الهواتف الذكيةسامسونج

كيفية قفل الكاميرا ومنع اختراقها للاندرويد بدون برامج

ميزة مخفية في هواتف سامسونج تحتاج إلى تفعيلها للحماية من الاختراق والتجسس

هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي هو أكثر الأجهزة الشخصية التي تمتلكها. دائمًا ما يكون معك وهو قادرًا على سماع كل ما تقوله ورؤية ما تفعله، ولكن ماذا لو كنت تريد إيقاف تشغيل هذه المستشعرات لحماية خصوصيتك ومنع التجسس أو اختراق هاتفك؟ 

يوفر نظام التشغيل أندرويد تبديلًا سريعًا لتعطيل تتبع الموقع والاتصال الخلوي، لكن لا يوجد خيار مباشر لإيقاف تشغيل بقية أجهزة الاستشعار بهاتفك مثل الكاميرا أو الميكروفون. لحسن الحظ ، يحتوي أندرويد وتحديدًا هواتف وأجهزة سامسونج على إعداد مخفي يتيح لك إيقاف تشغيل جميع أجهزة الاستشعار بهاتفك بنقرة واحدة. 

أولاً، يجب عليك تمكين خيارات المطور، وهي مجموعة من الأدوات الإضافية التي تجمعها جوجل بشكل أساسي لصانعي تطبيقات أندرويد. لا يوجد ما يدعو للقلق لأن هذا مسموح به تمامًا ولن يبطل ضمان هاتفك. تذكر جوجل، في وثائقها، أيضًا أن هذه الميزة ، بالإضافة إلى مساعدة المطورين، “تمنح المستخدمين أيضًا طريقة للتحكم في المستشعرات في أجهزتهم.”

ولتمكين خيارات المطور، قم بتشغيل تطبيق “الإعدادات” على هاتف أندرويد الخاص بك ، ثم قم بالتمرير لأسفل إلى أسفل القائمة، وافتح قسم “حول الهاتف”. 

وبعد ذلك، حدد خيارًا يسمى “رقم الإصدار”. سيجد مالكو سامسونج جالكسي الخيار ضمن قسم “معلومات البرنامج”. اضغط عليه بشكل متكرر حتى يطلب منك هاتفك الذكي رقم التعريف الشخصي أو النمط أو كلمة المرور لشاشة القفل. أدخل رقم التعريف الشخصي أو النمط أو كلمة المرور، وستتلقى رسالة: “أنت الآن مطور!”

الآن، ارجع إلى صفحة الإعدادات الرئيسية وانتقل إلى النظام> خيارات المطور. سيجد مالكو سامسونج “خيارات المطور” أسفل قائمة الإعدادات.

كيفية إيقاف الكاميرا والمايك في هواتف سامسونج للحماية من الاختراق والتجسس؟

فقط، افتح “خيارات المطور” في شاشة تطبيق الإعدادات على الهاتف الخاص بك، ومن ثم بعد ذلك مرر قليلًا لاسفل الشاشة وانقر على خيار “إطارات مطور الضبط السريع” كما هو مبين في لقطة الشاشة أدناه.

سامسونج

وفي هذه الخطوة تحتاج فقط إلى تفعيل وتشغيل خيار “sensors off” كما في لقطة الشاشة أدناه لقفل المايك والكاميرا وحماية نفسك من التجسس والاختراق.

سامسونج

مثال:

الآن جرب، إذا حاولت تشغيل كاميرا الهاتف الخاص بك، على الفور ستظهر معك رسالة تنص على ” تمنع سياسة الحماية استخدام الكاميرا”.

كيفية قفل الكاميرا ومنع اختراقها للاندرويد بدون برامج

وستكون مطالبًا بعد ذلك إيقاف “sensors off” حتى تتمكن من استخدام الكاميرا مرة ثانية.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات جالكسي اى 13

هل عثرت على هذه الميزة بين إعدادات هاتفك؟ أخبرنا عبر قسم التعليقات أدناه … 

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى