أخبار الشركاتابلالتجارة الإلكترونيةالهواتف الذكية

ابل Apple تعلق مبيعاتها في تركيا مؤقتًا وسط أزمة اقتصادية عصفت بالمنطقة !

ابل Apple تمنع أجهزتها عن المتجر التركي الرسمي بسبب الأزمة الاقتصادية

يبدو أن شركة آبل Apple قد أوقفت مبيعات منتجاتها في تركيا مؤقتًا. تصل الأخبار في الوقت الذي تعاني فيه الدولة من أزمة اقتصادية واضحة وخانقة، حيث تشهد عملة المنطقة انخفاضًا كبيرًا.

Apple

وفقًا لتقرير صدر مؤخرًا لوكالة رويترز (عبر MacRumors) ، شهدت الليرة التركية انخفاضًا ملحوظًا بنسبة 15 في المائة في وقت سابق من هذا الأسبوع ، مما أدى إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية الحالية. وتصل هذه القضية في الوقت الذي دافع فيه الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” عن التخفيضات الأخيرة في أسعار الفائدة.

Arabic arrives on Apple's App Store | Technology – Gulf News

قرار ابل Apple يؤثر في أزمة المتجر التركي الرسمي

اعتبارًا من الآن ، فإن المتجر التركي الرسمي للشركة العملاقة التي تتخذ من كوبرتينو مقرًا لها مازال يعمل ويعمل ، ولكن لا يُسمح للمستخدمين بإضافة أي أجهزة جديدة إلى عرباتهم الافتراضية. ويرجع السبب في ذلك إلى التقلبات التي تشهدها البلاد.

في الوقت الحالي ، تُعادل الليرة التركية نحو 0.078 دولارًا أمريكيًا ، رغم أن التضخم يبلغ حوالي 20 في المائة حيث يرفض الرئيس رفع أسعار الفائدة. بمعنى آخر ، من المتوقع أن يستمر الاتجاه الهبوطي أكثر.

Apple halts online sales in Turkey as economic crisis worsens

ولسوء الحظ ، فإن خطط Apple للمنطقة غير معروفة حاليًا ، ولكن بافتراض أن هذا مجرد إجراء مؤقت تم وضعه بواسطة iPhone ، يمكننا أن نتوقع إعادة فتح المتاجر قريبًا.

وعلى الرغم من الوضع الاقتصادي الحالي في المنطقة ، فإن “قريبًا” لا تزال غير مؤكدة ولا يمكن التكهن بها بالتحديد. وسوف نوافيكم بكل ما هو جديد حول هذه الأزمة ، حيث سنقدم التحديثات المستمرة للأخبار المسربة في حالة ظهور أي تطورات ملحوظة.

ابل Apple تعلق مبيعاتها في تركيا مؤقتًا وسط أزمة اقتصادية عصفت بالمنطقة !

اقرأ أيضًا ..
ابل ايفون 14 – iPhone 14 سلسلة 4 هواتف قادمة مع شاشات بمقاسيْن مختلفيْن

برأيك ما هو سبب الأزمة ؟ وهل ستستمر لوقت طويل ؟ شاكرنا التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى