسعره؟ وهل تفكرون بشراء هاتف صلب يوماً ما؟ شاركونا رأيكم عبر رقمي تي في

زر الذهاب إلى الأعلى