أجهزة الصوت والسماعاتابل

ايبود أبل الأول يظهر بتصميم نادر في صور جديدة بعد مرور 20 عام على إطلاقه

نظرة على نموذج أولي لجهاز ايبود أبل لم يره أحد من قبل

يصادف يوم 23 أكتوبر الذكرى العشرين لإطلاق المدير التنفيذي السابق لشركة أبل والمؤسس المشارك ستيف جوبز لأول جهاز ايبود (iPod). للاحتفال بهذا الإنجاز، قام المطوّر Cabel Sasser من شركة Panic بنشر صور حصرية على مدونته الرسمية لنموذج أولي لجهاز ايبود لم يره أحد من قبل.

تصميم أقدم جهاز ايبود

يحتوي النموذج الأوّلي النادر على علبة بسيطة كبيرة الحجم مقارنة بجهاز iPod الأصلي الذي تم إطلاقه، وبحسب Cabel Sasser، تم إنتاج هذا الطراز الأوّلي لجهاز iPod في 3 سبتمبر 2001.

يبدو أن هذا الجهاز مجرّد نموذج أولي من إنتاج شركة أبل، ويكشف تفكيكه عن العديد من العناصر التي تحتوي على اسم أبل وعلامات تعريف أخرى، مثل ملصق “SPG Development” ، والتي تشير إلى أنه أصلي.

يعمل الأوّلي ببرنامج تشغيل iPod الخاصة ويحتوي حتى على عجلة تمرير صغيرة في الزاوية اليسرى العليا بجوار الشاشة، وهناك أيضًا العديد من أزرار اللمس على الجانب الأيمن من الجهاز.

اقرأ أيضًا: سماعة ابل ايربوزد 3 – 3 AirPods رسميًا.. صوت محيطي ومقاومة للمياه

يحتوي على نفس منافذ iPod الأصلية، بما في ذلك FireWire ومقبس سماعة رأس. الشاشة صغيرة جدًا مقارنة بحجم العلبة الصفراء. يوجد على الجانب فتحة لما يبدو أنه موصل يُعرف باسم “JTAG” يُقال إنه يساعد في تصحيح الأخطاء على الجهاز.

اقرأ أيضًا: ايباد ميني 2021 – iPad mini 2021 مراجعة اقوى تابلت للألعاب – أول فيديو بعد استرجاع القناة

ايبود أبل الأول يظهر بتصميم نادر في صور جديدة بعد مرور 20 عام على إطلاقه

بالنظر إلى صورة تفكيك الجهاز، تبدو علبة الجهاز فارغة جدًا من الداخل، حيث تشغل مكوناتها مساحة داخلية صغيرة جدًا والأسلاك مثبتة في مكانها بشريط لاصق. يوجد ملصق على أحد المكونات يحمل تاريخ 3 سبتمبر 2001، مما يشير إلى أنه تم تصنيعه قبل أقل من شهرين من الإصدار.

ايبود أبل الأول يظهر بتصميم نادر في صور جديدة بعد مرور 20 عام على إطلاقه

بالإضافة إلى ذلك ، قام طوني فاضل، أحد مخترعي مشغل ايبود ، بنشر تغريدة حول مزيد من تفاصيل النموذج الأوّلي ، والذي قال إنه يسمى “P68 / Dulcimer” وقد تم تصميمه خصيصًا لإخفاء التصميم النهائي لجهاز الايبود الأصلي عن أعين المسرّبين.

اقرأ أيضًا: ابل واتش 7 – Apple Watch 7 تحتوي على ميزة مخفيّة لا يمكنك استخدامها .. تعرف عليها

iما هي أول أغنية استمعت إليها عندما اقتنيت أول جهاز ايبود ؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى