الأجهزة والمواضيع

جوجل ميت – Google Meet يجلب ميزة هامة للغاية للتخلّص من المشتركين المزعجين

تطبيق جوجل ميت يحصل على ميزة هامة نحتاج إليها جميعًا

ظهرت مؤخرًا الكثير من التّطبيقات الّتي ساهمت بشكل كبير جدًا في تخفيف عبء الحظر المنزليّ المفروض بسبب فايروس كورونا على النّاس، ومن أشهر هذه التّطبيقات هو تطبيق جوجل ميت الّذي تمّ تطويره في عام 2019 من قِبل شركة جوجل.

وقد لاقى تطبيق جوجل ميت الكثير من الاستحسان من المستخدمين والشّركات لسهولة استخدامه وقدرته الكبيرة على إدارة الاجتماعات، وقدرته أيضًا على إضافة الكثير من المشتركين داخل الاجتماع، ولاحتوائه على الكثير من الأدوات الّتي تساعد في إدارة الاجتماع بشكلٍ ناجحٍ وممتاز.

جوجل ميت

مميزات تحديث تطبيق جوجل ميت الجديد

عندما تكون في اجتماع عبر تطبيق جوجل ميت مع حشدٍ كبيرٍ من الأشخاص سواء كان ذلك متعلّقًا بالعمل أو الأصدقاء أو العائلة، فأغلب الأحيان ما نواجه مشكلة مع ذاك الشّخص الذي لا يعرف كيّفية إيقاف تشغيل ميكروفونه، والسّيناريو الأسوء هو ذلك الشّخص المُزعج الدّائم في مقاطعة المُضيف أو المُشاركين، وعلى الرّغم من أنّ ميزة حظر الأشخاص كانت دائمًا خيارًا متوفرًّا في التّطبيق، وكذلك ميّزة كتم صوتهم مؤقتًا، فإنّ تطبيق Google Meet يُضيف الآن ميّزة تتيح كتم الصّوت للمشتركين طوال مدّة المكالمة.

جوجل ميت

أعلنت شركة جوجل عن إضافة ميّزة لتطبيقها الخاصّ بالاجتماعات جوجل ميت، حيث تُتيح للمُضيف كتم الصّوت والفيديو للمُشتركين طوال مدّة الاجتماع، وسابقًا منحت جوجل المُضيف في تطبيق Meet القدرة على كتم صوت كلّ شخصٍ في المكالمة مرًّة واحدًة فقط، أمّا الآن ومع هذه الميّزة الجديدة يُسمح للمضيفين بإيقاف تشغيل الميكروفونات والكاميرات لمشاركين محددّين، وفي هذه الحالة لا يمكن للمستخدمين إعادة تشغيل الصّوت أو الكاميرا حتّى يُسمح لهم بذلك مرّة أخرى من قِبل المُضيف.

جوجل ميت - Google Meet يجلب ميزة هامة للغاية للتخلّص من المشتركين المزعجين

وأكدّت الشّركة أنّه إذا كان إصدار Meet الخاصّ بالمُشاركين في الاجتماع لا يدعم قفل الصّوت والفيديو، فإنّ استخدام الميّزة من قِبل المُضيف سيؤدّي إلى طرد هؤلاء الأشخاص من الغرفة، وإذا حاولوا الانضمام إلى اجتماع تمّ تمكين ميّزة القفل فيه، فسيُطلب منهم تحديث تطبيقهم أو استخدام جهازٍ آخر للانضمام إلى الاجتماع. 

كما أشارت جوجل إنّ الميّزة ستكون مُتاحة لمُستخدمي أندرويد وiOS والإصدارات الأحدث وباستخدام أحدث إصدار من Meet أو Gmail، وسيكون مُتاحًا على إصدار الويب أيضًا.

اقرأ أيضًا: كيفية مسح الباركود من الصور في الآيفون والأندرويد والكمبيوتر

هل تستخدم تطبيق Google Meet على جهازك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى