الساعات الذكيةتقرير رقميسامسونجهواوي

مقارنة ساعة سامسونج ووتش 4 مع ساعة هواوي واتش جي تي 3 فمن الأفضل؟

بات سوق الساعات الذكية ينمو بشكل كبير في عالم التقنية… وبدأت الشركات الكبيرة تستعرض عضلاتها في هذا المجال، ما زاد من حدّة المنافسة بين الساعات الذكية… منذ فترة أعلنت شركة هواوي عن جديد ساعاتها، Huawei GT 3… بينما كشفت سامسونغ عن ساعتها الرائدة الأحدث Galaxy Watch 4…

اليوم نقدّم لكم في رقمي TV المقارنة الشاملة بين ساعة GT3 من هواوي وGalaxy Watch 4 من سامسونغ، وهنا نتحدث عن نسخة Watch 4 العادية وليس نسخة Classic… والآن هيا بنا…

مقارنة ساعة سامسونج ووتش 4 مع ساعة هواوي واتش جي تي 3

التصميم:

تتميز الساعتان بتصميم أنيق وجذاب، ففيهما نلمس الفخامة ونجد المصنعية القوية… كلتا الساعتين تأتيان بهيكل وشاشة دائرية وليست مربعة… وكلتاهما مريحتان في الارتداء.

GT3 تتميز بتصميم الساعات الكالسيكية الفاخرة  مع مجموعة مراحل القمر II المطورةرياضي. وجه الساعة مصنّع من الزجاج، والظهر من ألياف البوليمر المُحسّنة البلاستيك، أما الإطار فجاء من مادة الستانلس ستيل…  الساعة تحتوي زر تشغيل ودوار للتنقل داخل القوائم يعطيها شكلاً فخماً وتجربة استخدام جميلة.

أما سامسونج ووتش 4 فتأتي بشكل كلاسيكي أكثر… بوجه وظهر زجاجي من نوع +Gorilla Glass DX، مع إطار من الألومنيوم. وهناك زران على جانب الساعة.

الساعتان تدعمان مقاومة الماء، GT3 تأتي بمعيار 5ATM المخصص للساعات، والذي يسمح باستخدام الساعة للسباحة تحت الماء حتى عمق 50 متر لمدة نصف ساعة. 

ساعة سامسونج ووتش 4 أيضاً بدورها تسمح الساعتان بالاستخدام أثناء السباحة، وتأتي بمعيار 5ِATM أيضاً وبالتالي يمكن استخدامها تحت الماء لمدة نصف ساعة حتى عمق 50 مترا، بالإضافة إلى معيار IP68 المعتمد في الهواتف، والذي يجعل الساعة مقاومة للغبار أيضاً. 

تتوفر GT3 بمقاسين للقطر، 42 ملم و 46 ملم… ساعة Galaxy تأتي بمقاسين أيضاً، 40 ملم و 44 ملم… وإليكم تفاصيل الأحجام..

Huawei Watch GT 3Galaxy Watch 4
42 ملم46 ملم40 ملم44 ملم
الأبعاد42.3 x 42.345.9 x 45.940.4 x 39.344.4 x 43.3
السماكة10.2 ملم11 ملم9.8 ملم9.8 ملم
الوزن بدون حزام35 غرام42.6 غرام26 غرام30 غرام

وكما نلاحظ أن ساعة هواوي أكثر سماكة وأثقل بشكل ملحوظ من ساعة سامسونغ وذلك لأن حجمها أكبر، لكنها مريحة للارتداء.

الشاشة

في ساعة GT3 من هواوي، الشاشة من نوع أموليد بحجم 1.32 انش في نسخة 42 ملم،  و 1.43 انش في نسخة 46 ملم.

في ساعة سامسونج ووتش 4 الشاشة أيضاً من نوع سوبر أموليد بمقاس 1.4 انش في نسخة 44 ملم، و1.2 انش في نسخة 40 ملم. الشاشة محمية بطبقة من +Corning Gorilla Glass DX وتدعم ميزة Always On Display.

نظام التشغيل:

تعتمد ساعة GT3 نظام HamonyOS من هواوي، وهو النظام الجديد الذي طوّرته هواوي لأجهزتها الجديدة. الساعة متوافقة مع جميع أنواع الأجهزة بما فيها أجهزة الأندرويد والأيفون. تتضمن الساعة متجر AppGallery الخاص بهواوي الذي أصبح يتضمن عدداً كبيراً من التطبيقات.

أما ساعة سامسونج ووتش 4 تعتمد نظام WaerOS من غوغل المبني على أندرويد، وهي أول ساعة من سامسونج تحمل هذا النظام. واجهة المستخدم هي OneUI 3.0 التي لا تختلف عن واجهات الاستخدام السابقة… الساعة تتوافق فقط مع أجهزة الأندرويد، هذا يعني أنها لا تعمل مع أجهزة الأيفون. المتجر المتاح هنا هو متجر WearOS الرسمي من غوغل الذي يسمح بتثبيت عشرات التطبيقات على الساعة من خلال الهاتف. 

هنا تتفوق ساعة هواوي في التوافق مع الأجهزة، بينما تكسب ساعة سامسونغ معركة دعم التطبيقات.

المميزات الصحية:

تتضمن ساعة هواوي GT3 حساس قياس نبضات القلب وقياس درجة التوتر، بالإضافة إلى مستشعر SpO2 المخصص لقياس نسبة تشبع الأوكسجين في الدم ومستشعر قياس درجة حرارة الجلد.

هناك تطبيق HUAWEI HEALTH الصحة الذي يوفر كل ميزات تتبع ومعاينة الصحة واللياقة البدنية مثل المشي والركض ونظام النوم. توفر GT 3 أيضاً ميزة مراقبة التمارين المطورة، حيث يوجد أكثر من 100 وضع للتمرين بما في ذلك 18 وضع تمرين احترافي تجعل الساعة كمدرب شخصي لك.

في سامسونج ووتش 4 ، نجد مستشعر BioActive الذي يرسم ECG أو تخطيط نبضات القلب وكذلك يقوم بقياس ضغط الدم. وطبعاً هناك كل ما تحتاجه لتتبع الصحة واللياقة مثل النوم والتوتر والضغط والتمارين وخطوات المشي وغيرها الكثير. ويمكن ربط الساعة بتطبيق Samsung Health على الهاتف.

الاتصال:

تحتوي الساعتان على سماعات خارجية وميكروفون… تسمح ساعة GT3 بإجراء مكالمات صوتية من خلال ربطها بالهاتف الذكي عبر البلوتوث. كما ترسل رسالة تذكير لمساعدتك على تجنب تفويت أي مكالمة أو رسائل. نفس الأمر تماماً ينطبق على ساعة سامسونج حيث يمكن ربط الساعة بالهاتف وإجراء مكالمات صوتية. Galaxy Watch 4 توفر دعم نسخة LTE وكذلك دعم ميزة NFC للدفع عبر Samsung Pay.

البطارية: 

دائماً ما كانت تتميز سلسلة GT من ساعات هواوي بالبطارية القوية التي تدوم لفترة طويلة… وهنا لم تتغير هذه الفكرة.. فالساعة تدوم لـ 7 أيام من الاستخدام للنسخة الأصغر وتصل حتى 14 يوماً من الاستخدام للنسخة الأكبر. وتشحن عبر الشاحن اللاسلكي.

بطارية سامسونج ووتش 4 تأتي بحجم 247 ميلي أمبير للنسخة الأصغر و 361 ميلي أمبير للنسخة الأكبر. ومنحت الساعة ما يصل ليومين استخدام.. وتشحن عبر الشاحن اللاسلكي أيضاً.

هنا تتفوق ساعة هواوي بالتأكيد، فهي بالأساس موجّهة للاستخدام الطويل دون الحاجة للشحن.

الأحزمة:

تتوفر ساعة هواوي بعدة خيارات للأحزمة، فهناك المطاط والجلد والستانلس ستيل بألوان مختلفة… نسخة 42 ملم تأتي بخيارات الحزام الأسود أو السكري الجلدي أو البني المعدني. أما نسخة 46 ملم تأتي بخيارات الحزام الأسود أو البني الجلدي أو الفضي المعدني. 

ساعة سامسونج ووتش 4 تأتي بنفس الحزام لكن مع عدّة ألوان: الأسود والفضي والزهري لنسخة 40 ملم، والأسود والفضي والأخضر لنسخة 44 ملم…

السعر:

يبدأ سعر هواوي GT3 من 275 دولار، بينما يبدأ سعر سامسونج ووتش 4 من 250 دولار لنسخة بدون LTE. وكلاهما أصبح متوفراً في المنطقة العربية. 

كانت هذه مقارنة شاملة بين ساعتي سامسونج وهواوي… برأيكم، ما هي الساعة الأفضل؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى