الشبكات الإجتماعية

تطبيق تيليجرام وسيجنال يشهدان نموًا في عدد المستخدمين بعد تعطل الفيس بوك والواتساب

كم وصل عدد مستخدمي تطبيق تيليجرام بعد توقف فيس بوك عن العمل؟

قال مؤسس تيليجرام والرئيس التنفيذي بافيل دوروف اليوم الثلاثاء أن تطبيق المراسلة الفوري الخاص به قد حصل على 70 مليون مستخدم جديد أمس الإثنين.

كم وصل عدد مستخدمي تطبيق تيليجرام بعد توقف فيس بوك عن العمل؟

تيليجرام

وجاء هذا بعد توقف مفاجئ لتطبيق فيسبوك عن العمل والذي استمر لساعات، وهذا الشيء تسبب في أضرار كثيرة بالشركة، ومؤسسها، ومساهميها، والعديد من الشركات التي تعتمد على خدمات المجتمع الاجتماعي. ولكن بالنسبة لمنافسيها في المراسلة الفورية ، كان يومًا جيدًا للغاية.

وكتب بافيل دوروف على قناته على تيليجرام : “أنا فخور بالطريقة التي تعامل بها فريقنا مع النمو غير المسبوق لأن تيليجرام استمر في العمل بشكل لا تشوبه شائبة من أجل الغالبية العظمى من مستخدمينا”.

وأضاف: “ومع ذلك ، قد يكون بعض المستخدمين في الأمريكتين قد واجهوا سرعة أبطأ من المعتاد حيث سارع ملايين المستخدمين للتسجيل في تيليجرام في نفس الوقت”.

تيليجرام

وبلغ عدد مستخدمي Telegram-الذي تجاوز مليار تنزيل مؤخرًا- 500 مليون مستخدم نشط شهريًا اعتبارًا من أوائل هذا العام .

في الوقت نفسه، حصل تطبيق سيجنال Signal، منافس تيليجرام والواتساب، على مستخدمين جدد أيضًا. وقال أمس في تغريدة أن “ملايين المستخدمين الجدد” انضموا إلى التطبيق.

راجع أيضًا : أسباب توقف فيسبوك وواتساب وانستجرام عن العمل في جميع أنحاء العالم

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يربح فيها كل من Telegramو سيجنال Signal مستخدمين جدد على حساب المنافس الرئيسي، حيث أضاف كلا التطبيقين ملايين المستخدمين في وقت سابق من هذا العام 2021 وتحديدًا عندما كان الواتساب يخطط للإعلان عن سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة به.

هل تستخدم تطبيق Telegram على هاتفك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى